صفحة جديدة 3
 

 



الكرة العالمية و العربية القسم الخاص باخر الاخبار الاوروبية و العالمية و العربية و جميع الرياضات و نقاشاتها


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-02-24, 10:01 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]

 
الصورة الرمزية فــيــورنــتــيــنــي
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




فــيــورنــتــيــنــي غير متواجد حالياً

Post :: الأســطــورة الــفــرنــســيــة ::

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





لاعب فرنسي ذو أصول عربية .. كسب حُب الجميع .. هادءئ جداً قل ما يبتسم على أرضية الميدان ..سحر العالم أجمع بــــ لمساته الساحرة .. خطف عقول الصغار قبل الكبار .. سطر تاريخاً جديداً في عالم كُرة القدم .. هومن تغنى به الشانزيليزيه ليلاً ونهار .. هو من ترجاه الجميع لكي يبقى في أرضية الميدان .. هو من ترجاه الجميع لكي يعود لـــ يمتعهم ..

أسطورة هذا الزمان .. " زين الدين زيدان "


][ مولده و نشأته ][






وُلد " زين الدين زيدان " في مدرينة مرسيليا الفرنسية في يوم 23 من شهر يونيو 1972 .. يرجع " زيدان " إلى أصول بربرية .. أسم والده هو " إسماعيل " و إسم والدته " مليكه " .. هاجر والدا " زيدان " من قرية " أقمون " في الجزائر مُتوجهين إلى فرنسا .. و بــ التحديد إلى باريس .. بعدها بـــ بضعة سنوات إنتقلوا إلى مدينة مرسيليا حيث أنجبوا " زين الدين زيدان " .. هو الخامس في الترتيب بين إخوانه .. ثلاثة أولاد و بنت .. وهم " فريد " و " نور الدين " و " جمال " و " ليلى " .. تزوج " زيدان " من " فيرونيكا فيرنادنيز " وهي راقصة سابقة فرنسية من أصل أسباني .. أنجب " زيزو " منها 4 أولاد وهم " أينزو " و " ثيو " و " لوكاس " و " ألياس " ..

][ بدايته في عالم المُستديرة ][





إلتحق " زيزو " بــ النادي المحلي ( ساينت هنري ) في مدينة مرسيليا عندما كان يبلغ سن الـثامنة .. قضى " زين الدين زيدان " سنة واحدة فقط في نادي ( ساينت هنري ) ثم إنتقل بعدها لـــ نادي ( سيبتيميس ليس فالونز ) .. قضى " زيدان " 4 مواسم في هذا النادي .. عندما بلغ " زين الدين زيدان " الــــ رابعة عشرة إنتقل إلى نادي ( كان ) الفرنسي وذلك بعد أن أثار إعجاب المُدرب " سكوت جين فارود " .. ذهب " زيدان " لـــ مدة 6 أسابيع كـــ بداية إلا أن انتهى الأمر به كـــ لاعب في النادي لـــ مدة طويلة .. لعب " زيزو " أولى مُبارياته في الدوري الفرنسي المُمتاز عندما بلغ الـــ سابعة عشر سنة .. كما سجل أول أهدافه في الــــ الثامن من شهر فبراير عام 1991 .. كافئه رئيس نادي ( كان ) آنذاك عندما أهداه سيارة .. لعب لـــ نادي ( كان ) 65 مُباراة في الدرجة الأولى كللها بـــ 6 أهداف .. إنتقل " زيزو " من ( كان ) مُتوجهاً لـــ نادي ( بوردو ) حيث عاش هناك لحظات جميله توجها بـــ لقب أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي عام 1994 .. كما حقق كأس الانترتوتو عام 1995 .. و وصافة كأس الإتحاد الأوروبي عام 1996 .. كما ختمها بـــ لقب أفضل لاعب في الدوري الفرنسي عام 1996 .. مما جعل الأندية تراقبه .. لعب لــــ نادي ( بوردو ) 174 مُباراة سجل خلالها 37 هدف ..


