صفحة جديدة 3
 

 



Juventus Arena قسم النقاشات و المقالات المختلفة حول النادي و تقديم و تحليل المباريات


Like Tree46Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-09-07, 08:24 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]

المدير العام

 
الصورة الرمزية A.L.E 10
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة



☆ لا تستوحشوا طريق الحق لقلة سالكيه ☆


A.L.E 10 غير متواجد حالياً

افتراضي [ MercatoJuve ] إن لم تكن معي فأنت ضدي !


[ بعد ميركاتو اليوفي ]

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , اللهم اغفر لنا في هذه العشر و ارحمنا يوم النشر و بيّض وجوهنا يوم الحشر



كن واقعياً و منصفاً و محقاً غير متناقض مهما رأيت أمامك , إن لن نتفق في كل النقاط وسيقع بيننا اختلاف في أقوالنا وأفكارنا فلا يعني هذا عداوة أو محاربة أو نظرية مؤامرة , يجب ان نحسن نوايانا في الآخرين ، تأكد أني لن أكون معك دائما وأنا متأكد من أنك لن تكون معي دائما إلا في حالتين أن أحدنا لا يخطئ أبدا وهذا غير ممكن أو أن أحدنا يسير خلف غيره دائما و هذا أبعد ما يكون عننا ، الموافقة الدائمة ليست دليل محبة كما أن الاختلاف ليس دليل عداوة ، صحيح أن هناك من يتقصد الرفض والمخالفة ويقف دائما ضد أشخاص معينين لكن هذا لا يعني أن نجعل ذلك قاعدة نبني عليها الأحكام في كل واقعة

لسنا بحاجة أبداً لنحول الاختلاف الى خلاف كما يحصل بعض الاحيان !
إن لم تكن معي فأنت ضدي ؟ ألف لا !
عش مع الحقيقة و الواقع كما هم , لا تتغير بأقدار الزمان و لا أقوال فلان و لا استفزازات علان !




انتهى سوق الانتقالات من بضعة أيام من خيباته الى إيجابياته و من مرارته لحلوه بالنسبة لفريقنا الذي نشجعه جميعاً و هو اليوفنتوس ..

أسئلة تطرح نفسها بالبداية لهذا السوق بالتحديد و متابعة لسنوات ماضية

هل عند تقييم سوق الانتقالات ننظر للشراء قبل البيع ؟ هل ننظر للصفقات دون النظر لكيفية استغلال المال بشكل عام ؟ هل عند تقييم السوق يجب ان نقول الادارة - تحديداً - جلبت لنا 5 القاب سكوديتو بالسنوات الماضية كلما حاولنا ان نواسي أنفسنا في بعض الأمور و لعل الأجمل قادم ؟

هل الفريق الكبير يمر بفترات احلال و تبديل كثيرة و هو عائد من فترة مميزة انتهت بالوصول لنهائي دوري الابطال بعد استقراره ؟ هل الفريق الكبير يضطر لكثرة التغييرات و يضع نفسه في حاجة لكثير الصفقات و تكرار سيناريو ' لدينا عدد ليس قليل من اللاعبين الجدد ' كما تأتي على لسان اليغري لموسمين على التوالي ؟ هل الفريق الكبير العائد من موسم نهائي ابطال انتظره طويلاً يرى نفسه مضطراً بفترة قصيرة بعدها بـ 14 شهر فقط لا يجد سوى حوالي 7 لاعبين منهم باقيين و بالغالب ايطاليين الدفاع ؟ هل الفرق الاوروبية الكبرى الاخرى نشاهد فيها إداري واحد ( و ليس برئيس النادي ) يكون متحدث وحيداً لسوق انتقالات فريقه ؟ هل رواتب اللاعبين الى هذه الدرجة لم يكن رفع سقفها و رفعها للنجوم حتى هذه اللحظة سوى القادم الجديد رغم التكرار الذي كنا نشهده منذ سنوات ان الأمر سيصل لحلوله تدريجياً ؟

نعم من الطبيعي ان يكون هناك حالات غضب مع مراحل هذا الصيف و قد نرى المبالغ فيها قليلاً , لكن هل من الطبيعي إن شاهدنا الغضب يعني ان نتحول مباشرة للرأي المعاكس دائماً بدلاً من الحيادية اكثر - و العكس صحيح - ؟ هل من الطبيعي ان نشهد بعض التراجع في الآراء مع مرور الوقت في سوق الانتقالات بغض النظر عن آراء أولية كانت واضحة و مباشرة ؟

أسئلة كثيرة محيرة تطرح نفسها و لم أكتبها الا بناء على ما رأيت بين الطرف و الآخر



إن اعتبرنا مرحلة جيدة جداً لليوفنتوس تم عبورها لـ 5 سنوات ( مع تجاهل الموسم الأول الذي كان سابعاً ) حتى الوصول لنهائي دوري ابطال اوروبا 2014-2015 و ليكن نهائي دوري الابطال نقطة وصل رئيسية لما بعده فـ لا شيء أفضل من هكذا نهائي من كثير من النواحي , حيث كانت الخطة الرئيسية 4-3-1-2 بذلك الموسم دون تجاهل 3-5-2 و شاهدنا فيدال يلعب خلف الهجوم حتى ان لم يكن دوره هجومي محدد ( نقول ربما لعدم التمكن من ضم لاعب وسط هجومي محدد في 2014 ) لكنه يلعب ادوار كثيرة في آن واحد و كما أتذكر بيريرا لعب كثير من المباريات اساسي او بديل بذلك الموسم في حال إصابة أي من لاعبي الوسط ، شاهدنا الدفاع ثابت تقريباً و قد وصل الاستقرار لخط الوسط بشكل رائع مع رباعي لن ينسى ( ماركيزيو بيرلو بوغبا فيدال ) ، و بالهجوم بوجود تيفيز الذي اقنع و امتع في موسميه رغم عدم تكلفته الكثير نعم و اضاف خبرته , و قد دخل موراتا بذلك الموسم بشكل جيد جداً برتم تصاعدي مع الفريق ليأخذ مكان يورينتي ..

الحقيقة مع الأسف انه بعد النهائي مباشرة بدأت التغييرات الكثيرة مباشرة و لعل أبرز من خرج من ركائز أساسية من نذكرهم جميعاً هم الثلاثي تيفيز بيرلو فيدال , رغم انني لا اعرف هل فعلاً الادارة قامت بمحاولات جدية للإبقاء على مثل بيرلو و تيفيز الذين يتضح من أول وهلة صعوبة تعويضهم ؟ و إن قلنا حاولت دون نجاح - رغم انني لا ألاحظ في كلمات بيرلو ذلك الإصرار للخروج على العكس من تيفيز الذي كان لديه رغبة كبيرة للعودة لموطنه و الظروف مختلفة - :

* ( بالمنتصف ) فهل الإدارة مع المدرب ركزوا بقوة على مركز بيرلو و الدور الذي كان يقوم به بالفريق بشكل عظيم في سنواته الأربع ؟ ببساطة كان دور المايسترو الرئيسي في صناعة اللعب و إن صح التعبير ضابط إيقاع لفريق بأكمله حتى إن لم يكن دفاعياً بالتميز الكبير , نعم ماركيزيو سبق له التجربة بهذا المركز قبلها لكن هذا جاء نادراً و شاهدنا الموسم الماضي ظهوره الجيد و دفاعياً بشكل رئيسي فهو لا يصل لبيرلو بالطبع في صناعة اللعب لكن يمكن ان نقول بالنظر لتحركات سوق 2015 بالإمكان اعتماد ماركيزيو في مركز بيرلو لكن بإيجاد صانع لعب بالأمام يكمل الوسط مع وسط مميز آخر بظل رحيل فيدال ، فـ كان الحديث بشكل رئيسي عن دراكسلر حتى فشلت الصفقة و انتهى السوق بضم هيرنانيز الذي لم يقنع تماماً و حتى أن اليغري أشركه بالخلف و كان مستواه متراجع منذ ان كان بالانتر بعيداً عن مستوياته في لاتسيو ..

نعم كان هناك فقدان لأدوار من بيرلو , ماركيزيو لم يعد لديه تلك المهام الهجومية بظل مركزه على عكس عادته و حتى لم يسجل أي هدف حتى من تسديدات بعيدة او غيرها فكانت أدواره مختلفة ، و إن جئنا لتعويض أدوار بيرلو بالذات لم تأتي ..

