صفحة جديدة 3
 

 


العودة   منتديات يوفنتوس العربية > اقسام اليوفنتوس > Juventus Arena

Juventus Arena قسم النقاشات و المقالات المختلفة حول النادي و تقديم و تحليل المباريات


Like Tree1Likes
  • 1 Post By A.L.E 10

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-30, 07:56 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]

 
الصورة الرمزية ŦĦỄ ṨĮℓзหт кıⓛĻę
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة

مزاجي:


حياكُم الله في الملف الشخصي اي طلب انا جاهز , البرشا نادي الأفضل في العالم بلا مُناوع


ŦĦỄ ṨĮℓзหт кıⓛĻę غير متواجد حالياً

icon07 آحـد آســآطيراليوفي (( Zinedine Zidane # 21 ))

Zinedine Zidane # 21







المقدمة

زين الدين زيدان ( Zinedine Zidane ) هو أمازيغي ولد في ( 23 يونيو1972 في مرسيليا) اسمه الأصلي هو زين الدين يزيد زيدان، و هو لاعب كرة قدم فرنسي معتزل. يع د زيدان أسطورة في تاريخ كرة القدم لطالما حلم الجمهور الفرنسي بلاعب مثله. أحرز مع منتخب بلادهكأس العالم لكرة القدم وأتبعه بكأس أمم أوروبا ثم كأس القارات. يلعب زيدان في خط الوسط وتحديدا في الوسط المتقدم .

حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 3 مرات , كما فاجأ جميع المراقبين عندما صوت له كأفضل لاعب في الخمسين سنة الماضية في القارة الأوروبية وهو الآن مدير كرة في نادي ريـال مدريد الأسباني , و قد اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس2004 .

مسيرته الكروية

البدايات


بدأ زين الدين زيدان مسيرته الكروية مع كان الفرنسي في عام 1988، ولعب معهم حتى عام 1992، وبعدها انتقل إلى نادي بوردو الفرنسي ، وفاز معهم في كأس إنترتوتو في عام 1995، وحصلوا على المركز الثاني في كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 1999، انتقل إلى نادي يوفنتوس.



يوفنتوس


في يوفنتوس كان زيدان أحد أفضل اللاعبين لدى كارلو انشيلوتي هو وزملاءه ديدييه ديشامبوألساندرو دل بييرووإدغار ديفيدز، وقد فاز مع الفريق في الدوري الإيطالي مرتين وصلوا إلى نهائيين متتاليين في بطولة دوري أبطال أوروبا، وخسرو في المرتين، وفي عام 2001 انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني بصفقة هي الأكبر في تاريخ كرة القدم على مدى ثمانية سنوات متتالية ولكن صفقة كريستيانو رونالدو الأخيرة 94 مليون يورو هي الأعلى الآن ، حيث دفع نادي ريال مدريد 75.6 مليون يورو لكي ينتقل زيدان إلى صفوفهم، وبذلك انضم إلى فريق متخم بالنجوم مثل روبيرتو كارلوسولويس فيغو.

ريـال مدريد


في الموسم الأول لزيدان مع الفريق قادهم إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا بعد أن تغلب الفريق على نادي باير ليفركوزن الألماني بهدف خيالي من زين الدين زيدان في إستاد هامدن بارك في غلاسغو في استكلنداوفي الموسم الثاني حقق بطولة الدوري الأسباني .

و في 7 مايو2006 لعب زين الدين زيدان آخر مباراة له في ملعب نادي ريـال مدريدسانتياغو برنابيو، وكانت المباراة أمام نادي فياريـال الإسباني، وقد انتهت المباراة بالتعادل 3-3، وقد سجل زيدان الهدف الثاني لريـال مدريد وفي نهاية المباراة تبادل زيدان القميص مع خوان رومان ريكيلمي. ويبقى زين الدين زيدان من أهم وأكبر اللاعبين الذين ساهموا في إنجازات ريـال مدريد الإسباني .

مسيرته الدولية


كان باستطاعة زين الدين زيدان أن يختار اللعب لأحد منتخبين الأول هو منتخب فرنسا لكرة القدم والثاني هو منتخب الجزائر لكرة القدم، ولكن قرر زيدان ان يلعب لمنتخب فرنسا فضلا عن منتخب الجزائر وذلك لأن مدربي المنتخب الجزائري رفضوا ان يلعب زيدان مع المنتخب الجزائري لأنه لم يكن سريعاً بما فيه الكفاية على حد قولهم مما حدا به بأختيار اللعب لمنتخب فرنسا. و قد لعب زيدان أول مباراة دولية له في 17 أغسطس1994، وقد دخل في الدقيقة 63 من زمن المباراة كبديل، وكانت المباراة أمام منتخب التشيك لكرة القدم، وقد كان منتخب فرنسا لكرة القدم متأخرا بنتيجة 0-2 عند دخول زيدان، ولكن زيدان سجل هدفين لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2 .

