صفحة جديدة 3
 

 



Juventus Arena قسم النقاشات و المقالات المختلفة حول النادي و تقديم و تحليل المباريات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-10-13, 11:31 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]

 
الصورة الرمزية Elavvocato alwaleed
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




Elavvocato alwaleed غير متواجد حالياً

juve سيدة تورينو





سأحكي لكم قصتي مع التاريخ و الفائدة التي قصدتها من الجلوس معه .. سألته عن سيدة تورينو و تاريخها و روايات الحب التي عاصرتها هذه السيدة ..

العجيب أنه صمت لوهله لم يجبني عنها مباشرة و من بعدها بدأ يتلو علي فصول الرواية التي لم تنتهي حتى الآن رواية (سيدة تورينو) ..

ذكر لي فصول الرواية :


1- ولادتها و منشأها
2- الأفوكاتو
3- باجيو .. بلاتيني
4- موجي
5- نيدفيد .. ديل بيرو
6- كونتي

كانت الفصول مليئة بـ العشق و الأسى و قصص الحب لكن سنبدأ من المقدمة ..





مولدها و نشأتها

ولدت سيدة تورينو بـ نوفمبر1897 على يد طلاب من مدرسة ماسيمو دي أزيليو في تورينو , و بعد عامين من ولادتها تمت تسميتها باليوفنتوس , و انضمت للرياضة الايطالية عام 1900 , و كانت أولى قمصانها الزهري و الاسود , و بعدها بثلاث سنين تغيرت الالوان الى الاسود و الأبيض كـ قمصان ناوتس كونتي الانجليزي , و أولى علاقتها بالبطولات كانت عام 1905 , و كانت البطولة بفترة الرئيس ألفريدو ديك و في ملعب فيلودرومو أومبيرتو الأول , و في عام 1906 حدث انشقاق بالنادي لأن بعض أعضاء النادي أرادوا نقل يوفنتوس خارج تورينو. كان الرئيس ألفريدو ديك غاضبا وذهب ومعه بعض اللاعبين البارزين وأسس نادي تورينو الشيء الذي أوجد ديربي ديللا مولي أو ديربي تورينو , و عانت حينها سيدة تورينو من الانشقاق و أندلعت الحرب العالمية الاولى .
بعد همجية الحرب خرجت السيدة منها بأعجوبة و لكن كانت مُدمرة كلياً حتى أتى حينها منقذ عائلة أنييلي أدواردو بنى حينها للسيدة بيت لها لم يتوقف على ذلك بل هزم بذلك نادي روما بنتيجة قوامها 12-1 و مكن السيدة من الاستحواذ على البطولة المحلية لخمسه أعوام متتالية .. بإختصار كان المنقذ الفعلي للسيدة من الحرب و توابعها .. و تأسيس نادي تورينو و السيئات التي لحقتها بعد ذلك ..

بعد الحرب العالمية الثانية أصبح نجل أدواردو جياني أنيلي الرئيس الفخري و أحرز البطولة المحلية في الخمسينات ثلاث مرات و بقيادة بونبيرتي و سيفوري و المدرب الأنجليزي : جون تشارلز .. و عند نهاية هذا العقد أصبحت سيدة تورينو أول من يتقلد النجمة الذهبية الاولى .. و انتهت أولى فصول روايتها







جياني أنيللي

ولد الأب الروحي في 21 مارس 1921 من أم (زغردت) له تدعى فيريجينا و من أب أنقذ عراقة السيدة أدواردو

تخرج جياني انييلي من كلية القانون وحصل على البكالوريوس في القانون لهذا أطلق عليه لقب الـ Avvocato .. مع أنه لم يمارس المحاماه مطلقا ولم ينضم لنقابة القانونيين في ايطاليا ثم مالبس ان إلتحق بالجيش الايطالي وشارك في الحرب العالميه الثانيه و بعد نهاية حقبة الحرب العالمية الثانية قال إحدى مقولاته المشهورة : أفتخر بتلك السنين قدمت نفسي من أجل إيطاليا ..