* نأتي الى ارتورو فيدال , مهما كانت الاسباب لخروجه ( من رغبة له ) و مهما كانت المحاولات للتقليل منه فـ لا احد شاهد فيدال بحيادية حتى بالموسم المنصرم سيقلل منه كأحد افضل لاعبي الوسط بالعالم , نعم نجوميته برزت في اليوفنتوس لكننا نفتقده بدون جدال ، سامي خضيرة لاعب جيد جداً لكنه بالحقيقة لا يلعب بمركزه او لا يغطيه ، لكن أبرز ما يعيبه الاصابات و قد لعب تماماً نصف المباريات فقط من الموسم الماضي و لذلك هو يحتاج لمزيد الضمانات على العكس من فيدال الذي كان قليل الاصابات و ان عانى من اصابة طفيفة يقاتل ضدها و يقدم إضافته ، و كما وصفه أحد المواقع مؤخراً انه من بين افضل لاعبي وسط العالم حالياً , إن لم يكن مودريتش او بوسكيتس او انييستا لكنه يجمع من كل لاعب ميزات لقدرته على اللعب بعدة مراكز ..

بالتالي مع رحيل بيرلو و فيدال الذين كانوا من افضل لاعبي الوسط بالعالم طوال سنواتهم مع اليوفي , لم نشهد سوى ضم لاعب واحد له اسمه مثل خضيرة لكنه يعاني الإصابات حتى عندما كان في ريال مدريد ، و بقية التعاقدات في ذلك الصيف في المنتصف لم تحقق المطلب خصوصاً لصناعة اللعب و شاهدنا كيف جاء هيرنانيز ..

* نذهب الى كارلوس تيفيز و الهجوم , كان هناك موراتا لا زال لديه سنة اخرى قبل ان يبدأ مسلسله بحق اعادة الشراء ، اردنا مهاجم كبير يعوض تيفيز ، جاء ديبالا بمخاطرة مالية بالنظر لمستوياته و قدومه من باليرمو و قرب نهاية عقده هناك لكنه اثبت كفاءته و مع مزيد من سنوات الخبرة و التجربة ( إن بقي ) سيكون لديه اكثر و اكثر ، لكن من المهاجم الثقة الذي انتظرناه مباشرة ؟ الاختيار وقع على ماندزوكيتش الذي لم يكن يرتقي للتطلعات في اختياره و بالنسبة لما قدمه بعدها بالموسم فهو جيد لكنه لا يساوي مثل تيفيز او تريزيغية , كما لديه بعض الاصابات أحياناً ..




بقية الصفقات لذلك الصيف :



* لعل أبرزها كانت الظهير الايسر البرازيلي اليكس ساندرو من بورتو رغم انه لم يلعب بالاستمرارية المنتظرة و ظل ايفرا مفضلاً في المباريات المهمة ، و كما يظهر أيضاً المهاجم سيموني زازا الذي ظهر بشكل جيد جداً كلما أعطيت له الفرصة بعدة اهداف و ليس فقط هدفه ضد نابولي الذي لا يمكن لأحد أن ينساه مع قتالية و تحركات مميزة حتى إن بالغ قليلاً ، و ظهرت صفقتين في الأوقات الضائعة كذلك في آخر سوق الانتقالات بعدما لم ينجح التعاقد مع اهداف رئيسية , و هما ليمينا و كوادرادو ، فقد اظهر الاول امكانيات جيدة لكنه عانى الغياب الطويل بالموسم بينما وفر كوادرادو حلولاً هجومية و قدم الإضافة عديد المرات للفريق بخطط مختلفة ..

و ظهر الموسم ببداية صعبة قبل العودة للطريق الصحيح بالدوري بينما في دوري الابطال كان العبور حاضر من المجموعات لكن تم إضاعة الصدارة بالتفريط بالنقاط مع مونشغلادباخ و اشبيلية , بالتالي وقعنا مع بايرن ميونخ : بدأنا بخوف و عدنا بالشوط الثاني ذهاباً ، و بالإياب لعبنا مباراة مثالية حتى تراجعنا بعض الشيء بوقت متأخر و سببت بعض الاخطاء بالتعادل حتى مات الفريق بالاشواط الاضافية بعدما كانت بالمتناول و نجوم تلك المباراة التي كانت ستكون مباراة الموسم لليوفي ( بجانب مباراة نابولي التي سجل فيها زازا هدف قاتل ) يبدو انهم كانوا واضحين !



و نلاحظ انه باستمرار نجوم الفريق ( بما فيهم موراتا و بوغبا ) دون رحيل احد لا يبدو ان الفريق سيحتاج سوى ربما لاعبين 2 و بالكثير 3 و بالتحديد في الظهير الايمن الذي جاء به داني الفيس و في خط الوسط الذي جاء به بيانيتش ! و ان جاء لاعب وسط آخر مع رحيل لاعب وسط فهذا افضل بظل إصابة ماركيزيو , لكن لماذا كل هذه الضجة بعدها لماذا ؟! اسباب مختلفة أدت بنا لهذه الضجة التي ظهرت برحيل نجوم مهمين و بالتعاقد مع لاعبين آخرين و التغاضي عن تغطية أماكن باتت ناقصة !





قبل الدخول في مسلسل ما حدث من صفقات بيع و شراء و نقص حاصل , تم لطش بعد التناقضات الغريبة :-

بكل صراحة و في متابعتي لآراء مختلفة لاحظت تغيرات غريبة بالآراء بفترات قصيرة حول لاعبين معينين او صفقات معينة او رغبات معينة او متطلبات معينة في سوق اليوفنتوس من بدايته لنهايته فـ سبحان مغير الأحوال الذي يجعل البعض يغير رأيه سريعاً فـ هذا ما لا أحبه و لا ارى اسباب لذلك مهما كان طالما حتى الكرة في الصيف لم تكن بالملعب ..

هذه مقتطفات و كيف تغير الرأي لاحظتها بالحقيقة و تتعلق بمن ذكرهم و ليسوا محددين لكنني شاهدتها بالفعل فـ من لم يرى نفسه ذكر مثلها فهو بالتأكيد ليس له علاقة بما شاهدته ( إشارة > تعني كيف تغير الرأي بعدها ) :-

بالموسم الماضي , كوادرادو ممتاز و صفقة رائعة تحسب لنا بالإعارة لا لسنا بحاجة لكوادرادو الآن فـ هناك بياتزا جناح شاب قادم و بالاطراف الفيس ليشتستاينر لا لا كوادرادو ممتاز و يكمل الفريق ليشتستاينر خارج القائمة الاوروبية ؟ اممم , اصلاً خذينا افضل منه الجناح كوادرادو و معاه الفيس

.

زازا بديل جيد لكن العرض مغري و ممكن نتعاقد مع غيره افضل لا لدينا بياتزا يلعب مهاجم و لا نحتاج لآخر و زازا لاعب عادي

.

نحتاج لاعب وسط لمكان ماركيزيو مثل ماسكيرانو كانتي .. الخ لا لا نحتاجهم , بامكان ليمينا او بيانيتش يلعبون فيه مؤقتاً

.

اصلا بوغبا لاعب منفوخ و اعلامي , نبيعه و نشتري فيراتي لا صعبة , يكفي ان نشتري بروزوفيتش راكيتيتش .. لالا , يكفي فيتسيل او ماتويدي لا لا عادي لدينا اسامواه عاد و فيه ليمينا , امممم فيتسيل نشتريه مجاني افضل

.

بـ 120 مليون يورو ؟ اوف بيع بيع بوغبا , سنجلب 3-4 ممتازين بها لا غير صحيح كيف اصبحت 73 مليون لا لا , اصلا كذب هذا لا لا لا , حتى 73 مليون رائعة ترى و بس نجيب حتى هيريرا ماتويدي بينسينا بوغبا لا لا , امممم ....

.

اليوفنتوس ينقصه وسط و بتمنى بروزوفيتش كوفاسيتش راكيتيتش .. الخ ( المهم لاعب وسط مهم باختلاف الآراء ) لا لا ماتويدي او فيتسيل ممتازين لا لا لدينا وسط كافي

.

اتمنى بقاء موراتا و يجب ان نحاول لا اصلاً موراتا ما قدم الكثير و ماندزوكيتش يكفي ممكن نتعاقد مع مهاجم كبير لكن ما عندنا كثير من المال

.

هيغوين ؟ مهاجم ممتاز لكن ليس بهذه القيمة و لا اعتقد الادارة تدفع شرطه الجزائي و تقدمها لنابولي لا لا هيغوين يستحق هذه القيمة فهو هداف الدوري بـ 36 هدف

.