و قد كان مدرب منتخبا فرنسا لكرة القدمإيمي جاكيه يبني خططه حول لاعب نادي مانشستر يونايتدايريك كانتونا، ولكن كانتونا حصل على إيقاف لمدة سنة كاملة وذلك بسبب ضربه لمشجع، ولذلك اضطر المدرب أن يغير من خطة الفريق ويضع زيدان كصانع ألعاب، وبالرغم من الانتقادات التي تعرض لها الفريق إلا أنهم وصلوا إلى الدور النصف نهائي في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 1996، وكان الفريق قد خسر أمام منتخب التشيك بركلات الجزاء الترجيحية .

كأس العالم 1998


كان زيدان عضوا في منتخب فرنسا لكرة القدم الفائز في كأس العالم لكرة القدم 1998، وفي المباراة الثانية لمنتخب فرنسا لكرة القدم، تلقى زيدان كرت أحمر وتعرض للإيقاف لمدة مباراتين بعد ضرب لاعب منتخب السعودية لكرة القدمفؤاد أنور، وتبدو هذه الحادثة مثل الحادثة التي حصلت في كأس العالم لكرة القدم 2006عندما نطح زيدان متيرازي ليلقي به أرضاً وعندها أشهر الحكم الكرت الأحمر للزيدان وخرج زيدان في وقتها، وفي نهائي كأس العالم لكرة القدم 1998 أمام منتخب البرازيل لكرة القدم، سجل زيدان هدفين بالرأس ليقود فرنسا للفوز على البرازيل 3-0، والظفر بكأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى. كان له في هذه البطولة هدفان وتمريرة تحولت إلى هدف .

كأس الأمم الأوروبية 2000


ساعد زيدان فريقه في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2000 على الوصول إلى المباراة النهائية، وقد سجل هدفا من ركلة حرة في دور الثمانية أمام منتخب إسبانيا لكرة القدم، وسجل الهدف الذهبي أمام منتخب البرتغال لكرة القدم في دور النصف نهائي، وفي النهائي فاز منتخب فرنسا لكرة القدم على منتخب إيطاليا لكرة القدم، وبذلك أصبحت فرنسا أول منتخب أوروبي يفوز في كأس العالم لكرة القدم وبعده كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، وأصبح الفريق في المركز الأول في تصنيف الفيفا العالمي للمنتخبات .

الإصابات والاعتزال


منعت الإصابات زيدان من اللعب , الذي شارك في أول مباراتين في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2002، وعاد في المباراة الثالثة، وقد خرج منتخب فرنسا لكرة القدم من الدور الأول ولم يسجل أي هدف، غير إنَ زيدان اختير كأفضل لاعب في تلك المباراة .
و في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2004، بدأ منتخب فرنسا لكرة القدم بداية قوية، حيث فازوا على منتخب إنجلترا لكرة القدم بعد أن سجل زيدان هدفين الأول من ركلة حرة والثاني من ضربة جزاء، ولكن الفريق خسر في الدور ثمن النهائي أمام منتخب اليونان لكرة القدم الذي توج بلقب البطولة فيما بعد ، وفي 12 أغسطس2004، قرر زين الدين زيدان أن يعتزل اللعب على المستوى الدولي .

وعانى منتخب فرنسا لكرة القدم في طريقة إلى التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2006، وفي 3 أغسطس2005 عاد زيدان إلى اللعب دوليا مع المنتخب، وقد ساعد المنتخب على التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2006، وفي 25 أبريل2006 أعلن زيدان أنه سيعتزل كرة القدم بعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006.
لعب زيدان مباراته رقم 100 مع منتخب فرنسا لكرة القدم في 27 مايو2006 أمام منتخب المكسيك لكرة القدم .

العودة وكأس العالم 2006


في المباراة الثانية من كأس العالم لكرة القدم 2006 أمام منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم ، حصل زيدان في آخر الشوط الثاني على بطاقة صفراء ، وقد كانت هذه البطاقة هي الثانية له في البطولة، مما أدى إلى إيقافه في المباراة الثالثة أمام منتخب توغو لكرة القدم .

و في الدور الثاني لعب أمام منتخب أسبانيا لكرة القدم، واستطاع أن يسجل هدفا ويصنع هدفا آخر لتفوز فرنسا 3-1، وفي دور الثمانية، لعب منتخب فرنسا لكرة القدم مع منتخب البرازيل لكرة القدم، واستاطعت فرنسا أن تفوز على حامل اللقب بهدف لتيري هنري من صنع زيدان ، وقد تم اختياره رجل المباراة، وفي مباراة دور الأربعة أمام منتخب البرتغال لكرة القدم، سجل زيدان هدفا من ركلة جزاء في مرمى الحارس البرتغالي ريكاردو ليقود فرنسا إلى التأهل إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم .

و في 9 يوليو لعب زيدان مباراته النهائية الثانية في كأس العالم ، وكانت آخر مباراة في مسيرته الكروية ، وقد سجل هدفا في الدقيقة السابعة من زمن المباراة من ركلة جزاء، وقد أصبح أحد أربعة لاعبين سجلوا أهداف في نهائيين مختلفين لكأس العالم لكرة القدم واللاعبون هم بيليهوبول بريتنروفافا، وأصبح بعد هذا الهدف أحد هدافي المباريات النهائية لكأس العالم لكرة القدم، وفهو الهدف الثالث له، وقد شارك كل من فافاوجيوف هورستوبيليه، وقد طرد في الدقيقة 110 بسبب حركة غير رياضية بينه وبين ماركو ماتيرازي، وبالرغم من هذا الطرد، فإن زيدان قد اختير أفضل لاعب في كأس العالم 2006 .

نطحته مع ماتيرازي والسبب


في الدقيقة 110 في الشوط الثاني الاضافي من زمن المباراة النهائية في كأس العالم لكرة القدم 2006 بين منتخب فرنسا لكرة القدمومنتخب إيطاليا لكرة القدم ، حصل زيدان على بطاقة حمراء بعد أن قام بنطح المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي ، وقد تبادل اللاعبين قبل حصول الحادثة ببضعة ثواني بعض الكلمات الجارحة، وبدأ المشادة عندما سحب ماتيرازي قميص زيدان ، فحاول زيدان أن يستفز ماتيرازي فقال له : لا تقلق سأعطيك القميص بعد نهاية المباراة ، فقام ماتيرازي بالرد عليه وقال : لا أريد القميص بل أريد أختك...، فتراجع زيدان، وسدد ضربة برأسه على صدر ماتيرازي أوقعته أرضا، ولكن الحكم هوراسيو أليزوندو لم ير الواقعة ، فأخبره الحكم الرابع لويس ميدينا كونتاليخو بالحادثة ، فأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه زيدان .
و قد اعترف ماتيرازي بأنه أهان زيدان ، وقال إنه قام بشد زيدان من فانلته فقال له الأخير: " إذا كنت تريد قميصي فسأعطيك إياه بعد المباراة "، فرد عليه قائلاً : " أفضل العاهرة أختك "، فالتفت إليه النجم الفرنسي وضربه برأسه في صدره ، وقال زيدان أن ماتيرازي تكلم عن أمه وعن أخته، وقد اعتذر زيدان للأطفال الذين شاهدوه ولكنه رفض أن يعتذر لماتيراتزي.
و بعد المباراة ، قام الرئيس الفرنسي جاك شيراك بتكريم زيدان كبطل قومي، وقال شيراك بأن الهجوم على زيدان غير منطقي، وأن فعلته مبررة، وقام رئيس الجزائر عبد العزيز بوتفليقة بإرسال رسالة إلى زيدان يسانده فيها .

و قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بفتح تحقيق في الحادثة، وقالوا أن الطريقة التي طرد فيها زيدان كانت قانونية، وأسكت المنتقدين الذي يقولون بأن الحكم الرابع لويس ميدينا كونتاليخو قد رأى الحادثة عبر التلفاز، وغرم الفيفا ماركو ماتيرازي 5000 فرنك سويسري وإيقاف لمدة مباراتين دوليتين، وغرم زيدان 7500 فرنك سويسري وإيقاف لمدة ثلاثة مباريات دولية. لكن قرار الإيقاف عن اللعب لم يؤثر على زيدان لأنه قرر اعتزال لعب الكرة نهائياً .



وكأني بـ ( ميسي ) لهُ يهمسْ : لـ حقِّك لست أبخسْ !

بسْ ...

[[ ياما حاولتْ الفِراق وما قويت , كنت أبي أنساك لكن ما نسيت ! ]]

 
قديم 2012-04-30, 08:45 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]

المدير العام

 
الصورة الرمزية A.L.E 10
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة



🔹 اللهم سخر لنا من الأقدار أجملها ومن السعادة أكملها ومن الأمور أيسرها ومن الخواطر أوسعها ومن حوائج الدنيا ما يرضيك عنا 🔹


A.L.E 10 غير متواجد حالياً

افتراضي

يمنع النقل اخوي
Algazalee83 likes this.



 
موضوع مغلق


الموضوع الحالي: آحـد آســآطيراليوفي (( Zinedine Zidane # 21 ))    -||-    القسم الخاص بالموضوع: Juventus Arena    -||-    المصدر عند النقل : منتديات يوفنتوس العربية    -||-    منتديات يوفنتوس العربية

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لـم يـصـدقـنـي أحـد ! Alex Corleone Juventus Arena 10 2010-11-29 07:57 AM
Zidane : صديقي فيرارا سوف يحقق الاهـداف مـع يـوفـنـتـوس اليوفي دمي قسم اخبار اليوفنتوس 10 2009-06-07 10:36 AM
Zidane vs Batistuta :: في مواجهه رومـا :: اليوفي دمي الكرة العالمية و العربية 3 2009-04-20 12:24 AM
`~'*¤!||!¤*'~`:: New Zidane :: Madin `~'*¤!||!¤*'~` mido1897 الكرة العالمية و العربية 4 2009-01-03 07:41 AM
** zidane : التدريب ربما لاحقاا ** اليوفي دمي الكرة العالمية و العربية 4 2008-12-07 03:01 AM


الساعة الآن 11:13 PM.

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0