][ مشواره مع السيدة العجوز كان السر ][





إنتقل " زيزو " من فرنسا حيث حط رحاله في مدينة تورينو .. و بــ التحديد في ( يوفنتوس ) حيث صقل موهبته بشكل مُلفت .. حيث كلف إنتقاله إلى ( يوفنتوس ) 3 مليون جنيه إسترليني .. لكنها كانت في محلها لأن الاعب الفرنسي قدم اداءً و خدمات خيالية لـــ السيدة العجوز ..

موسم 1996 - 1997


في أول موسم له في بلاد الطليان تمكن من الفوز بـــ عدة ألقاب مع السيدة العجوز .. حيث كان إنتقال " زيزو " إلى السيدة العجوز و التي كانت مُتوجة بـــ لقب دوري أبطال أوروبا قبل إنتقاله بـــ بضعة أشهر .. ذلك ما أتاح له فرصة تحقيق لقب كأس السوبر الأوروبية عام 1996 .. كما حقق كأس العالم لــــ الأندية عام 1996 .. و أنهى " زيدان " موسمه مُتوجاً بـــ لقب الدوري الإيطالي حين لعب 29 مُباراة سجل خلالها 5 أهداف .. ولم يكتفي الأسطورة الفرنسية بذلك .. بل حقق لقب أفضل لاعب أجنبي في إيطاليا ذلك الموسم .. لعب 48 مُباراة خلال الموسم كاملاً مع السيدة العجوز سجل خلالها 8 أهداف .. كما أختارته مجلة Onze Mondial لـــ يفوز بجائزتها السنوية .. كما أختاره الفيفا كـــ ثالث أفضل لاعب في العالم ..


موسم 1997 - 1998


كان موسماً حافلاً لــــ الأسطورة الفرنسية على جميع الأصعدة سواء كانت الداخلية أم الخارجية .. حيث تمكن الفرنسي من تحقيق الألقاب الشخصية و الجماعية كذلك .. حينما توج بــــ لقب الدوري الأيطالي لــــ المرة الثانية على التوالي عندما لعب 32 مُباراة سجل خلالها 7 أهداف .. خسر " زيزو " و رفاقه نهائي دوري الأبطال أمام نادي ( ريال مدريد ) .. إلا أن ذلك لم يطفئ شمعة الأسطورة الفرنسية حين حصد لقب أفضل لاعب وسط في تلك البطولة ..



أقيمت في نفس السنة بطولة كأس العالم في فرنسا 1998 .. وكانت بطولة غيرت مجرى التاريخ و قامت بــ تخريج نجوم .. كان على رأسهم " زين الدين زيدان " حين قدم أداء خيالي في تلك البطولة .. كللها بــــ هدفين في مرمى المُنتخب البرازيلي في نهائي كأس العالم 1998 .. و لــــ يُتوج " زيدان " و رفاقه بـــ لقب لم يشهده " شانزيليزيه " من قبل و لــــ ينحني الجميع أمام أسطورة كانت واعدة ..



كانت مُتوقعة .. الكُرة الذهبية توج بها الإمبراطور الفرنسي دون أن يترك أي علامة من علامات التعجب .. فــــ مستواه المُذهل طوال السنة جعله يكون الأجدر بها .. و أثبت ذلك حينما بلغ عدد النقاط التي حصل عليها 244 نقطة .. بفارق 176 نقطة عن صاحب المركز الثاني الكرواتي " دافور سوكر " ..



بــــ الإجماع .. فلم يكن هناك أي مُشكك في إستحقاقية " زيزو " لـــ تلك الجائزة التي جعلته مُتربعاً على عرش الكُرة العالمية .. فــــ الاعب الفرنسي قدم كل شيء لــــ ناديه و وطنه على حد سواء .. لـــ يُتوج بلقب أفضل لاعب في العالم لــــ عام 1998 ..