الشرط الجزائي لهيغوين ليس له علاقة ببوغبا بل سنبيع غيره و ممكن هيغوين بتمويل من ايكسور لا لا اصلاً قيمة بوغبا كبيرة و استفدنا منها و بنشتري لاعب وسط كبير بعد لا لا كافي فيتسيل هيريرا ماتويدي لا اصلاً السوق ممتاز و هذا ما يأثر

.

بوغبا لن يخرج و هو ليس للبيع و اليوفي يحتاج لنجومه لا اصلاً بوغبا منفوخ و القيمة رائعة من بيعه و هو من أراد الخروج و شوف بوغبا شنو قال

.

بيانيتش لاعب و صفقة رائعة و الوسط اكتمل معه مع ضم لاعب آخر لمكان ماركيزيو و هو ليس له علاقة ببوغبا خرج بوغبا ؟ لازم نتعاقد مع لاعب وسط آخر مميز لا اصلاً اشترينا بيانيتش بس ممكن لاعب مكان ماركي مؤقتاً امممم ...

.

عندنا روغاني مدافع بديل يستحق الفرصة و ماروني للضرورة و ممكن نلعب بأربع مدافعين مو شرط نفكر بمدافع اممم لا لا فعلاً كنا نحتاج لمدافع آخر و صفقة كبيرة

.

سقف الرواتب لا يمكن لليوفنتوس ان يرفعه الا قليل و المال ليس مهم لمن سيبقى باليوفي , لا نستطيع ان نزيد عن 6 فـ كيف سننصف بقية اللاعبين لا لا هيغوين يستحق راتبه 7.5+2.5 و اصلاً بوغبا يريد اكثر من ذلك و بقية اللاعبين ..... امممممممم




تفصيل المقتطفات الماضية و ماذا حصل في هذا الصيف الغريب في اليوفنتوس ؟





أنا أقيم السوق بالنظر للشراء مع البيع بنظرة واحدة :

[ بنعطية و مركز قلب الدفاع ؟ هو مدافع جيد و الإعارة ليست مشكلة مالياً لكن الأمر لا يصل لنعتبرها و كأنه كان تعزيز مهم و أولوية و نزيد من حجم الصفقة بالنظر للاسماء الموجودة فعلاً في دفاع اليوفي و ظهور روغاني الايجابي آخر شهور الموسم الماضي ، و دون ان ننسى قدرة ماروني للعب في منتصف الدفاع في حالات طارئة و قد جربه اليغري فعلاً بها في بعض الوديات ]

[ داني الفيس و مركز الظهير الأيمن ؟ نعم كنا نبحث عن ظهير أيمن آخر بجانب ليشتستاينر بديلاً لكاسيريس - الذي رحل مجاناً - بغض النظر تماماً عن كوادرادو صاحب الحلول الهجومية اكثر بينما ستيفان يتميز بدفاعه , نعم فضلنا لاعب مثل دي تشيليو او برونو بيريز كشاب اكثر لمركز الظهير لكن نقول لا بأس بخبرة مثل الفيس بشرط ان يكون في الذهن بالفعل ان الفريق سيحتاج شاب قادم لهذا المركز ، ليشتستاينر يتميز كذلك بالنسبة لاليغري بقدرته عند الحاجة للعب في يمين ثلاثي الدفاع و بعدما خدمنا لـ 5 سنوات لا نستطيع ان نجد حل معه يتعلق في يوم واحد فقط بالسوق بعد اخبار و شائعات متناقضة حوله بذلك اليوم الأخير ! ]

[ الوسط بقدوم بيانيتش فقط و رحيل بوغبا و بيريرا ؟ أوضحت أنا باختصار ان الفريق و بظل وجود بوغبا ربما كان ينقصه بيانيتش القادر على اللعب في صناعة اللعب تحديداً و ان كثرت الحاجة فهو لاعب آخر خبرة لمكان ماركيزيو ، و الحقيقة بالفعل اليوفنتوس حاول تعزيز الوسط بلاعب آخر و لاحظنا المطاردة طويلاً لـ اندريه غوميز من فالنسيا دون نجاح و لاحظنا اهتمامات و اتصالات واضحة مختلفة في لاعبين وسط للمحور على رأسهم ماسكيرانو ، و حينها لم تأتي الاخبار الجدية لقرب رحيل بوغبا بعد و ثم رحل بوغبا و لم يأتي اسم كبير منتظر آخر و حتى اضطروا للتعامل مع اسماء اقل مستوى بعض الشيء و تعاني من مشاكل في انديتها مثل ماتويدي و فيتسيل حتى جاء الفشل التام ، و من بين لاعبي الوسط الآخرين تم التخلي عن بيريرا رغم ان الفريق لم يضمن حتى لاعب جديد حتى اضطر الفريق للإبقاء على هيرنانيز مع الأسف وهو الذي لم يكن بذلك المستوى إطلاقاً الموسم الماضي ، الآن من بقي في الوسط ؟ بيانيتش و الغامض الجيد إن بقي دون إصابات خضيرة و مع انتظار ماركيزيو الذي سيكون عائد من إصابة خطيرة و مع انتظار ستورارو اقل منه و ليمينا اسامواه الذين كانوا بدكة الموسم الماضي و يعانون الاصابات و امامهم رحلة لبطولة افريقيا في منتصف الموسم و يجب التعامل معهم مع بعض الحذر بجانب خضيرة ، و قد تجاهل اليوفنتوس كذلك فكرة التعاقد مع لاعبين وسط شباب من ابرزهم محمود داؤود و هم الذين لا يأخذون مكاناً من قائمة 25 لاعب كون مواليدهم 1995 أو أصغر ، رغم انه بكل حال ظل هناك مكان شاغر دون رحيل هيرنانيز ]

