صفحة جديدة 3
 

 



كاس خليجي 20 خاص لـ اخر اخبار و تصريحات و فيديوهات و صور كاس خليجي 20 في اليمن


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-11-22, 01:10 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]

المدير العام

 
الصورة الرمزية A.L.E 10
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة



🔹 اللهم سخر لنا من الأقدار أجملها ومن السعادة أكملها ومن الأمور أيسرها ومن الخواطر أوسعها ومن حوائج الدنيا ما يرضيك عنا 🔹


A.L.E 10 غير متواجد حالياً

افتراضي أبرز أخبار الصحف السعودية عن الأخضر





يستهل منتخب الأحلام السعودي مشواره في خليجي 20 أمام المستضيف المنتخب اليمني على استاد 22 مايو في عدن، منتخب اليمن يخوض اللقاء على أرضه وبين جماهيره رافعا شعار الفوز والظفر باللقب، اللقب للمرة الأولى في تاريخ الكرة اليمنية، ويتطلع المنتخب اليمني لتقديم كرة جميلة ويسعد جماهيره وعشاقه والبحث عن اللقب الأول إقليميا وعربيا وآسيويا، ولذلك يدركون جدا أهمية الفوز باللقب الخليجي.
ويقود المنتخب الحالي عدد من اللاعبين المميزين بقيادة المدرب الكرواتي يوري ستريشكو، وفي مقدمتهم اللاعب علي النونو الذي يعتبر من أميز اللاعبين، وأكرم الوارفي وهيثم الأصبحي، في المقابل تبدو الاستعدادات السعودية بعيدة كل البعد عن مثيلتها اليمنية واقتصرت على إعداد خارجي فى دبي لخمسة أيام.
واعتمد المدرب البرتغالي بيسيرو على عناصر جديدة تعتبر الحلم الكبير لجماهير السعودية، مكتفيا باسمين فقط من عناصر الخبرة فى خط المنتصف بقيادة محمد الشلهوب وتيسير الجاسم، ويعتمد المنتخب على المهارات الفردية وتطبيق لعب الكرة الشاملة ومباغتة المنتخب الخصم بالهجوم من الأطراف والعمق فى بعض الأحيان.






الفيفا: الافتتاح يجمع حوتا كبيرا بسمكة صغيرة

شبه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لقاء الافتتاح بين السعودية واليمن اليوم، بالمواجهة غير المتكافئة التي تجمع بين حوت كبير وسمكة صغيرة.. جاء ذلك خلال التقرير الذي خصصه الفيفا عبر موقعه الرسمي على الإنترنت عن المباراة الافتتاحية.
وتضمن التقرير عددا من الإحصاءات الرقمية الخاصة بتاريخ مواجهات المنتخبين، إضافة إلي سرد رقمي وإحصائي للمشاركات السعودية في تاريخ الدورة.
واستهل الفيفا تقريره بالإشارة إلى أنه على مدار المشاركات السابقة لمنتخبي البلدين في كأس الخليج، التقيا ثلاث مرات فقط، فاز المنتخب السعودي في جميعها وسجل عشرة أهداف. وقال "مباراة اليوم هي الافتتاحية للدورة وتحمل الرقم 300 في تاريخ دورات كأس الخليج التي شهدت على مدار جميع دوراتها السابقة، 299 مباراة".
وأضاف "لم يكن المنتخب اليمني يتمنى بالطبع أن تكون مباراته الافتتاحية أمام المنتخب السعودي العملاق صاحب الخبرة الكبيرة والإمكانات العالية، لكن القرعة أوقعته في هذه المواجهة العصيبة مبكرا ليكون اختبارا قويا ومثيرا مع ضربة البداية.. ومع النظر إلى الفريقين الآخرين في المجموعة أو إلى باقي المنتخبات المشاركة في البطولة، يتبين أنه كان من الصعب على المنتخب اليمني الاختيار من بين جميع المنتخبات السبعة الأخرى نظرا لأنهم جميعا يتفوقون عليه من حيث الخبرة والتاريخ والإمكانات الفنية والبدنية. وعلى الرغم من هذا الفارق في المستوى، قد تكون المباراة مع المنتخب السعودي فرصة لأصحاب الأرض من أجل اكتساب الثقة مبكرا لأن معظم مباريات الافتتاح في جميع البطولات سواء كانت إقليمية أو عالمية تتسم دائما بالمفاجآت، وقد تأتي المفاجأة هذه المرة على يد أبناء اليمن لتكون نقطة انطلاق لأصحاب الأرض في الدورة الحالية".
وطبقا لإحصائيات المنتخبين في الدورات السابقة، تبدو المباراة مواجهة بين حوت كبير وسمكة صغيرة، فالمنتخب السعودي هو ثاني أكثر الفرق مشاركة في الدورة برصيد 18 مشاركة سابقة، كما أنه ثاني أكثر المنتخبات من حيث عدد المباريات والانتصارات ولا يتفوق عليه في كل ذلك سوى المنتخب الكويتي.
وعلى مدار 18 مشاركة سابقة، خاض الأخضر السعودي 89 مباراة حقق الفوز في 47 منها وتعادل في 20 وخسر 22 مباراة وسجل لاعبوه 138 هدفا مقابل 84 هدفا دخلت شباكه.
وفي المقابل، كان المنتخب اليمني هو الأقل مشاركة على مدار جميع الدورات السابقة، حيث بدت مشاركاته متأخرا وبالتحديد خلال آخر أربع دورات سابقة، وستكون الدورة الحالية هي الخامسة له.
وتابع التقرير "على مدار المشاركات الأربع السابقة، خاض المنتخب اليمني 15 مباراة، تعادل في ثلاث منها وخسر 12، وما زال يبحث عن الفوز الأول له في دورات الخليج، كما سجل ثمانية أهداف مقابل 40 هدفا اهتزت بها شباكه، ومن الطبيعي أن يكون حلمه هو الفوز باللقب الذي يبدو بالنسبة له كبطولة كأس العالم أي أنها بالنسبة له مونديال خليجي، لكنه ـ أي المنتخب اليمني ـ يدرك صعوبة ذلك على الأقل في الوقت الحالي ولذلك يتركز طموحه حاليا في البحث عن الفوز الأول له.


