صفحة جديدة 3
 

 



القسم العام قسم لطرح المواضيع العامة و البعيدة عن البيانكونيري و الرياضة عموماً


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-22, 04:18 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]

مشرف القسم العام

 
الصورة الرمزية Ahmad-Juve
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة

مزاجي:



Ahmad-Juve غير متواجد حالياً

Thumbs up [الموز]ما هو الموز ؟؟ وما فائدته ؟؟

الموز banaana أصل التسميه عربى حيث كان العرب يطلقون عليه اسم بنان الموز وقام الأوروبيون باخذ كلمت بنان والحرف الأول من كلمة الموز فأصبحت تنطق على ما هي عليه الآن في أغلب اللغات ومنها اشتق اسمه في اللغات الأخرى
ومن أشهر الدول المنتجة للموز المكسيك ونيكاراجوا وكوستاريكا وفنزويلا وكولوبيا والإكوادور والبرازيل وأرجواى وشيلى وجزر الهند الغربية وخاصة جزيرة چاميكا وامتدت زراعة الموز في المنطقة تحت الاستوائية




زهرة الموز


اصغر موز شاهدته

عذق موز من إنتاج سلطنة عمان، ويلاحظ صغر حجمه مقارنة بكف اليد


موز احمر

اغرب موز شاهدته











نشاهد الخطوات التى يمر بها الموز قبل الوصول الى الاسواق



هي ليست مجرد قطف او قص حزمة الموز وارسالها الى السوق لكن هناك

خطوات يجب اتباعها للحصول الى موز ناضج
نشاهد الصور لنتعرف عليها



















المنجل هو الأداة التي تستخدم لحصاد الموز


هل تعلم ان شجرة الموز تنتج ثماراً مرة واحده في عمرها ومن ثم تموت







تعليق الموز على التلفريك لنقله الى منطقة التعبئه










من اهم الخطوات وضع الموز في الماء


يتم وضع الموز في بركة من الماء لمدة 20-30 دقيقة لوقف انبعاث مادة اللاتكس المسببه للحساسية للخروج من الجزء العلوي









































معلومات اضافيه عن الموز



ليش القرد دائماًً نشيط؟؟!!



أجرى العلماء تجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...




إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...



حسد العلماء القرد,,



وجربوا الموز على الإنسان...



وكان العجب العجاب...



فوجدوا:---



أنّ الموز يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.




الكآبة:




وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.




فقر الدم:




يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.




ضغط الدمّ:




هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.




تحفيز قدرة الدماغ:




في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.




الإمساك:




يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.




الحموضة المعوية:




للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.




غثيان الصباح:




خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.




عضات البعوض:




قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.




الأعصاب:




لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ




زيادة الوزن والعمل:




وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.




قرحة المعدة:




يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.




السيطرة على درجة الحرارة:




تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع




خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.






الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):




يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.




التدخين:




يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين






الإجهاد:




البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.




الدورة الشهرية:




انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.






السكتات:




وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.




وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.
التعديل الأخير تم بواسطة Ahmad-Juve ; 2011-09-01 الساعة 11:49 PM
  رد مع اقتباس
قديم 2011-08-22, 04:23 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]

 
الصورة الرمزية الوافد الجديد
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة

مزاجي:


Nobody listens until you say something wrong


الوافد الجديد غير متواجد حالياً

افتراضي

سلام عليكم

طرح رائع ومميز سلمت يمناك على ما كتبت

المفروض تكون الفاكهة الاساسية لنا في كل يوم

تقبل مروري

الوافد الجديد
  رد مع اقتباس
قديم 2011-08-24, 04:46 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]

مشرف القسم العام

 
الصورة الرمزية Ahmad-Juve
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة

مزاجي:



Ahmad-Juve غير متواجد حالياً

افتراضي

تسلم اخوي مشكور مرورك ...
تقبل مروري ..
  رد مع اقتباس
قديم 2011-08-24, 06:47 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]

 
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة

مزاجي:


لي قلب ما يحقد ولا يحسد ولا يغتاب .. لان الناس ما تخطي لها رب يجازيها


juventene غير متواجد حالياً

افتراضي



يعطيك الـعــآفيــة ... اول مرة اشوف موز احمر واخضر




twitter

PLZ FOLLOW !
  رد مع اقتباس
قديم 2011-09-01, 11:49 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]

مشرف القسم العام

 
الصورة الرمزية Ahmad-Juve
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة

مزاجي:



Ahmad-Juve غير متواجد حالياً

افتراضي

تسلم على مرورك

up
  رد مع اقتباس
قديم 2011-09-06, 12:36 PM   رقم المشاركة : [ 6 ]

 
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




نور الصدوق غير متواجد حالياً

افتراضي

فى انتظآر روآئعك دومآ
  رد مع اقتباس
قديم 2011-09-09, 12:13 AM   رقم المشاركة : [ 7 ]

 
الصورة الرمزية كبير السن
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




كبير السن غير متواجد حالياً

افتراضي

موز احمر
بس معلومات طيبه
جزاك الله خير
  رد مع اقتباس
قديم 2011-09-12, 09:34 PM   رقم المشاركة : [ 8 ]

عضو شرف

 
الصورة الرمزية Avvocato
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




Avvocato غير متواجد حالياً

افتراضي

تسلم يدك ع الموضوع المفيد
وعلى فكرة .. الموز الاحمر والاخضر في الصورة الثالثة شاهدتُ مثله في دولة غانا ..

اعتقد انه استوائي والله اعلم


Nei momenti difficili di una partita, c’è sempre nel mio subconscio qualcosa a cui mi appello, a quella capacità di non arrendersi mai. E questo è il motivo per cui la Juventus ha vince anche quando non te l’aspetti
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الموضوع الحالي: [الموز]ما هو الموز ؟؟ وما فائدته ؟؟    -||-    القسم الخاص بالموضوع: القسم العام    -||-    المصدر عند النقل : منتديات يوفنتوس العربية    -||-    منتديات يوفنتوس العربية

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:13 PM.

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0