[ الهجوم و الاجنحة الهجومية بقدوم هيغوين بياتزا و رحيل موراتا زازا ؟ اعتقد و لاحظت ان الأكثرية كانوا مع بقاء موراتا على أمل لكن الأمر خرج عن يد اليوفي بسببه اليوفي نفسه و صيغته الغريبة بحق إعادة الشراء لريال مدريد قبلها في سنتين ، و كما طالب الكثيرين بفرص اكثر لموراتا بالفريق و مع النظر لصغر سن اللاعب حالياً بـ 23 سنة مقارنة بماندزوكيتش و شخصياً على ثقة ان موراتا قادر على التطور بسجله التهديفي مع الاستقرار و الثقة اكبر فيه من اليغري لكن شاءت الاقدار ان يستغل ريال مدريد حق اعادة شراءه بـ 30 مليون يورو رغم طول الانتظار بلا جدوى / الآن من سيعوض موراتا ؟ البعض كان بالفعل لديه الطموح لمهاجم مميز و هناك اسماء بالفعل التي قد تصل تكلفتها الى 40-50 مليون و ظهرت بتقارير مختلفة ، و القليل قال ماندزوكيتش يكفي و الكثير لم يكن مع خروج زازا سواء بديل لماندزوكيتش او للمهاجم الجديد المطلوب / شاءت الأقدار و بدا الحديث فجأة عن اسم هيغوين و البداية كانت بالتقليل من هذه الشائعات بشكل عام و عدم تصديقها عن الاهتمام به حتى وصل الحديث للشرط الجزائي و بات الامر مستبعداً بشكل كبير و بنظرة واضحة انها قيمة مبالغة على اللاعب حتى اعتقدنا و اعتقد الجميع ذلك عندما قال ماروتا لن ندفع شرطه و سبحان الله فترة بسيطة جاءت من بعدها و بدا اليوفي مستعداً بشكل لا يصدقه أحد لدفع شرط جزائي مبالغ فيه - دون أي شك - للاعب , هناك من دخله اليقين ان هذا يعني خروج لبوغبا مع ثقة لديه ان مبلغ بوغبا سيكون اكثر و ان حدث خروج بوغبا فهذا بالفعل سيوفر مبلغ وافر للاعب وسط آخر كبير و هناك من كان على ثقة قليلة على ان هذا ليس له أي علاقة في بوغبا , حتى جاء اليقين و بات اليوفي من بعدها يستلم مبلغ اقل من بيع بوغبا و يطارد لاعبين وسط ليسوا من طينة الكبار و دون تقديم العروض المهمة لنجوم بالوسط لتثبت ان المال توفر لك بل العروض منخفضة حتى ضاع كل شيء يتعلق برغبة تعزيز الوسط رغم اننا رأينا كلمات لاليغري ان التعزيز قد يصل لضم لاعبين و ليس فقط لاعب / اذا ما دخلنا في مقارنة من خرج بمن انضم , لا يمكن التقليل من هيغوين و لا يمكن غض النظر عن موراتا برحيله , لكن لك ان تتخيل ان قيمة موراتا 30 مليون و هيغوين 90 مليون في سوق اليوفي , لا احد بالعالم كان سيقول ادفع 90 مليون في هيغوين مع النظر كذلك بعمره فهذا عامل مهم جداً فأقصى حد 50-60 مليون مهما قدم رغم التناقضات التي شاهدناها و اوضحتها بالأعلى ببعض الآراء , موسم بـ 36 هدف شيء مميز و كبير لكن موسم لا يغني عن كل المواسم التي سبقتها لتقييمه من حيث قيمته المالية خصوصاً , نعم هيغوين قادر على تقديم الاضافة و هو مهاجم كبير ربما انتظر الكثير مثله لكن القيمة لم و لن تبلع , على اي حال كل ما اتمناه و اريد الختام به هنا ان يقدم هيغوين على اقل تقدير ما قدمه موراتا من مستويات مميزة مع اليوفي بدوري الابطال من موسم نهائي دوري الابطال لآخر مواجهة ضد البايرن في مباريات مهمة جداً شاهدنا فيها الاسباني / لنتجه صوب صفقة ماركو بياتزا الجناح الكرواتي الشاب الذي كلف اليوفي 23 مليون يورو , لا اظن الكثير قد تابعه من قبل و هذا طبيعي كونه قادم من دينامو زغرب و لن نحكم على اللاعب طالما لم نشاهده كثيراً و بالطبع انه ليس باللاعب الجاهز مباشرة للمشاركة و على امل ان يظهر موهبته سريعاً لكن علامات الاستفهام متعددة ؟ ( هناك من اعتبر بياتزا بديلاً لكوادرادو بالفعل كجناح مع اعتبار الفريق قام بالشيء المثالي رغم انهم كانوا مع بقاء الاكثر خبرة كوادرادو و ليس لديهم كامل اليقين في بياتزا و لا اعرف الآن كيف أصبح رأيهم في وضع اللاعب بوصول كوادرادو كون كلاهما اجنحة و انا ارى الفريق بحاجة لخطة تعمل بالاطراف الهجومية ليلعب بها اكثر بهذه الحالة ) و علامة الاستفهام الاخرى هي اعتبار بياتزا بالفعل البديل الهجومي خلف الثلاثي الأول و هو لم يلعب بهذا المركز في دوري الموسم الماضي مع دينامو زغرب سوى في مرتين فـ لماذا نخاطر على حساب موهبة اللاعب و رغبته التي اظهرها مراراً للعب كجناح بشكل رئيسي او اقل تقدير خلف الهجوم كما ظهر بكلامه ؟ / بما يتعلق في سيموني زازا صاحب الـ 25 سنة و الذي لم يلعب سوى 8 مباريات كأساسي من أصل 52 مباراة لليوفنتوس الموسم الماضي و دخل بديل عدة مرات و ظهر بشكل جيد جداً و الخشونة شماعة وهمية فهو قادر على تجنبها كما كان في مواسم ماضية ، و قد سجل 8 اهداف كان من أبرزها ضد نابولي و اشبيلية و ثنائيته مع تورينو , الرغبة لم تكن رغبته هذا واضح , في خطتك هذه مع اللعب بمهاجمين انت تحتاج لبدلاء مهاجمين اكثر ، فـ خروجه مادي لا اكثر بالإعارة مع إلزام الشراء دون رغبة منه لكن هل تذكر اليوفي لحظات من الموسم الماضي لم يكن لديه بالدكة سوى زازا مهاجم بديلاً لإصابات او غيرها ؟ فهل يعقل لا يوجد مهاجم جيد الى جيد جداً و ليس عادي يكمل الهجوم و يستطيع المنافسة او إن اليغري قرر بالفعل الاتجاه بكثير من الاحيان لخط بثلاثي هجومي مع خيارات كوادرادو ديبالا بياتزا للاطراف ؟! او إن الأقدار شاءت لاليغري ان تكون هذه هي خياراته ؟ و هذا ما يبدو أقرب ، و بما يتعلق في البيع من أجل القانون الجديد فقد اتضح لنا ان هناك مكان فارغ حتى بدون بيع هيرنانيز ]




من يطلب الخروج ليخرج / الرواتب

[ من يطلب الخروج ليخرج ] هذا المبدأ الذي لا يمكن ان يتعلق في اليوفنتوس و ما شاهدناه مع اندية اخرى ( منها كذلك من كان بوجه مباشر امام اليوفي ) دروس و عبر للاعبين كذلك ليسوا بتلك الأهمية لفرقهم ، يجب الإدراك انك في اليوفنتوس و لا تظهر احتمال او تلميح حتى في كلامك لإمكانية خروج نجم من نجومك بأي حال كان ، الشماعات او الأعذار التي يكررها البعض من العام الماضي وصولاً لهذا العام بوضع اللاعبين اولاً و قبل كل شيء تحت المجهر بما يحدث بعد خروجهم لا طائل منها طالما الموضوع يتكرر ، و الاخبار و المطاردات قادمة و بقوة لـ باولو ديبالا ان واصل تألقه مع اليوفنتوس العام القادم و العام بعد القادم ، هل انجاز اليوفنتوس كان بالتمسك في فيدال و بوغبا لـ 4 سنوات ؟ و ما العمل مع باولو ديبالا و أي نجوم آخرين سيبرزون - غير إيطاليين - لتجنب مثل هذه الأعذار التي لا اعتقد سيتركها ماروتا في تكرارها بين الحين و الآخر كون المتحدث باسم اليوفنتوس وحده ..

في الرواتب التي نطالب برفعها على الاقل منذ آخر السنوات لنجومنا بشكل اكبر و على الاقل تدريجياً ترتفع عن سقف 4.5 المتوقف منذ سنوات طويلة مع الإدارة : شاهدنا فجأة ارتفاع مفاجئ عن طريق وضع راتب 7.5 مليون يورو مع 2.5 مليون بحقوق الصور للقادم الجديد هيغوين لكن لم نشاهد ما يقاربها لنجوم نملكهم حالياً و ملكناهم من قبل ، حتى القائد جانلويجي بوفون تم تخفيض راتبه منذ سنوات الى حوالي 4 - 4.5 مليون و إن كان ليس بطامع حالياً بالمال لكن الواقع يفرض نفسه في أحقية أي لاعب براتب مرتفع مهما كان ، شاهدنا باول بوغبا يجدد عقده مع اليوفنتوس مرة واحدة فقط و تم رفع راتبه حينها الى 4.5 مليون يورو و قد وصل السنتين دون تجديد عقده على عكس ما نراه في نجوم الفرق الاخرى التي لا تطيل كثيراً للتجديد و رفع رواتب نجومها , ما المخطط له ؟ الانتظار للسوق و ثم النظر للتجديد , أين هي الخطط الأولية , أم أن رايولا فعل كل ما كان يخطط له ..

و الآن ماذا سيحصل مع باولو ديبالا و ما الراتب الذي سيستحقه بهذه الحالة يا ادارة اليوفي ؟ بالنظر لراتب غونزالو هيغوين ..




تغير الطموح بالصفقات مع البعض في أموال بوغبا قبل و أثناء و بعد صفقته





من أكثر الأمور غرابة طوال فترات و شهور ماضية وصولاً لآخر الايام هو تغير بعض الآراء او الطموح او الرغبة في كيفية استغلال اموال بوغبا بحال خروجه من اليوفنتوس بأفضل ما يرام و مع علمنا ان الصيف المنصرم لم يشهد فقط الخروج المصدم لباول بوغبا بل خرج كذلك امثال موراتا و زازا و بيريرا و جنينا الملايين الأخرى ، فـ هناك من كان على كل حال مع بيع بوغبا بالنظر للارقام المتداولة و هم قلة ثم ظهر هناك من بدأ بالاستسلام في رأيه في ثقة الحفاظ على بوغبا من اليوفي مع الدخول بالصيف اكثر و اكثر لكنه ظل بالوقت ذاته واثق على انه حتى بحال بيعه سيكون لليوفي حصة وافرة من المال لجلب نجوم آخرين حتى وصل الأمر الى .. ! سنأتي لها



البعض كان يردد باستمرار على اسماء كبيرة يتمناها من اموال بوغبا و يردد عبارة مثل ان بيع بوغبا بمبلغ يتجاوز 100 مليون سيجلب لليوفي على الاقل 3 لاعبين كبار مكانه و قد ظن منهم على ان المبلغ سيصل حتى 120 مليون ، و تذكر اسماء مختلفة كلُ حسب ما يتمنى و يراهم اسماء كبيرة لليوفي بشتى المراكز و بالأخص لخط الوسط و صناعة اللعب مثل فيراتي و خيمس رودريغيز و ايسكو و مخيتاريان و اوزيل و كروس و حتى هازارد و غيرهم , و هذا كان امر واقع لهم و بالحقيقة يجب ان يكون اكثر من واقعي بالنظر للمبلغ المتداول ..