جريدة الرياض

(الأخضر) يبدأ المشوار باليمن

تفتتح اليوم (الأثنين) مباريات دورة الخليج ال20 في عدن اليمنية، بإقامة مواجهتين لفرق المجموعة الأولى والتي تضم السعودية واليمن والكويت وقطر، على أن تلعب في الغد مباريات المجموعة الثانية التي تضم العراق وعمان والإمارات والبحرين.

اليمن – السعودية

ستقام المباراة الافتتاحية في الساعة 7 مساء، على استاد 22 مايو في عدن، ويتوقع أن تحمل المواجهة صبغة المباريات الافتتاحية التي يغلب عليها الحذر والانضباط التكتيكي.

ويتطلع (الأخضر) السعودي لتحقيق الفوز الأول وهو المنتخب الذي يلعب بعناصر جلها تمثله للمرة الأولى، إذ سيكون المدرب البرتغالي خوسيه بسيرو مطالباً بالخروج بنقاط المواجهة لتأمين تأهل الفريق السعودي للمرحلة الثانية باكراً.

وواجه بسيرو انتقادات عدة تركزت على خياراته في هذه البطولة بعد استبعاده لعدد كبير من اللاعبين، وضم آخرين.


وأقام الأخضر معسكراً إعدادياً في مدينة دبي الإماراتية لمدة 10 أيام، ولعب مواجهتين أمام منتخبي أوغندا وغانا، وانتهى اللقاءان بنتيجة التعادل السلبي. ومن المنتظر أن يدخل المنتخب السعودي المواجهة بانضباطية تكتيكية لمواجهة الاندفاع المتوقع لأصحاب الأرض، ومن المتوقع أن يعتمد المدرب بسيرو على قائمة مكونة من الحارس عساف القرني ورباعي الدفاع راشد الرهيب ومحمد عيد وأسامة المولد وكامل الموسى، بالإضافة للاعبي الوسط ابراهيم غالب وعبد اللطيف الغنام وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب وتيسير الجاسم، مع تواجد أحد المهاجمين الذين اعتمد عليهم بسيرو في قائمته النهائية وهم ريان بلال وصالح بشير ويوسف السالم ومهند عسيري في المقابل سيدخل المنتخب اليمني بقيادة مدرب الكرواتي ستريشكو الذي يتطلع لقيادة المنتخب لنتائج جيدة في مشاركته الخامسة على التوالي في دورات الخليج.

ولم يحقق المنتخب اليمني أي فوز منذ مشاركته الأولى في دورة (خليجي 16) 2003 في الكويت، وهو ما سيدفع لاعبي المنتخب لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة تاريخية أمام المنتخب السعودي.