لم تتوقف الجوائز التي إنهالت على الأسطورة الفرنسية .. بل إستمرت حينما أعلنت مجلة Onze Mondial أن " زيزو " هو الرياضي الفائز بـــ جائزتها للمرة الثانية على التوالي .. كما حصل على جائزة أفضل لاعب فرنسي .. و أختير ليكون ضمن تشكيلة كأس العالم 1998 ..


موسم 1998 - 1999

موسم مغاير تماماً لما عاشه " زيزو " في الماضي .. حيث خرج من الموسم كاملاً خالي الوفاض .. حيث غاب عن 13 مُباراة في الكالتشيو مما ساهم في تذبذب مستوى السيدة العجوز بشكل أكبر .. لعب " زيزو " 41 مُباراة على جميع الأصعدة سجل خلالها هدفين فقط .. ما يعكس سوء حال الاعب و الفريق على حد سواء .. العزاء الوحيد لـــ الأسطورة و فريقه هو فوزهم بـــ كأس الأنترتوتو وذلك ما جعلهم يتمكنون من المُشاركة في كأس الإتحاد الأوروبي الموسم الذي تلاه ..

موسم 1999 - 2000

لم يكن هذا الموسم أفضل من سابقه على صعيد المُشاركة مع السيدة العجوز .. حيث خرج " زيزو " و رفاقه مطئطئي الرؤوس من جميع المُسابقات المحلية و الأوروبية للموسم الثاني على التوالي .. حيث لعب 40 مُباراة في جميع البطولات سجل خلالها 9 اهداف ..



لم يكن الخلل من " زيزو " و هذا ما بدى واضحاً عندما شارك مع المُنتخب الفرنسي في بطولة أمم أوروبا 2000 في هولندا و بلجيكيا .. حيث قدم اداءً رائعاً مما ساعد مُنتخب بلاده على حصد البطولة الأوروبية للمرة الثانية في تاريخ المُنتخب الفرنسي ..

أداء " زين الدين زيدان " مع ( يوفنتوس ) و المنتخب الفرنسي .. أختيار " زيزو " كأفضل لاعب في بطولة أمم أوروبا 2000 .. كما أختير ضمن التشكيلة المثالية لـــ بطولة يورو 2000 .. كل هذا كان كفيلاً بـــ تتويجه كأفضل لاعب في العالم للمرة الثانية في تاريخه .. كما تم إختياره لـــ جائزة مجلة Onze Mondial الفرنسية ..

موسم 2000 - 2001

للموسم الثالث على التوالي خرج " زيزو " بدون أي لقب مع السيدة العجوز .. ولم يكن الأامر كذلك فقط .. بل قدم الفريق أداءً مُخجلاً على المستوى الاوروبي حينما قبع في المركز الأخير في مجموعته المتوسطة المستوى لــــ يخرج الفريق من الباب الصغير في جميع البطولات .. حقق " زيزو " جائزة أفضل لاعب أجنبي في الكالتشيو .. كما حقق جائزة أفضل لاعب في الكالتشيو كذلك .. كما حقق جائزة مجلة Onze Mondial للمرة الرابعة في تاريخه .. و أختير ضمن تشكيلة الفريق المثالي لـــ أوروبا .. و لــــ يعلن " زيزو " إسداله لــــ الستار مع السيدة العجوز بعد أن قضى 5 سنوات توجها بــــ 6 بطولات مع السيدة العجوز .. لعب معهم 226 مُباراة توجها بــــ 42 هدف ..


][ إنتقال غالي الثمن .. زيزو في مدريد ][




إنتقل الأسطورة الفرنسية " زين الدين زيدان " إلى ( ريال مدريد ) عام 2001 بمبلغ قياسي بلغ 76 مليون يورو .. لــــ يبدأ قصة جديدة هو البطل فيها بكُل تأكيد .. إنتقل " زيزو " إلى مدريد لـــ أنه كان يطمح في نيل لقب دوري أبطال أوروبا .. كان " زيزو " قد بذل قصارى جهده مع ( يوفنتوس ) إلا أنه لم يتمكن من نيل ذلك اللقب .. ومع قدوم رئيس ( ريال مدريد ) السيد " فلورنتينو بيريز " دفع أغلى مبلغ حتى يومنا هذا لــــ إنتقال لاعب كُرة قدم .. وفعلاً كانت الأموال في محلها بل أن " زين الدين زيدان" لا يُقدر بـــ ثمن ..