اليوفنتوس جلب بيانيتش في بداية جيدة للصيف و لا اظن احد يختلف بالنظرة بشكل مميز لوسط اليوفي حينها بظل الحاجة الماسة منذ العام لصانع لعب بعد ضم هيرنانيز و فشل ضم دراكسلر و رحيل اسماء يتقدمها بيرلو في صناعة اللعب خصوصاً بينما فيدال جوكر في كل شيء ، فلا يجب ان ننسى ان اليوفنتوس أراد دراكسلر مثلاً و حاول في هامسيك فهذه الرغبات كانت لاكمال الفريق بصانع لعب في ذلك الصيف و لا يعني عندما نأتي لهذا الصيف ننسى ان ذلك قد فشل حتى لو كان الموسم مرضي لكن هذا قلل حتى من خطة 4-3-1-2 لدى اليغري و التي استخدمها عديد المرات في موسم نهائي الابطال ، و قد ظهرت انباء لامكانية نظر اليوفي بتجديد بوغبا فهل يمكن مجاراة رايولا ؟ و الحديث عن عرض راتب بحوالي 6.5 الى 7 ملايين ( لاحظ قلته عن العرض لهيغوين مع حقوق صوره ) و كما ان لبوغبا مشاكل في حقوق صوره تحرك لها بنفسه في محاولة لاسترجاعها بدفع حوالي 10 ملايين يورو و لم نرى لليوفنتوس محاولة للوقوف معه فيها بالحقيقة حتى إن لم يكن اليوفي شأن له فيها لكنها مسألة مهمة للاعب مثله ..



الوقت يمر و تبدأ أخبار بوغبا بالظهور شيئاً فـ شيئاً مع اليورو خصوصاً ، و الاراء تختلف و النظرات تختلف من وقت لآخر ، ربما هناك شيء من الاستسلام يظهر لامكانية خروج بوغبا ( و رغبة التعاقد مع لاعب وسط في مكان ماركيزيو لم تختفي لاكمال الوسط مع بيانيتش و بوجود بوغبا و اسم مثل ماسكيرانو كان مميزاً و اليوفنتوس حاول له فعلاً ) لكن ظل ذلك الاستسلام قليل حتى بدأت الاخبار بالتزايد شيء فشيء مع قرب نهاية اليورو حول مانشستر يونايتد ، و لا ننسى كيف كانت الرغبة و النظرة للفريق مع بوغبا و امكانية ضم لاعب وسط آخر مثل ماسكيرانو ..



الأمر وصل لسخونة اكبر مع قرب التعاقد مع هيغوين و ثم التعاقد معه بشكل مجنون بالشرط الجزائي الذي لم يكن يتوقعه او حتى يتمناه احد إن صح التعبير ( رغم محاولة التغيير بالرأي لاحقاً ) ، فـ كيف لليوفنتوس ان يدفع كل هذه القيمة للاعب دون ان يكون خلفها بيع بوغبا على ما يبدو ؟ الحقيقة كان هناك شيء من الثقة للبعض على ان هذا ليس له أي علاقة في خروج بوغبا بل إنه من عوائد النادي ( او بالحقيقة ان اليوفي يستطيع تغطية هذا المال من صفقات بيع اخرى تمت و هذا صحيح ) و منهم من رأي ذلك من دعم كذلك من ايكسور و منهم من رأي الامر ممكن بظل دفع مبلغ هيغوين على دفعتين ، و منهم من تراجع ثقته في بقاء بوغبا ..



على اية حال مع قرب حقيقة رحيل بوغبا و ما يبدو على ان كل من تفاءل مسبقاً سيخرج مهزوماً , ظلت الامال كبيرة لتحرك اليوفنتوس نحو نجوم كبار و استغلال الاموال التي ستكون عالية و من كان بثقة على ان اليوفنتوس صامد في طلبه المالي الكبير الذي يصل 120 مليون يورو ، حتى جاءت بداية الصدمات لهذا المسلسل عند اتمام الصفقة و ظهور الحقائق تباعاً من المبلغ الذي بدأ للوهلة الاولى انه 105 مليون يورو ( ليس 120 مليون ) و ظل البعض يمجد لهذا الرقم على انه كبير أيضاً رغم ان منهم من كان يرى 120 التي لا ترفض و انا هنا لا اتحدث عن كل من كان ضد الصفقة تماماً من أولها الى آخرها و اعرف كثرتهم حتى اليوم ، و جاءت الصدمات تتوالى على من كان يتماشى مع أي شيء يحدث بالسوق و يحاول تجنب أي نقد او ملاحظة سلبية حتى لو وصل الامر لبوغبا و قيمته ( أحد أبرز قضايا السوق في اليوفنتوس من سنوات طويلة ) , هي كانت مثل الصدمة الأخرى على ان المبلغ الذي يناله اليوفنتوس هو فقط 73 مليون يورو تقريباً و ظل البعض لا يصدق ذلك أياماً و يكذب الفهم للخبر حتى تأكد ذلك و بدأوا بالتراجع عن توقعهم ليس بشكل مباشر ، لكن الأمر لم ينتهي هكذا ...



حتى تلك الأيام ظل هناك الأمل الكبير لضم لاعب وسط مميز و على ان هذه الاموال ستكون بالفعل كافية لذلك ( رغم ان اليوفي كان يريد لاعب وسط فعلاً قبل بيع بوغبا كما اشرنا لإصابة ماركيزيو و حالة البعض الآخر و شكوك لمستقبل البعض و تأكد ذلك برحيل بيريرا ) ، لكن ماذا حصل ؟ ما حصل مع الأسف ان تحركات اليوفنتوس استمرت و قد واصلت على اهداف ليست بالكبيرة و ليست بالمكلفة , حتى لم نسمع عن عروض جدية لنجوم معينة ( عروض جدية على الاقل حتى ان تم رفضها لم نسمع او نقرأ ) ، حيث بدأ اليوفنتوس يدور بين اسماء معينة من فيتسيل و ماتيتش و لويز غوستافو و ماتويدي رغم ان الامل كان اكبر من ذلك بشكل واضح لمن كان متفاءلاً قبل و حين رحيل بوغبا من حيث المال الذي أتى لكن أين ذهبت الملايين ؟ لا اعلم و ظل اليوفي متربص بهذه الاسماء و لا يريد ان يدفع ما يزيد عن 20-25 مليون يورو كما يتضح من التقارير و العروض ( و لم يشتري أي لاعب بعد من بعد انضمام هيغوين , فقط باع لاعبين مثل بيريرا و زازا ) حتى جاءت نهايته وخيمة مع الأسف في دروس و عبر لا تصدق مع لاعبين ليسوا بالمكلفين و ليسوا بأعلى الطموح : اليوفنتوس يخسر صفقة ماتويدي رغم رغبة اللاعب التي وقفت مع اليوفي و رغم محاولات الوكيل نفسه رايولا الذي حاول ان يواسي اليوفي بتوضيح خيبة اللاعب بعد نهاية السوق ، و ثم يخسر اليوفي صفقة فيتسيل في يوم و يومين للذكرى في مسلسله في آخر السوق ، حتى ظل البعض بعدها و بعد كل هذا المسلسل الطويل للوسط و بوغبا و استغلال الاموال من بوغبا , يواسي بالنفس قدر الامكان بعدم الإشارة للاخطاء التي حصلت حتى آخر السوق و يذكر مثل فيتسيل - الذي كان آخر هدف اضطر لها اليوفنتوس بديلاً بعد فشله بالصفقات الماضية - انه ممكن ضمه مجاناً و كأنه كان هدفنا و ظالتنا ..





الفريق فايز 5 مرات متتالية سكوديتو , لماذا تنتقدون او تكررون في ملاحظاتكم ؟!



