المؤتمر الصحفي لانطونيو كونتي مدرب اليوفي للقاء ميلان بالجولة 33

تاريخ النشر : السبت 20 أبريل 2013 05:10 مساءً
الكاتب : A.L.E 10
وصلات متعلقة :


من المؤتمر الصحفي الخاص في انطونيو كونتي مدرب اليوفنتوس قبيل لقاء الميلان غداً في اطار الجولة الثالثة و الثلاثين من الدوري الايطالي ..

في البداية رد كونتي على قول غالياني ان فريقه ليس اقل من اليوفي قائلاً : " ليس اقل من
اليوفنتوس , هذا صحيح ، لكن الفرق الاقوى على الورق لا تفوز دائماً ، كتب التاريخ و الاحصائيات تخبرنا انه في السنتان الاخيرتان الميلان لم يفوز " ..

البعض يقول ان اليوفي متلهف ايضاً للفوز على الميلان لاجباره لخوض الدور التمهيدي لدوري الابطال او ابعاده عن دوري الابطال , كونتي يضيف : " حافزنا الوحيد ان نكسب النقاط الثلاث لذا نحن يمكن ان نكون اقرب للاسكوديتو ، لن نكون سعداء بوضع الميلان في المركز الثالث كما انه من الساذج ان تفكر في منافسيك بهذه الطريقة ، نحن يجب ان نبدو وحيدين بحالتنا الخاصة ، هو لن يكون سهل للفوز كما ان الميلان قوي مثلنا و يريد اثبات نفسه ، هم يعلمون جيداً لانه لم يكن امر سهل اعادة البناء و استبدال تياغو سيلفا و ابراهيموفيتش " ..

ثم عن لقاء الذهاب الذي انتهى 1-0 للميلان بركلة جزاء خاطئة قال كونتي : " هي كانت مباراة غريبة جداً ، الميلان لم يكن قادم من فترة مميزة بالشكل و حسمت بحادثة مخيفة ، هاجمونا من البداية و نحن ردينا متاخراً جداً , استحقينا الخسارة اذاً ، تلك المباراة اثارت انطلاق الميلان " ..

ثم عن الخطة قال كونتي : " ضد لاتسيو شعرت انه كان من المهم استعمال كل لاعبي الوسط الاربعة و 3-5-1-1 الخطة الوحيدة التي كانت تسمح لهذا ، المدرب الجيد يطبق افكاره على اللاعبين الذين تحت تصرفه ، اذا اردت العودة للنظام القديم 4-2-4 يجب ان اجدد الفريق و احصل على اللاعبين المناسبين لذلك الشكل ، هو ليس مهم كم من المهاجمين لديك في الملعب لكن كم من اللاعبين الذين يدخلون منطقة جزاء المنافس ، غيرت 4-2-4 لان فيدال كان جيد جداً و لا يمكن ان يخرج ، انا في حالة مماثلة الان مع باول بوغبا " ..

ثم عن كيليني قال : " جيورجيو كيليني تدرب بالفريق امس و يبدو انه بشكل جيد ، نحن سنرى لكن اذا كان مستعد بالطبع كيليني سيلعب ، هو مدافع استثنائي و اذا هو مستعد انا نادراً جداً ما اتركه " ..

اندريا بيرلو قال في سيرته الذاتية ان كونتي يرمي بطل الماء البلاستيكي في اغلب الاحيان في حائط غرف الملابس بين الشوطين حتى لو كانوا فائزين , كونتي يرد قائلاً : " هذا صحيح ، اغضب احيانا حتى اثناء الفوز ، اذا كان هناك انتصار مقنع ثم اكون سعيد ، احياناً الفوز يصل بالحظ او اخطاء الاخرين ، لذا النتائج تاتي بالنقاط الثلاث لكن ايضا مع اسف و غضب ، اذا المدرب كان سعيد بمثل هذه الحالات سيكون الامر سيء للفريق لانه يهيئهم للهزائم الاخرى " ..

ثم اضاف : " أي مدرب في القرن الحادي و العشرين لا يمكن ان يحصر امه في المناقشات التكتيكية لكن يجب ايضاً ان يكون محفز ، يجب ان يضغط الازرار الصحيحة و يجد افضل طريقة ممكنة لمواجهة كل فرد ، بعض اللاعبين قد يحتاجون تقدير جميل بينما الاخرون يجب ان يتحدوا بالصلابة ، ليس من السهل ان تعرف ما بداخل كل لاعب ، باعتبار الفريق لديه على الاقل 25 لاعب ، المدرب الجيد يقضي وقته للدراسة و الاطلاع على ل جانب ، لانه يريد ان يصبح الافضل ، كل المدرب له عقليته الخاصة ، اتمنى بالنسبة لي تكون عقلية الفوز ، الاحصائيات و اتساقنا توضح هذا الامر " ..




 

يوفنتوس [3] × [0] كالياري

شمال داخلى افقى 1
شمال داخل افقى 2