وفي عام 1947 استلم رئاسة النادي وهو في سن السادسه والعشرين من عمره و كان انييلي محظوظا عندما اصبح رئيسا للنادي لانه في تلك الفتره كان يضم الفريق الهداف الشهير بونيرتي والنجم جون هانسون وبرايست

وفي موسم 1950 تمكن اليوفي من الحصول على الاسكوديتو بعد غياب دام 13 عاما وذلك خلال فترة رئاسته للنادي ويعود اليوفي ويحصل على الاسكوديتو مره اخرى موسم 1951 وايضا خلال رئاسته للنادي وفي حدود عام 1953 يترك Agnelli الرئاسه لاخيه Umberto واصبح هو رئيسا شرفيا للنادي وذلك لما قدمه هو وعائلته للنادي

وخلال فترة رئاسته الشرفية حصلت سيدة الطليان على كم هائل من البطولات (الاسكوديتو .. كأس ايطاليا .. السوبر الايطالية .. دوري الابطال .. ابطال الكاس الاوروبي .. كأس الاتحاد الاوروبي .. كأس السوبر الاوروبية .. كأس العالم للاندية .. كأس انترتوتو)


و رغم منصبه الشرفي إلا أنه كان يتابع الفريق اينما كان وكان دائم الحضور للتدريبات ويقوم بتشجيع اللاعبين وحثهم على الفوز وكان يوميا يتصل برئيس النادي في الساعة السادسة صباحا للاطمئنان على احوال عشيقته و المغرم بحبها الافيكا سنيورا ..
وفي نهاية فترة رئاسة فيتوريو فاليتا على الفيات عام 1966 هنا لم يعد مجال لجياني و ذكر مقولته المعروفة : لا خيار لك سوى أن تعشق اليوفي .. مقولة أصابتني بالقشعريرة و أحسست حينها بأن سيدة تورينو واحدة لا تُقسم
تزوج الأفوكاتو من ماريلا و في حفل الزفاف لم ينسى عشيقته أيضاً التي أرتوي ألوانها و عشقتها : فرحة الزواج جميلة مثل فوزنا بأي بطولة !!






و في 1996 استقال الأب الروحي من الفيات واصبح رئيسا شرفيا بجانب رئاسته الفخرية لعشيقته واستمر في متابعتها و الاطمئنان دائما عليها رغم اشتداد المرض وفي 24 \ 1 \ 2003 رحل اقوى رجل في ايطاليا رجل احب عشيقته تورينو من قلبه فأحبته الجماهير من قلبها
و ما يزالون يتذكرون تلك الايام وربما كانوا في اعمالهم، او مدارسهم او مصانعهم حين جاءت الاخبار الصاعقة والتي غمرت الجميع بجو من الحزن .. فمن المستحيل ان تشجع هذه السيدة ولا تحب محامي البيانكونيري بعواطفه واناقته وحبه العارم ليوفنتوس وكلماته التي لطالما كانت في مكانها الصحيح ..

ولكن ذكراه تخلّدت في تورينو .. و بيادمونتي و ايطاليا بل وحتى في مشجعي البيانكونيري وبقيت ذكرى لا تفارقهم .. و انتهت ثاني فصول الرواية الأبدية

• أنتهى فصل الأب الروحي






باجيو .. بلاتيني

ولد الأسطورة روبيرتو باجيو في 1967 و في بلدة كالدوجونو القريبة من مدينة بياتشنزا .. كانت بداية هذه الأسطورة مع الفيولا حيث بزغ نوره في أروقه الفيولا حتى عام 1990 حيث انتقل لسيدة تورينو و عند اعلان صفقة الانتقال خرجت جماهير الفيولا لأعمال الشغب حتى أصيب 50 شخص .. و في موسمه الأول لعب 33 لقاء سجل 14 هدف و صنع العديد من الأهداف وتلقى باجيو مولوده الأول في الثاني من ديسمبر 1990 حيث أطلق اسم فالنتينا على طفلته وكانت سعادته كبيرة آنذاك. في عام 1991-1992 لعب باجيو 32 مباراة وسجل خلالها 18 هدفاً و في الموسم التالي حقق أفضل مشوار له مع سيدته حيث لعب 27 مباراة وسجل 21 هدفاً وحقق أول بطولة له في تاريخه ..