هذا المنطق او النظرية الغريبة الأخرى التي يمكنك ان تشاهد من ينطق بها ، لا احد ينكر ما حققه اليوفنتوس و ما قام به في السنوات الماضية و الكل هنا و هناك يظل مشجعاً لليوفنتوس مهما كان ، حتى لو كنا نعلم مثلاً هنا ان صوتنا لن يصل لهم ، لكن الحق يقال مهما كان ، اليوفنتوس بايجابياته و سلبياته المختلفة في السوق على مدار السنوات الماضية نقول وصل لتشكيلة مقنعة استقر بها بالوصول لنهائي دوري ابطال اوروبا و الاستقرار سمت الكبار ، فما يحدث في سوقين متتاليين لا يمر مرور الكرام من تغييرات كبيرة ، من ينتقد او يذكر ملاحظة سلبية سيكون أول من سيفرح لانتصارات و بطولات اليوفنتوس فهو لم يذكر ذلك الا حباً لفريقه ، الآن عندما يكون تركيزنا في هذا الصيف خصوصاً و النظرة لما كان عليه الفريق الموسم الماضي و ما سيكون عليه بالموسم الجديد هذا , فـ يجب ان يكون هذا ما نركز عليه بالتفاصيل في سوق الانتقالات و ما حصل فيه ، فـ نظرتنا قد تقدمت اكثر للامام طالما الفريق تقدم للامام بالسنوات الماضية و نقول مرت السنوات الخمس بشكل جيد جداً لكن الآن الموعد يحين لموسم جديد و الاخطاء واردة لكن تكرار الاخطاء هذا ما يغضب ، فـ نشاهد المتحدث ماروتا يؤكد التمسك بالنجوم و هي ترحل و انييلي لا ينطق بشيء سوى ان ماروتا من يتحدث بالسوق و كذلك الكان ، و نشاهد الآمال الكبيرة للجماهير بصفقة لاعب وسط كبيرة و بالآخر لا شيء و استهداف اسماء ليست بالثقيلة بالنظر للاموال التي لديه ، و بالنظرة الدقيقة لم نشاهد التفاوض الناجح مع نادي كبير بهذا الصيف سوى لبيع بوغبا ، نحن نطمح للافضل , لا ننكر ما فات اطلاقاً و لن نحذفه او نزيله لكن نطمح للافضل ، بدأ الصيف جميلاً جداً بضم بيانيتش و داني الفيس و لسان الحال للكثيرين يا ليته أغلق بحسم ضم الفيس قبل نهاية اعارة كوادرادو و عودة موراتا للريال و بقية المسلسل الصيفي , لكن ما حدث فيما بعد يستحق الوقوف عنده ....




ما علاقة ذلك كله بالتفاؤل الآن و الوقوف خلف اليوفي في كل حال ؟




هل هذه الخيبات بالنسبة لي في هذا الصيف في كيفية التصرف معه في بعض النواحي المهمة جداً و تكرار اخطاء سابقة لا تغتفر من طرف إدارة اليوفنتوس , يعني أنني اصبحت متشائماً بالكامل لموسم اليوفنتوس ؟ بالطبع لا , بالدوري الايطالي الأمور تبدو عادية و ليست بالمعقدة ، بينما في دوري ابطال اوروبا فقد وقعنا بواحدة من اسهل المجموعات نظرياً بالنظر للخصوم و اوضاعهم مؤخراً ، الصعوبات في دوري الابطال قد تبدأ بالدور القادم ، الدور القادم ( ثمن النهائي ) بالتأكيد سيكون فيه احتمالات صعبة بالنظر لوجود مجموعات تحتوي فريقين مميزين على الاقل و هناك احتمالات اقل صعوبة و ممكنة كثيراً للعبور ، فـ الدور ربع النهائي على الاقل مفترض ان يكون مفروغ منه لليوفنتوس و لا يفرط بأي نقطة له بدور المجموعات ، لكن في الادوار القادمة عندما يقف بوجهنا الفرق الصعبة سيكون هناك الموعد للاختبارات الحقيقية و هذا يعني ان هناك الوقت للفريق حالياً لكن عدم الاستقرار لا يبشر كثيراً للمواجهات الصعبة رغم ان كل شيء سيظل مفتوح ..

و مع ذلك , إن لم يكن الدوري الايطالي حتى الان عاد لامجاده و قوة منافسيه , فهل هذا يعني ان اليوفنتوس من الطبيعي ان لا يستقر بعد و لا زال يمكن ان يخسر النجوم ثم و يجد نفسه امام معترك التعويض لهم ؟ بالطبع الإجابة لا و من الصعب جداً بالنسبة لي إيجاد الأعذار بالنظر لعديد العوامل التي أوضحت اهمها خلال الموضوع سواء لما مضى او ما قد يأتي من مفاجآت قادمة بالمستقبل القريب جداً !




التفاؤل نعم و نعم لكن ' كن واقعياً بكل شيء '



Fino Alla Fine , Forza Juve

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته







Let's See ...

Forza WarriorMoggi

  رد مع اقتباس
قديم 2016-09-07, 09:11 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]

 
الصورة الرمزية loaiz
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة



فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ


loaiz متواجد حالياً

افتراضي

الله يعطيك العافية يا أبو جاسم وصح لسانك.
A.L.E 10 و النينو معجب بهذا.
  رد مع اقتباس
قديم 2016-09-08, 12:27 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]

 
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




juvawy10 غير متواجد حالياً

افتراضي [ MercatoJuve ] إن لم تكن معي فأنت ضدي !

اتفق معك بشكل كبير. شكراً ع الموضوع الطويل القيم.
A.L.E 10, النينو and omran like this.
  رد مع اقتباس
قديم 2016-09-08, 12:47 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]

 
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




عمار العولقي متواجد حالياً

افتراضي

موضوع جميل جداً يا بو جاسم....

لا أدري من أين أبدأ و أين أنتهي و سأكتفي حالياً بنقطتين فقط

يقولون خبراء اللعبة من المدربين أنه من الخطأ أن تغير فريقاً فائزاً
خلال بطولة ما...فما دام الفريق يحرز النتائج فيجب الإبقاء عليه...

اليوفي بقيادة ماروتا أراد أن يبرهن على خطأ هذه النظرية من خلال
إستبدال أغلب الفريق خلال 15 شهر من الوصول لنهائي الأبطال...
لماذا هكذا يا ماروتا ؟ في الكرة هناك أبجديات و هي عدم تغيير فريق
فائز و المحافظة على إستقراره فلا تحاول أن تأتي بما لا يعرفه غيرك


النقطة الأخرى و هي بخصوص سوق اليوفنتوس هذا الصيف و بشكل عام
فمن خلال نظرة على عمليات البيع و الشراء و التكاليف نجد التالي كملخص:-


اليوفنتوس لم يصرف أي يورو هذا الصيف بل على العكس حقق صافي ربح
مع نهاية السوق بقيمة مليون جنيه إسترليني أي ما يقارب 1.3 مليون دولار

على عكس المواسم الماضية التي كان يصرف فيها الفريق ميزانية خاصة
لعمليات الشراء في الصيف للإستعداد للموسم الجديد..نراه هذا الصيف
يستغل أموال البيع في القيام بصفقاته ثم إغلاق السوق بفائدة مالية...

كفريق يريد أن ينافس على 3 بطولات ف تخصيص مبلغ 100 مليون
أو لنقل كحد أدنى 50-60 مليون يجب أن لا يشكل مشكلة لليوفنتوس
بغض النظر عن أموال البيع التي كان يجب أن تضاف لهذا المبلغ و ليس
أن يتم صرف مبالغ البيع و عدم تخصيص أي مبلغ إضافي للشراء...
50-60 مليون كانت ستأتي لنا بفيراتي بكل سهولة ولكان السوق أكمل


يعطيك العافية يا بو جاسم
  رد مع اقتباس
قديم 2016-09-08, 01:53 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]

محرر قسم اليوفنتوس ارينا

 
الصورة الرمزية النينو
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




النينو غير متواجد حالياً

افتراضي

كلامك اكثر من رائع ابو جاسم

احيانا الوم بعض الاخوة على موضوع الانتقاد سواء بصفقة او بلاعب معين او بالمدرب
اذا انتقدنا احد منهم هذا ما يعني اننا نكرهم اوهم فاشلين اكيد لا ..
الانتقاد يكون على وضع معين يعني على سبيل المثال اذا اخطأ اليغري بتشكيلة وخسر المباراة طبيعي ننتقده عليها ولكن هذا ما يعني انه مدرب فاشل .. واذا انتقدنا الادارة على خطأ بالسوق في صفقة معينة هذا لا يعني انها لم تنجح في صفقات اخرى كانت مثالية بالعكس الادارة قامت بعمل كبير خلال سنوات لكن بالإمكان افضل مما كان ... يعني مو معقول ادارة كبيرة لفريق عريق مثل اليوفي تحط كل ثقلها بالسوق لجلب لاعب وسط خلال 3 شهور وتفشل حتى بجلب ماتويدي او فيتسل فهذا خطأ تتنتقد عليه وما نقول لا هي ادارة ناجحة وجابت بيرلو وبوغبا وغيرهم من الاعبين يعني نخلط الحابل بالنابل
الانتقاد دائما من وجهة نظري يكون محدود بخطأ معين ..
التقييم بشكل عام للادارة او المدرب هذا شي اخر ومحتاج حسابات اكبر من الانتقاد ..