موسم 2001 - 2002



عند قدوم " زيدان " إلى ( ريال مدريد ) إفتتح موسمه الأول بـــ لقب كأس السوبر الأسباني .. تماماً كما فعل مع ( يوفنتوس ) عندما إنتقل إليه .. إلا أن الأسطورة كان يطمع في الأكبر .. ألا وهي البطولة الكبيرة الوحيدة التي كانت تنقص سجله المُرصع بــــ الذهب .. وما إن إنتقل إلى مدريد إلا وسرعان ما عمل جاهداً لــــ يفوز بها .. وفعل ذلك .. فعلها حين ساعد ( ريال مدريد ) في الحصول على البطولة التاسعة في أوروبا .. حين حقق كأس دوري أبطال أوروبا .. وعلى الرغم من إخفاق الفريق محلياً إلا ان " زيزو " قدم اداء رائعاً حيث سجل 11 هدفاً في 49 مُباراة لعبها في موسمه الأول .. كما توج بلقب أفضل لاعب فرنسي .. إضافة إلا حصوله على لقب أفضل لاعب في بطولة دوري الأبطال .. و إختياره ضمن التشكيلة المثالية لـــ البطولة أيضاً .. و لــــ تختاره مجلة Onze d'Or الأفضل في العالم للمرة الخامسة في تاريخه .. على الرغم من مستواه الخيالي خلال هذا الموسم إلا ان الفيفا رشحه لــــ يكون ثالث أفضل لاعب في العالم هذه السنة ..

شارك مع الفريق في كأس السوبر الأوروبية حين واجه نادي ( فينورد ) الهولندي .. فاز حينها مع الفريق الملكي بــــ كأس السوبر الأوروبية .. لم يتوقف " زيزو " عند هذا الحد بل واصل في حصده لــــ البطولات و مُساعدة فريقه فيها و كان ذلك واضحاً حين حصد ( ريال مدريد ) كأس العالم لـــ الأندية بعد فوزه على نادي ( ريفربليت ) بهدف نظيف ..

على النقيض تماماً .. فلقد خرج " زيزو ورفاقه من كأس العالم 2002 في كوريا و اليابان بعد تذيلهم الترتيب في مجموعتهم .. وذلك بعد أن تعرض نجم المُنتخب الأول " زيزو " إلى إصابة لم يتمكن على إثرها من تقديم أي شيء لــــ يُساعد فريقه ..
 
قديم 2009-02-24, 10:10 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]

 
الصورة الرمزية فــيــورنــتــيــنــي
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




فــيــورنــتــيــنــي غير متواجد حالياً

افتراضي

[align=center]موسم 2002 - 2003



كان موسم " زيزو " الأخير مع البطولات .. فــــ بعد ان قدم مستوى رائع توجه بــــ جائزة أفضل لاعب في العالم لــــ المرة الثالثة في تاريخه .. لم ينجح الأسطورة في حصد لقب آخر غير الليغا الأسبانية .. كما تبعها بــــ كأس السوبر الأسبانية .. لعب " زيزو " هذا الموسم 49 مُباراة سجل خلالها 12 هدفاً في مختلف البطولات .. كانت كأس السوبر هي آخر بطولات " زيزو " مع النادي الملكي .. كما كانت ىخر بطولة تمكن من حملها أسطورة قدمت الكثير و الكثير لــــ فريقها و وطنها .. واصلت مجلة Onze d'Or إعجابها و إنحنائها لــــ الأسطورة الفرنسية .. حينما أعلنت تتويجها له كأفضل لاعب للمرة السادسة .. كما تم غختياره ضمن فريق أوروبا المثالي للمرة الثالثة في تاريخه ..