ويضم المنتخب اليمني عناصر واعدة بالإضافة لعدد من الأسماء التي أمضت سنوات طويلة مع المنتخب مثل قائد الفريق ومهاجمه المخضرم علي النونو، ولاعبي الوسط سامر سليمان ومنصر بالحاج والمدافعين علي مبارك وهاشم العيدروس والحارس سالم عوض.






الأخضر بثوب جديـد يواجه طموح اليمن


يبدأ منتخب اليمن المضيف منافسات دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم التي تنطلق اليوم الاثنين وتستمر حتى الخامس من الشهر المقبل بمواجهة الاخضر بتشكيلته الشابة ضمن المجموعة الاولى، في حين تلتقي الكويت مع قطر في مباراة قوية ستحدد مدى جاهزية كل منهما للمنافسة على اللقب.
وتضم المجموعة الثانية منتخبات عمان حامل اللقب والعراق والامارات والبحرين.
يشارك الاخضر الفائز باللقب ثلاث مرات اعوام 1994 و2002 و2003 في "خليجي 20" بمنتخب شاب غابت عنه الاسماء الكبيرة.
فبرغم اختيار المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو تشكيلة تعتمد على العناصر الشابة، فان "الأخضر" يظل دائما مرشحا للقب نظرا لخبرته على جميع الأصعدة الكروية، وذلك رغم غياب معظم عناصره الأساسية.
وقد فضل بيسيرو الاحتفاظ بالركائز الأساسية للمنتخب لكأس اسيا مطلع يناير المقبل في الدوحة، خشية إصابة أي منهم ما يضعه في ورطة في البطولة الأهم والتي ستكون فرصته الأخيرة بعد إخفاقه في قيادة المنتخب الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا.
ظهرت واقعية بيسيرو في رده على ترشيح المنتخب السعودي للقب "خليجي 20" حيث قال: "لا أستطيع الحديث عن ذلك إلا بعد نهاية الدور الاول، لكننا نسعى الى المنافسة في أي بطولة نشارك فيها".
أقام "الأخضر" معسكرا في دبي خاض خلاله مباراتين وديتين مع أوغندا وغانا انتهتا بالتعادل السلبي، فاضطر بيسيرو الى الرد على انتقادات الجماهير السعودية بالقول "اتفق مع الجميع على أن خط الهجوم ليس على قدر الطموحات المطلوبة، ولكن كان هناك انضباط تكتيكي مميز في خط الدفاع والذي كان بمستوى طموحاتنا".
قلص بيسيرو تشكيلة المنتخب واستبعد 10 لاعبين من التشكيلة الاولية المؤلفة من 37 لاعبا التي أعلنها الأسبوع الماضي لخوض البطولة، كما وجّه الدعوة الى خالد شراحيلي حارس مرمى الهلال.
في المقابل يحق لمنتخب اليمن ان يطمح باحراز اللقب على ارضه وبين جمهوره، لكنه يواجه منتخبات لها خبرة كبيرة في التعامل مع دورات كأس الخليج.
يشارك منتخب اليمن في البطولة للمرة الخامسة، فقد انضم اليها في "خليجي 16" في الكويت عام 2003 حين كانت تقام من مرحلة واحدة وحل في المركز الاخير، ثم خاض دورات "خليجي 17" في قطر عام 2004 و"خليجي 18" في الامارات عام 2007 و"خليجي 19" في عمان عام 2009، وخرج في النسخ الثلاث الاخيرة من الدور الاول اذ كانت توزع المنتخبات على مجموعتين بعد انضمام العراق.
لم يحقق المنتخب اليمني اي فوز في البطولة حتى الان، فحقق ثلاثة تعادلات وخسر في جميع المباريات الاخرى، لكنه استعد جيدا هذه المرة بقيادة المدرب الكرواتي ستريشكو يوريسيتش.
وفي آخر المباريات الودية، فاز منتخب اليمن على نظيره الليبيري بهدفين دون رد، وعلى منتخب سنغالي 4-1، وتعادل مع نظيره الاوغندي 2-2.
وقال يوريسيتش "اصبح المنتخب جاهزا لخوض مباريات قوية وامام فرق منافسة في كأس الخليج وان كل المباريات تعتبر مهمة لنا في هذا البطولة".
واضاف "انا مرتاح لمستوى الفريق خاصة بعد ادائه في المباريات الودية الأخيرة، فقد وصلنا الى المستوى الذي كنا نريده".
وعن مواجهة السعودية في المباراة الاولى قال "الجميع يعرفون بان المنتخب السعودي قوي لكننا جاهزون للعب معه في الافتتاح و ستكون مفتوحة في كل الاحتمالات، المهم من هذا كله ان المنتخب اليمني يقدم اداء جيدا حاليا وبامكانه التأهل الى نصف النهائي وما ابعد من ذلك ايضا".
يمتلك المنتخب اليمني عناصر جيدة في وسط الملعب امثال اكرم الورافي وهيثم الاصبحي ومنصر باحاج، وفي الهجوم هناك علاء الصاصي واكرم الصلوي وعلي النونو.
وعلق النونو على جاهزية المنتخب بقوله: "تقدم المنتخب في التصنيف العالمي وبات يملك شخصية جديدة، ونحن لدينا ثقة كبيرة بأننا سنكون في المقدمة لكن لكل مباراة ظروف وأولويات وهذه الظروف قد تساعد في أن تكون في المقدمة ونحن متفائلون جدا".
الكويت × قطر
يختبر كل من منتخبي الكويت وقطر اليوم قدراته الفعلية في سعيه الى المنافسة على اللقب، الكويت تحن الى الكأس التي تحمل الرقم القياسي فيها (9 مرات)، مقابل مرتين لقطر عامي 1992 و2004. تعد المباراة "بروفة" للمواجهة المرتقبة بينهما في الدور الاول من كأس اسيا مطلع العام المقبل.