صدقني يا اخ ابو جاسم من وجهة نظري اكبر خطأ للادارة خلال الموسمين السابقين على الاقل هو كثرة تبديل الفريق وعدم قدرتها على الحفاظ على الاعبين مو معقول ما يقارب 18 صفقة في موسمين

نشوف مثلا الاندية الكبرى في اوروبا بايرن ميونيخ وريال مدريد و برشلونة يكفيهم كل سوق صفقتين او 3 على الاغلب ويحافظ على تشكيلة الفريق وهذا سبب نجاحهم في اوروبا ..

اكثر ما يرعبني من الادارة هو موضوع الرواتب المتدنية بشكل كبير ما تتناسب مع نجومية بعض الاعبين وما تتناسب مع فريق بحجم اليوفي واهانة كبيرة اذا يخرج لاعب بسبب الرواتب ..
لاعبين بقيمة ساندرو وديبالا رواتبهم لا تصل الى 3 مليون واذا طلبوا الخروج ما رح الومهم لانه حتى ايفرتون الانجليزي قادر يعطيهم 7 مليون سنويا ..

وجهة نظري الادارة تفرض شخصيتها وتعيد بناء نفسها من جديد ويكون فيه اهداف محددة واهداف بديلة بالسوق مع قرب نهاية كل موسم وتحصن لاعبينا من اعين اندية الاموال وترفع سقف الرواتب ومو عيب ابدا انها الادارة تجلس وتفاوض لاعبي الفريق وتقنعهم بالبقاء كما يحصل في اندية كبيرة اخرى ومش كل واحد يطلب الخروج ما تصدق الادارة وتروح تبيعه يا اخي يمكن الاعب يدلل منشان ترفع راتبه **
  رد مع اقتباس
قديم 2016-09-08, 10:26 AM   رقم المشاركة : [ 6 ]

 
الصورة الرمزية mkobaissi
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




mkobaissi غير متواجد حالياً

افتراضي

بالبداية اسمح لي ان اشكرك على الجهد المميز والموضوع الشيق الذي جمعت فيه زبدة الكلام

تعليقات سريعة على الموضوع اسمح لي ان اقول

1. لا شك ان الادارة قامت وتقوم بصفقات مهمة اقتصاديا (وخطين تحت كلمة اقتصاديا) في السابق والحاضر . على الصعيد الاقتصادي حققت الادارة ارباحا خيالية من عمليات البيع والشراء سواء على مستوى اللاعبين المغمورين (الشباب) او اللاعبين المعروفين. فعلى سبيل المثال قيمة شراء فيدال 12.5 مليون وبيعه بحدود 40 مليون ادخلت على خزائن النادي ارباحا قدرت بحوالي 50 مليون (اذا اخذنا بعين الاعتبار القيمة الاستهلاكية لعقد اللاعب ... اللاعب وقع بال2011 ل 5 سنوات ب 12.5 وهذا يعني ان قيمته الفعلية عند بيعه في 2015 يقدر ب2.5 مليون). وبوجبا؟ من مجانا الى 105, 120 أو 73 لا يهم

اما على الصعيد الرياضي فأداء الادارة كان اقل فعالية عندما تخلت عن امثال فيدال وبوجبا وزازا وغيرهم

2. اتفق معك اخي الكريم ان المطلوب عند تقييم السوق ان ننظر لعمليات البيع والشراء مجتمعتين وليس الى الشراء فقط وما ذكرته كاف ولكن اسمح لي ان اضيف ان الفريق اليوم يعاني نقص مقارنة بالموسم الماضي ذلك انه (وباستثناء في خط الدفاع اذا اعتبرنا ان بن عطية بديل كاسيرس والفيس هو الاضافة الوحيدة) في جميع الخطوط الاخرى تخلينا عن لاعبين من غير ان نقوم بجلب بدائل ... طبعا تجاهلت هنا النقص من المواسم السابقة

3. نقطة اخرى لاحظتها واكيد الجميع لاحظها ايضا ويمكن اشرت لها انت بصورة سريعة الا وهي التخلي عن الطابع الايطالي للفريق ... فبعدما كان الفريق يمتلكفي السابق 8 ال 9 لاعبين ايطاليين (دوليين) اصبح لا يملك حاليا الا 5 بينهم 4 فوق سن ال30. قد يقول البعض ان الفريق عوضهم بلاعبين دوليين ذوو خبرة ايضا الا انني اقول ان هذا الامر لن يكون له نفس التأثير على الفريق كما هو تأثير كثرة الايطاليين والاسباب كثيرة.

اسباب تبدأ بأن اللاعبين الدوليين الغير ايطاليين لن يمتلكوا نفس العقلية والغرينتا كما هي عند الايطاليين وتنتهي بأن لعب المنتخب الايطالي بلاعبين اكثرهم من اليوفي يساعد اللاعبين على زيادة التفاهم بينهم داخل الملعب والترابط الانساني خارجه وهذا من شأنه ان يرفع من مستوى المنتخب الايطالي ايضا (مع اني لست من مشجعيه على المستوى الدولي). وما بين هذا السبب وذاك اسباب اخرى عديدة وعديدة جدا

4. نقطة مهمة لم تشر اليها وهي موقف بعض المشجعين من اللاعب عند خروجه ... خذ فيدال مثلا ... هو ملك وامبراطور واهم لاعب وسط بالعالم عندما يلعب باليوفي ولكن بعد خروجه يصبح خائن ومحب للمال ولاعب عادي الخ الخ الخ ... وكذلك الامر لبوجبا وغيره ...

يمكن ان اتفهم الموقف العاطفي للمشجع بس يجب ان لا ننسى ان هذا الشخص هو انسان لديه عائلة مسؤول تجاهها ومن حقه ان يبحث عن تأمين مستقبل له ولعائلته وخصوصا ان ناديه غير مهتم بذلك (كما تفضلت بو جاسم عندما تحدثت عن مسألة الرواتب) وخصوصا ايضا ان مهنته (كرة القدم) لن تخدمه اكثر من 20 سنة على الأكثر (اذا اعتبرنا بدأ حياته الاحترافية بسن ال17 سنة) ... بالسابق ذكرت هذه النقطة وقلت ان المنتقد نفسه لو كان مكان اللاعب لفعل نفس الشيء واكثر ...

من هنا يجب ان نعطي كل شخص حقه ... نشكره عما قدمه ونتمنى له الافضل في قادم الايام

5. نقطة اخرى ارغب بذكرها هو فشل النادي بانتاج لاعبين يصلحون للترفع الى الفريق الأول وكذلك فشلهم بسوق الشباب من الناحية الرياضية (من الناحية الاقتصادية ذكرت انهم يحققون ارباحا من هذه العمليات).

فمن غير المعقول ان نادي بحجم اليوفي لا يوجد في شبابه من يستحق ان يكون لاعبا في الفريق الاول منذ ايام ماركيزيو.