ولد بلاتيني في 1955 في مدينة جيوف الفرنسية .. بلاتيني إيطالي الأصل فرنسي الجنسية كان أحد فصول الرواية الأبدية .. قدميه كانت مسموه كـ الثعبان يعد أحد أساطير الكرة في عصره و يعد بلاتيني أحد أعظم وأفضل مناولي الكرات في تاريخ كرة القدم ، و على الرغم من أنه يلعب في خط الوسط إلا أنه أيضا برز بشكل كبير في التهديف .. قال عنه بوبي تشارلتون "هذا اللاعب يستطيع دفع الكرة عبر عين الإبرة وينتهي أمرها إلى شباك المرمى". بلاتيني أيضا يتميز في تنفيذ الركلات الحرة .. مع سيدة تورينو كانت بداية النجومية وقد سرق الأضواء بالطبع، فنجح في مساعدة الفريق بتحقيق الاسكوديتو في ذلك الموسم، ليس هذا الزمن فقط الذي تأتي به انتقالات رائعه فميشيل انتقل الى فخر الطليان بعد أن كان على وشك الانتقال الى الانتر. فاستطاع اليوفنتوس حسم الصفقه بأسرع وقت مقابل 1.200.00 مليون يورو .. ومند قدومه الى البيانكونيري وهو يحقق الألقاب .. و في الوقت الراهن يترأس ميشيل رئاسة الاتحاد الاوروبي و كانت أجمل تصريحاته تجاه عشيقته آمل أن أتوج اليوفنتوس بالتشامنبيوز الاوربي ..


• انتهى فصل الساحر الفذ ميشيل .. و أسطورة الطليان باجيو ..







موجي

ولد هذا الداهية في 1937 في سيينا .. يعتبر هذا الأصلع أهم مدير رياضي في تاريخ سيدة الرواية حيث قاد الفريق للفوز في 6 بطولات دوري .. جلب لليوفي أهم الاعبين و بدهاء كما عرف عنه الثعلب لوتشيانو موجي .. تمكن من جلب بوفون زيدان نيدفيد ترزيغيه ابراهيموفيتش .. و كانت إحدى المواقف الجميلة التي افصح عنها لوتشيانو .. لقد خدعت الإنتر وجعلتهم يشترون سيريل دوموراود .. في عام 1999 ذهبت لمتابعة لاعب نادي مرسيليا وانتبهت لوجود أحد كشافي الإنتر متواجداً لنفس اللاعب. فتوجب علي أن أضلله، فرأيت اللاعب سيريل دوموراود وبدأت بكيل المديح والتهليل له بصوت عالي لألفت انتباه كشاف الإنتر لعله يسمعني أو يلاحظني. وبعد أسبوع بدأت الصحف الإيطالية بربط اللاعب بنادي الإنتر حتى انتهى المطاف بتوقيع العقد معهم. وتبين لاحقاً بأن اللاعب متواضع جداً فنياً ..

• و انتهى فصل أفضل مدير رياضي في إيطاليا







نيدفيد .. ديل بيرو

بزغ الزئبق الذهبي مع لاتسيو الذي قدمه للكرة الإيطالية بعدما كان لاعب ممزوغ بالدوري التشيكي .. إلا أن موجي فصل الرواية السابق و بدهاء و مكر الثعلب أتى بـ نيدفيد لتورينو .. ندفيـد وكعادته كان وفيا، في بدايه الامر لم يشـأ أن يغادر لاتسيـو الذي دخل في ازمه ماليه طاحنه كاد.. بسببها ان يهبـط إلى مصاف انديه السيريـا بي، وقـد اعلن النجم في لمسـه وفاء نادره انه مستعـد لتخفييض.. راتبه إلى اقـل رقم ممكن حتى يساعـد ناديه فنيا وماديا للخروج من هذه الازمه.. وفاء ندفيـد اصطدم برغبه لاتسيو في الاستفـاده ماديا من جوهرة تدر لهم ارباحا طائله، عقـد ندفيـد كان .. سينتهي في موسم 2002، اي انه إذا لم يتخلي ناديه عنه في ذلك الموسم فربما وبنسبه كبيـره يجبـر .. على بيعـه مجانا بعـد انتهاء عقـده في الموسم الذي يليه.. كما ان عـرض موجي رقميـا الذي بلـغ الـ42.5 مليـون دولار كـان لا يقـاوم من اداره النادي العاصمي الراغبـة.. في المبلـغ لتسديـد الديـون المتراكمة ، جماهيـر لاتسيـو المعروفـة بسلوكهـا الحاد صبت جام غضبها على تلك.. الادارة بسـبب تخليها عن النجم الذي بات احد رموز النادي وبكت على نجمها الزئبقي ولم تلمه لمعرفتها.. بموقفه الايجابي ..