يضم المنتخب بعض العناصر البارزة التي توّجت بلقب بطولة غرب اسيا في العاصمة الاردنية عمان في اول مشاركة للكويت فيها، وهو اللقب الاول للمنتخب الكويتي منذ عام 1998 عندما توج بطلا للخليج في البحرين بقيادة المدرب التشيكي ميلان ماتشالا.
يمر "الازرق" بحالة استقرار في الجهاز الفني بإشراف المدرب الصربي غوران توفاريتش الذي قاد المنتخب الكويتي الى لقب غرب آسيا بعد سنوات عجاف. خاض المنتخب الكويتي عددا من المباريات الودية بدأها بتعادل مع اذربيجان 1-1، ثم فاز على سوريا 3-1، وخسر امام الامارات والبحرين بالنتيجة ذاتها، وفاز على فيتنام 3-1 ايضا، ثم اكتسح الهند 3-1 وتعادل مع العراق 1-1 في معسكره الاخير في ابوظبي قبل التوجه الى اليمن. الحال مختلف لدى المنتخب القطري الذي تلقى خسارة غير متوقعة في آخر استعداداته للدورة أمام هايتي صفر-1 في الدوحة، ما أشعل موجة من الغضب في الوسط الرياضي القطري إذ لم يقدم "العنابي" اداء مقنعا مع انه شارك بكل لاعبيه وفي مقدمتهم لورنس لاعب الغرافة الذي لعب للمرة الاولى مع المنتخب، ولم يغب سوى خلفان ابراهيم لانه يخضع للعلاج من اصابة ستبعده عن لقاء اليوم . يعوّل الفرنسي برونو ميتسو منتخب قطر على عدد من الوجوه الجديدة أبرزها عبد الكريم حسن وخالد المفتاح بالإضافة إلى لورنس أولي، كما شهدت القائمة عودة المدافع إبراهيم ماجد بعد غياب طويل للاصابة.
*****************
بيسيرو : هدفنا اللقب وتشكيل منتخب ستريشكو: منتخبنا يتطور
بدا مدربا اليمن والسعودية الكرواتي ستريشكو يوريسيتش والبرتغالي جوزيه بيسيرو على التوالي حذرين في الحديث عن المواجهة بين المنتخبين اليوم الاثنين في افتتاح «خليجي 20» في اليمن.
،قال البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب منتخبنا «اعرف ان هناك تطلعات كبيرة لكلا الفريقين وشرف لنا ان نلعب مع منتخب البلد المنظم في المباراة الافتتاحية لأن ذلك سيمنحنا حماسا كبيرا».
وأضاف «نأمل أن يمتلئ الملعب بالجمهور وان تكون اجواء المباراة ممتعة خاصة أنها لن تكون سهلة لأن المنتخب اليمني استعد بما يكفي لهذه البطولة ونتمنى ان نخرج فائزين ونحقق النقاط الثلاث لأن لدينا رغبة فيها كاملة بالفوز حتى وان لم تكن المباراة سهلة في ظل تطلعات اليمن للبطولة بوجود مدرب مميز ولاعبين جيدين ايضا».
وعن غياب عدد كبير من لاعبي المنتخب السعودي الأساسيين قال «ياسر القحطاني مصاب ولم يشارك مع فريقه الهلال في الفترة الأخيرة، وعموما نحن أتينا بهدفين، الأول اللعب من اجل الظفر باللقب، والثاني إظهار لاعبين جدد من أجل المستقبل لتشكيل منتخب قوي للكرة السعودية»، مضيفا «رغم أننا لم نضم الكثير من الأسماء، فإن ثقتنا كبيرة باللاعبين الموجودين لدينا وقد شاركوا معنا في مجموعة من المعسكرات والمباريات الودية منذ اغسطس الماضي ضمن برنامج وضعناه لتجديد وتطوير المنتخب السعودي».
وتابع «المباراة الاولى دائما ما تكون مهمة خاصة في النتيجة الايجابية التي تمنح الفريق ثقة كبيرة لمواصلة المشوار في بقية مباريات البطولة».
وختم بالقول «تركيزنا قوي في مواجهة المنتخب اليمني واللاعبون يدركون جيدا اهمية المباراة وهي فرصة جيدة للجدد من اجل المشاركة كأساسيين في بطولة كأس آسيا المقبلة في الدوحة».
من جهته قال ستريشكو «إنها المباراة الاولى في البطولة وهي مهمة جدا لأنها تكون اكثر حماسا وضغطا من بقية المباريات».
وتابع «احترم المنتخب السعودي لأنه يقدم كرة قدم حديثة ومتطورة وهو من أوائل المنتخبات في القارة لذلك ستكون المواجهة معه صعبة للغاية»، مضيفا «اعتقد بأن مستوى الكرة اليمنية تطور في الفترة الاخيرة واصبحنا جاهزين للعب مباراة متكافئة مع المنتخب السعودي خاصة واننا تحضرنا بشكل جيد من خلال مباريات قوية».
واضاف ستريشكو قائلا «اتمنى ان نصل الى مرحلة متقدمة لكن من الصعب ان تحدد ذلك، سأحاول تجهيز فريقي خطوة بخطوة ولا اريد ان افكر الآن إلا في مواجهة المنتخب السعودي فقط لتحقيق نتيجة جيدة في هذه المباراة».
وأشار إلى أنه «سيعتمد نفس الخطة والطريقة التي خاض بها المباراة الودية الاخيرة دون الاعتماد على خطة دفاعية بحتة او ما شابه».
وعن الخسارة الثقيلة التي لقيها المنتخب اليمني امام نظيره السعودي في «خليجي 19» بستة اهداف نظيفة قال «إنها من الماضي ولا علاقة لها بمباراة اليوم وقد حاولت خلال الفترة التي توليت فيها المسؤولية زرع ثقافة الفوز في نفوس اللاعبين ومواجهة أي خصم بمنتهى القوة لتحقيق أفضل نتيجة دون النظر إلى اسم المنتخب المنافس». وأوضح «أهمية مباراة السعودية تأتي في أنها ستكون بمثابة تمهيد لطريقنا إلى الدور الثاني من خلال تحقيق نتيجة إيجابية لأن الفوز سيجعلنا أكثر ثقة قبل المباراة الثانية».