موسم 2003 - 2004

كان موسماً صعباً و حزيناً لــــ المدرديستا .. و كذلك لــــ " زيزو " الذي واجه الكثير من الضغوطات من قبل الصحافة و الجماهير .. حيث عاش الأسطورة ضمن فريق مُرصع بــــ النجوم .. إلا أنه فشل في تحقيق أي لقب على الرغم من تقدمه في الترتيب .. لكن سرعان ما سقط ( ريال مدريد ) في لقاء تلو الآخر حتى خسر اللقب المحلي .. لم تتوقف المسألة عند هذا الحد .. بل خسر نهائي كأس ملك إسبانيا .. و خسر في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا و خرج من البطولة على يد ( موناكو ) .. لتكون سنة من أسوء السنين التي مرت على الفريق الملكي و " زيزو " كذلك .. لعب خلال هذا الموسم 50 مُباراة توها بـــ 10 أهداف ..

لم يكن يمر أي موسم دون أن يضع الإمبراطور لـــ نفسه بصمة .. فـــ شارك في بطولة كأس أمم أوروبا في البرتغال 2004 .. حيث قدم أداءً راقياً وكان مُلهم الفرنسيين خصوصاً في مُباراة فرنسا أمام أنجلترا و التي تمكن " زيزو " من قلب النتيجة على الأنجليز .. إلا أن هذا لم يكن كفيلاً لـــــ " زيزو " فلقد سقط الديوك امام المُنتخب اليوناني في مُفاجئة صدمت الجميع .. بما فيهم الأسطورة الفرنسية .. أختير ضمن تشكيلة أمم أوروبا 2004 المثالية .. كما واصل إنجازاته الفريدة من نوعها حينما أعلن عن تتويجه بــــ جائزة اليوبيل الذهبي ..

موسم 2004 - 2005

كان من المُفترض أن يكون هذا هو الموسم الأخير إلى " زيزو " .. إلا أنه قد جدد لـــ موسمين إضافيين .. فــــ طموحاته كانت كبيرة لـــ حصد المزيد و المزيد من الجوائز الفردية و الجماعية .. فـــ من يُصدق أن " زيزو " لم تنقطع عنه الجوائز الفردية و التكريمات مُنذ عام 1997 إلا في عام واحد .. كان عام 1999 فقط ..

بدأ الأسطورة موسمه مع الميرينغي بصورة جيدة .. إلا أن ذلك سرعان ما أختفى .. حين قدم الفريق الملكي واحداً من أكثر مواسمه سوءً .. على صعيد الكأس خرج الفريق من دور الــــ 16 على يد ( بلد الوليد ) لــــ يُبشر " زيدان " و البقية بــــ موسم صعب لــــ الغاية .. أكل الفريق الملكي سلسلة النتائجة المُخيبة بخروجه من دور الــــ 16 في دوري الأبطال على يد السيدة العجوز .. ليخرج " زيزو " و الفريق الملكي وهم مُنكسيّ أعلامهم .. كان هذا الموسم صعباً لـــ الأسطورة و السبب كان الإصابات .. حيث لعب 29 مُباراة في مختلف البطولات سجل خلالها 6 أهداف .. على الرغم من النتائج السيئة إلا انه لا غنى عن أسطورة تملك الكثير و الكثير .. أختير " زيزو " ضمن تشكيلة FIFPro World XI لعام 2005 ..