و لكن سرعان ما أثبت نيدفيد أنه خير صفقة لسيدة تورينو , و يعتبره جمهور السيدة العجوز من أوفياء الفريق حيث أنه قرر البقاء فيه حينما هبط النادي للدرجة الثانية عام 2007 .. الأمر المميز في بافل أن احد الأطباء التشيكيين قد اكتشف سر تألق النجم الزئبقي بافيل نيدفيد انه يمتلك ركبتان فريدتان من نوعها في العالم وأن هيكل روتلا العظمي لدى نيدفيد تتكون من ثلاث قطع هزيلة، روتلا هي دعائم ركبة باطن القدم لدى الإنسان، حيث من الطبيعي يمتلك الإنسان قطعتين هزيلتين في روتلا، حسب كلام الدكتور أن نيدفيد يمتلك ركبة ساحرة وفريدة من نوعها في العالم. حيث أن الإنسان الطبيعي يتواجد لديه 1% من روتلا العظمي تنقسم إلى جزأين، وتعتبر الحال الأولى في العالم أن ركبة نيدفيد تنقسم إلى ثلاث أجزاء ..





ديل بيرو ولد ملك إيطالي في 1974 في مدينة كونيليانو و ترعرع في قرية ساكون و نشأ عاشق للبيانكونيري و سحر ميشيل بلاتيني .. بدايات الملك كانت مع بادوفا حيث لعب 14 لقاء و لفت حينها أنظار مسؤولين زعيم ايطاليا و ميلان .. حيث حاول الأب مالديني إقناع إدارة ميلانو للتعاقد مع هذا النجم من نادي بادوفا بعد أن أعجب بأداءه ولأنه صغير بالسن تم التغاضي عن التوقيع معه بحجة أن نادي بادوفا طلب 4 مليون يورو للتنازل عن خدماته وهو مبلغ كبير بحسب رأي مسؤولي نادي ميلان في تلك الفترة, عندها تم اقتناص اللاعب من فرانكو كاوزيو اللاعب السابق في يوفنتوس ومسؤول الانتدابات .. بعد ذلك بدأ ديل بيرو في نحت مسيرة رياضية ملفتة ، إذ في عام 1997 فاز مع عشيقته بالدوري الإيطالي مرة أخرى ووصل بفريقه كذلك إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره أمام بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 3 أهداف لهدف على الرغم من أن ديل بيرو سجل فيه هدفا جميلا بكعب القدم .. سنة 1998 كانت سنة مشابهة لسابقتها بالنسبة لدل بييرو وناديه أداء ونتائج إذ فاز النادي مرة أخرى بالأسكوديتو وخسر في نهائي دوري أبطال أوروبا ، هذه المرة أمام ريال مدريد ورغم ذلك كانت تلك السنة من أروع السنوات في تاريخ مسيرته إذ قدم أداء خياليا خلالها جعلت الجميع يتوقع فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم التي تقدمها الفيفا .. وفي يناير 2006 دخل دل بييرو تاريخ ناديه من بابه الكبير إذ أصبح الهداف الأول في تاريخ يوفنتوس متخطيا جامبييرو بونيبيرتي صاحب ال182 هدفا .. و لكن مع هبوط الفريق للدرجة الثانية لم يخن عشيقته التي عانت مؤامرة فاسدة فرقت البيت البيانكونيري .. وفي 6 أبريل 2008 تمكن دل بيرو من تخطي غايتانو شيريا صاحب ال522 ظهوراً بقميص اليوفنتوس ليصبح هو اللاعب الأكثر تمثيلاً له في التاريخ .. ديل بيرو أذل قديس الإسبان , و أبكى الألمان , و حقدت عليه جميع أندية ايطاليا بسبب إماءته المشهورة التي تصيب عشاقه بالقشعريرة..





و في عام 2012 ساهم في تحقيق عشيقته للأسكوديتو رقم 30 لتعلق النجمة الثالثة بقيادة ملك أيطاليا الأول و أسطورة سيدة تورينو الأول .. و لكن نهاية الموسم كانت همجية من أندريا أنيللي الذي تخلى عن الأسطورة الأوحد و الأفضل رغم أنه كان منقذاً له في موسم الأسكوديتو 30 إلى أن أندريا يمتلك فكر آخر في هذه الناحية .. ديل بيرو تاريخه ناصع البياض حقق لنفسه و لسيدته العديد من الإنجازات التي تصعب على من سواه تحقيقها في المدى المنظور .. فارق الملك عشيقته في رمشة عين لم أستمتع بكامل إبداعاته إلا أنه خرج و في قلبه آهات و حزن لتوديعه سيدته .. و حضر الوقت الذي نقول عنه شكرا اليكس شكرا لكل ما قدمته ستبقى خالداً الى الأبد ..

• نهاية فصل محزن : أريد أن أتنفس قليلا فهنالك غصات و آهات في قلبي لم تخرج ..







كونتي

آخر فصل من الرواية التي لم تنتهي رواية سيدة تورينو .. سأتحدث عن كونتي في هذا الفصل لغوياً لعل و عسى أن تخرج آهات أليكس و بافل ..