 
قديم 2010-11-22, 03:40 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]

 
الصورة الرمزية ™.. в д მ э ჩ
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة

مزاجي:



™.. в д მ э ჩ غير متواجد حالياً

افتراضي

بالتوفيــــق ان شاء الله اليوم للصقوور ..
مستوى ونتيــجه ان شاء الله ..
تسلم محمد

 
 


الموضوع الحالي: أبرز أخبار الصحف السعودية عن الأخضر    -||-    القسم الخاص بالموضوع: كاس خليجي 20    -||-    المصدر عند النقل : منتديات يوفنتوس العربية    -||-    منتديات يوفنتوس العربية

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عناوين أبرز الصحف الايطاليه لـ يوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2010 ALEXDELPIERO قسم اخبار اليوفنتوس 14 2010-09-08 12:28 AM
أبرز عناوين الصحف و المواقع بعد الخروج المر لـ Italy A.L.E 10 قسم كاس العالم 2010 15 2010-06-26 11:22 PM
أبرز عناوين الصحف الإيطالية لـ يوم الاثنين 19-4-2010 يوفاوي مرجاوي قسم اخبار اليوفنتوس 16 2010-04-20 02:10 AM
أخر أخبار غزة ... وحملة التبرعات السعودية أسد اليوفي القسم العام 4 2009-01-04 06:53 PM
أخبار يوفنتوس بــ الصحف 8-10-2008 H A J J A R قسم اخبار اليوفنتوس 4 2008-10-09 11:14 PM


الساعة الآن 01:01 PM.

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0