موسم 2005 - 2006



لم يكن هذا الموسم مُختلفاً عن سابقيه .. إلا أنه كان الأخير لــــ أسطورة قدمت الكثير في الملاعب مع ( ريال مدريد ) .. قدم " زيزو " أداءً مُتوسطاً هذا الموسم حيث كانت الضغوطات هائلة على كوكبة النجوم في مدريد .. كما أن الإصابات و عامل السن أثر على الأسطورة الفرنسية .. خرج " زيزو " مع فريقه من دور الـــ 16 في دوري الأبطال أمام ( آرسنال ) .. كما خرج من كأس ملك أسبانيا على يد (ريال سرقسطة ) .. فيما حلق ( برشلونة ) عالياً في صدارة الليغا .. لــــ يجعل الكثير من الأسى و الحزن في قلب الإمبراطور الفرنسي .. بعد إجتماع عدة عوامل كان أولها كبر السن .. حالة الفريق المتدهورة .. الحالة البدنية .. قرر " زين الدين زيدان " ترك الملاعب في نهاية الموسم الحالي .. إلا أنه و بعد ثلاث سنوات خالية من البطولات .. لا زال الشارع الفرنسي يراه الأفضل في تاريخ فرنسا و ذلك عندما أجرت صحيفة ليكيب الفرنسية إستطلاعاً لأفضل رياضي فرنسي في التاريخ .. لـــ تكون النسبة الأعلى لــــ الأسطورة الفرنسية " زين الدين زيدان " .. لعب " زيزو " مع ( ريال مدريد ) 224 مُباراة توجها بـــ 49 هدفاً ..
 
قديم 2009-02-24, 10:16 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]

 
الصورة الرمزية يوفي للأبد 83
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




يوفي للأبد 83 غير متواجد حالياً

افتراضي

تزوج " زيدان " من " فيرونيكا فيرنادنيز " وهي راقصة سابقة فرنسية من أصل أسباني


هي سبب رحيله عن السيدهـ العجوز إسبانيه و أثرت عليه


يعطيكـ العافيهـ على الموضوع المميز وفعلا آسطورة لا تنسى

ForZa AzZuRri iTaLiA فـورزا آزوري إيتاليانـو
 
قديم 2009-02-24, 10:30 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]

 
الصورة الرمزية فــيــورنــتــيــنــي
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




فــيــورنــتــيــنــي غير متواجد حالياً

افتراضي

^^^^^^^
وعــــــــزاه ايـــام كــانــت لـ الاسـطـوره

بس بصراحه النادي الي بدع فيه ريال مدريد
 
قديم 2009-02-25, 04:22 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]

عضو شرف

 
الصورة الرمزية zidan21
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




zidan21 غير متواجد حالياً

افتراضي

تبقى بالقلوووب يا زيزوووووووووووو .... والله لا بيليه ولا غيره يا عمي .... انت السحر كله يا زيزو ... من وين يطلع زيدان جديد ؟؟؟
 
قديم 2009-02-25, 05:23 AM   رقم المشاركة : [ 6 ]

عضو شرف

 
الصورة الرمزية اليوفي دمي
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




اليوفي دمي غير متواجد حالياً

افتراضي

زيزو من افضل الاعبين عندي بالعالم ،، وهو اسطوره مرت على تاريخ الكورهـ..!!

زيزو مع انه انتقل الى الريال ،، الا ان جماهير اليوفي مازلات تعشقه وتقدرهـ ..!!

كفيت ووفيت عن الاسطوره الخالده ،، زيزو ،، من معلومات قيمه وتاريخ ساطع بالبطولات والصولات والجولات..!!

عوافي يالغالي ..!!
FORZA JUVE
FORZA JUVE
FORZA JUVE
FORZA JUVE
 
قديم 2009-02-25, 06:44 PM   رقم المشاركة : [ 7 ]

 
الصورة الرمزية WALLY_JUVE
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




WALLY_JUVE غير متواجد حالياً

افتراضي

خنقتني العبرهـ بشووووفة زيزو من جديد ..


لن تلد الملاعب لاعباً مثلهـ ..


وحشتنا يا زيزو ..


. . .



إنتهت المحمية .. وعاد موسم القنص

 
موضوع مغلق

الموضوع الحالي: :: الأســطــورة الــفــرنــســيــة ::    -||-    القسم الخاص بالموضوع: الكرة العالمية و العربية    -||-    المصدر عند النقل : منتديات يوفنتوس العربية    -||-    منتديات يوفنتوس العربية

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:59 AM.

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0