كونتي مطلع قصيده جميله كيف لا وهو من صنع فريقا لا يقهر , أعاد سيدة تورينو للواجهة من جديد .. متعه منظومة كونتي تزداد جمالاً مع تقادم الأيام و الآن بدأ يتفنن من جديد لإعادة هيبة سيدة تورينو (المسروقة) .. كونتي أكثر مسؤول يوفنتيني حالياً رمياً بالسهام إلى أن ثقته تجعل من تلك السهام أشبه ما تكون بـ الأهابيب التي لا تؤثر بالصخور .. كونتي بعمله الرائع الذي دخل به تاريخ سيدة تورينو أنتشل الفريق من كبوته حتى أصبح حصاناً جامحا في جميع المسابقات و أعاد تقاليد اليوفنتوس .. البغض و الحقد من المنافسين .. فل نستبشر يا أمه اليوفي فـ كونتي أوصلنا لزمنه و هو يرتدي الأبيض و الاسود .. زمن الحقد و البغض (المكبوت) لسيدتهم العجوز .. فل نستبشر لأن كونتي أوصلنا للمكان الصحيح و ضرب برمحه و قال : الأرض أرضي و الزمان زماني ..


• و انتهى فصل كونتي الذي لم أكله على أكمل وجهه .. و انتهت الرواية الأبدية



حقاً واحدة من أروع الروايات التي قرأتها و رويت لي هي ليست خيال أو خرافه بل واقع عاشه أهل ذلك الزمان .. واقع جعل الجميع يحقد على سيدة تورينو ..


رواية أختصرتها على أكبر قدر ممكن .. تشكراتي
__________________
Twitter:@Elavvocato10


التعديل الأخير تم بواسطة Elavvocato alwaleed ; 2012-10-14 الساعة 11:11 PM
  رد مع اقتباس
قديم 2012-10-14, 05:30 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]

المدير العام

 
الصورة الرمزية A.L.E 10
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة



🔹 اللهم سخر لنا من الأقدار أجملها ومن السعادة أكملها ومن الأمور أيسرها ومن الخواطر أوسعها ومن حوائج الدنيا ما يرضيك عنا 🔹


A.L.E 10 غير متواجد حالياً

افتراضي

كم هي مقالة رائعة جعلتنا نتذكر بعض من ابرز فصول تاريخ اليوفنتوس و اسماء مميزة عبرت في السنوات الـ 20-30 الاخيرة بداية من نجوم و المرور بالزعيم الافوكاتو ,

يعطيك العافية و لا يمكن وصف هذا الابداع , فقط ما ينقصه تزيينه في بعض الصور حتى يكون كامل و الكمال لله ,



  رد مع اقتباس
قديم 2012-10-15, 11:05 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]

عضوة شرف

 
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة

مزاجي:


آمـل أن أنـشر كتـآآبي الأول


ملكة اليوفي غير متواجد حالياً

افتراضي

احي قلمك ايتها السيده ..
مقال رائع ، سرد في غاية الجمال..

دُمتِ ودام قلمُك

سبحانك اللهُم وبحمدك


  رد مع اقتباس
قديم 2012-10-16, 12:36 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]

 
الصورة الرمزية matrix-32
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




matrix-32 غير متواجد حالياً

افتراضي

جميله جدا ' شكرا لك
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الموضوع الحالي: سيدة تورينو    -||-    القسم الخاص بالموضوع: Juventus Arena    -||-    المصدر عند النقل : منتديات يوفنتوس العربية    -||-    منتديات يوفنتوس العربية

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[[ عبر عن مافي داخلك الآن لـ سيدة الكون .. بدون تردد ...... ]] .,’ ملك و سلطان ’,. Juventus Arena 11 2012-03-23 11:05 PM
(( عادت سيدة الزمـــــــــان ياميــــلان )) يوفي عشقي Juventus Arena 19 2012-02-25 01:14 AM
مبروك الخسارة مقدماً يا سيدة إيطاليا .. << وراح تشوفون الملك ديل10 Juventus Arena 10 2011-10-02 10:00 PM
سعوديان يقتحمان منزلاً مشتعلاً لإنقاذ سيدة أمريكية من الموت » a r b α ω ч « القسم العام 12 2010-10-30 07:45 PM
أتمنى أن تكون تشكيلة سيدة العجوز على النحو التالي dark Juventus Arena 20 2010-10-15 05:18 PM


الساعة الآن 02:39 AM.

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0