قد يقول قائل ان هذه المشكلة هي مشكلة ايطاليا بشكل عام لا بل مشكلة اكثر اندية العالم وريال مدريد وبرشلونة (بالفترة الاخيرة) ابرز مثال على ذلك. اقول هنا نعم هي مشكلة عالمية ولكن ان لم تملك اكاديمية قادرة على انتاج النجوم يجب عليك صرف الاموال لجلب النجوم (كريال مدريد) الا ان هذا الحل هو حل قصير الأمد قد يأتي لك ببعض البطولات الا انه بالمجمل فاشل (كم بطولة حقق ريال مدريد بالعشر سنوات السابقة مقارنة ببرشلونه التي انتجب بنفس الفترة امثال ميسي وبيكيه وانييستا وتشافي و و و )

من هنا يجب علينا ان نقوم بنفضة للاكاديمية والقيمين عليها وكذلك لكشافي النجوم لدينا من ناحية ومن ناحية اخرى اعطاء المزيد من الثقة للشباب الذين نقوم بشرائهم لتطويرهم (ما عدا بوجبا لم اجد شاب اشتراه اليوفي واخذ فرصته وحتى روغاني لم يسلم والخوف على بياتزا)

يحسب لأليغري ايمانه بالشباب ولكن هذا العامل تضائل كثيرا منذ انضمامه لليوفي ولم يعطي فرصة لأي شاب (ما عدا ديبالا والذي اعتقد ان ضغط قيمة شرائه اجبره للاعتماد عليه قبل ان يثبت اللاعب نفسه)

وهذا برأيي سبب اخر ان اليوفي لم يتحرك لداوود وتيليمانس وغيرهم

قد يقول قائل ان قرارات الاتحاد الايطالي الجديدة 4+4 قد تساهم بحل هذه المشكلة ولكنني افول ان هذا القرار برأيي فاشل اذا لم يقترن بالزام النوادي على وضع عدد منهم بالتشكيلة الاساسية لانه وببساطة الاندية الكبيرة لم تلتزم بهذا وتقدم لوائحها ب21 لاعب (كما حصل مع اليوفي) او ان يكونوا هؤلاء الشباب مجرد ارقام بالتشكيلة لن ينالوا اي فرصة حتى بالمباريات الودية.

6. اخيرا - وسامحني عالاطالة - هناك نقطة لم تتطرق اليها تتعلق بقدرة ماروتا التسويقية ومؤهلاته العملية. لا شك ان ماروتا وفريقه اثبتوا نظرة ثاقبة في بعض الصفقات اثبتت نجاحها كصفقة فيدال وبعض المخاطرات التي اثبتت انها كانت مخاطرات تستحق ان تؤخذ مثل صفقة التعاقد مع بوجبا وبيرلو وتيفيز وديبالا الا ان ماروتا اثبت فشله في تسويق اللاعبين المراد بيعهم الامر الذي اجبره على فسخ عقودهم بالتراضي والتخلي عنهم مجانا او بدفع تعويضات امثال تيفيز ولورينتي وبيبي وغيرهم. وفشله ببيع هيرنانيز ليس ببعيد

ومن الادلة على نقص قدراته العملية فشله في ابرام الصفقات وقدرته على الاقناع والتي تعد من اساسيات ومتطلبات حامل وظيفة كوظيفته. هذا الامر بدا واضحا بصفقة دراكسلر وفيتسل وغابيغول ونايجولان وهيغوايين (ايام ريال مدريد) وبيانتيش (سابقا)وغيرهم ... وليس ببعيد عن ذلك قبوله بصيغ غبية كصيغة موراتا وكوادرادو السنة الماضية (وعندي احساس ان صيغة صفقة كوادرادو الجديدة لم تكن بباله قبل ابرام صفقة زازا)

من هنا ارى ان ماروتا ومع كل احترامي لما قدمه يجب عليه التنحي لانه لا يليق بسمعة ونادي كاليوفي

اسف للاطالة
  رد مع اقتباس
قديم 2016-09-08, 12:19 PM   رقم المشاركة : [ 7 ]

 
الصورة الرمزية Juventino KSA
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة

مزاجي:



Juventino KSA غير متواجد حالياً

افتراضي

كلام واقعي ويعبر عن رأي الكثير من جمهور اليوفي..

حسب رأي المتواضع ارى ان ميركاتو هذه السنة لم يعزز من قوة الفريق عن الموسم الماضي والاسباب:-

١- هجوم اليوفي الموسم الماضي لم يكن سيئا جدا بل الفريق كان يسجل الأهداف حتى في المباريات الصعبة والمباراتين امام البايرن مثال.

٢- وسط اليوفي كان متوسط في المستوى والفضل يعود لله ثم بوقبا اللي كان افضل صانع لعب في الفريق والدوري ككل.. مثال لأهمية بوقبا هي في مباراة اليوفي امام الإنتر في اياب كأس الدوري شاهدنا ضياع الفريق وتفكك الوسط والهجوم ولم يكن هناك اي خطورة من جانب اليوفي طوال الشوطين،، لكن بعدما نزل بوقبا في الأشواط الإضافية شاهدنا فريق مختلف تماما وفرص وخطورة اكثر وكان لبوقبا نصيب كبير منها..

٣- دفاع اليوفي قوي ومستقر في اخر المواسم والإضافة اللتي حدثت هذا الميركاتو تعتبر جيدة بانضمام بن عطية ويعتبر كبديل ممتاز لثلاثي الدفاع

.......

في المحصلة نجد ان اليوفي عزز الهجوم والدفاع وقام بجلب بيانتيش فقط للوسط وهذا برأي لايعتبر كافي لعدة أسباب:-

١- ماركيزيو مصاب إصابة خطيرة ومن الممكن ان يحتاج وقت حتى يعود لمستواه بالاضافة بأنه يلعب في غير مركزه

٢- ستورارو مصاب بالاضافة ان مستواه كلاعب احتياطي لاغير

٣-خضيرة لاعب زجاجي ولايمكن الاعتماد عليه لانه ممكن في لحظة يصاب ويربك خطط المدرب

٤-اسامواه مع احترامي له الا اني أراه لاعب طرف ولايصلح ان يكون لاعب وسط لان اللاعب يفتقد للسيطرة على الكرة والابتكار في التمرير بالاضافة ان ايضا لاعب زجاجي وفي اي لحظة سيصاب

٥-ليمنيا لا أستطيع الحكم عليه لان مستواه بدأ يتطور وممكن يقدم بعض الإضافة للفريق

٦- هرنانيز أسطورة ومن المفروض ان يعطي الرقم ١٠ وشارة الكابتنية وان تضيف الادارة في عقده شرط جزائي ب٣٥٠ مليون يورو حتى نحتفظ به للأبد
.......

في الاخير لم أكن لانتقد الميركاتو ان كان هدفنا هو الفوز بالدوري فقط لان اغلب الفرق تعيش تخبطات مالية وفنية ولايوجد فريق يملك نفس طويل في البطولة سوى اليوفي ونابولي وممكن نرى الإنتر هذا الموسم... لكن مايقلقني هو دوري الأبطال، اغلب الفرق اللتي تفوز بالبطولة تملك وسط قوي وحاليا وسط اليوفي لايقارن بوسط الريال والبرشا والبايرن وغيرها..

أسف على الاطالة وأتمنى التوفيق للفريق

Forza Juve


Sent from my iPad using Tapatalk
A.L.E 10, AmineAMARI and omran like this.
  رد مع اقتباس
قديم 2016-09-08, 01:32 PM   رقم المشاركة : [ 8 ]

 
الصورة الرمزية juvelo
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة



اهلا وسهلا بكم


juvelo غير متواجد حالياً

افتراضي

موضوع جميل جدا سعاده المدير

والله انك كاتب كل شي بخاطري بكل فقره اقول كلامه كلامي بالضبط

واتفق معاك انه اليوفي بيخسر الكثير بدوري الابطال بعد بيع افضل لاعبينه وهذه راح يبين بعد دور المجموعات في حال وقعنا مع فريق قوي - الله يستر -

وانا شخصيا مو متفائل للدوري نفسه واتمني اكون مخطئ

ما اتوقع في احد يخالفك الرآي الا المنتسب حديثا بحب اليوفي

شكرا لك ثاني مره ع الموضوع القوي
A.L.E 10 likes this.
  رد مع اقتباس
قديم 2016-09-08, 02:24 PM   رقم المشاركة : [ 9 ]

 
الصورة الرمزية إبرا كادابرا
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




إبرا كادابرا غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور ابو جاسم عن الموضوع الاكثر من رائع كنت انتضر من زمان تكتب عن هذا الموضوع انا بالنسبه لي لا اكتب تعليق لا يخرج من داخلي من القلب ولا أغير في قراري ابدا ولا يعنيني من ينتقد تعليقاتي ولا أجامل لاني لن اكسب من احد اي شيئ وانا لست بمعك اوضدك وفي ناس إذا المدير قال هذا لاعب جيد جدا يعيدو نفس الكلام وإذا المدير قال هذا الاعب سيئ او بالأحرى بطيخ يعيدو نفس الكلام وهذا لا يعنيني كل شخص حر ويمثل نفسه اما عن الإدارة فانا لا أعرف ما التفاصيل الصغيرة التي تحدث هناك لكي أحكم عليهم وكلنا يوفنتوس ويحفظكم الله من كل شر تحياتي للجميع
A.L.E 10 likes this.
التعديل الأخير تم بواسطة إبرا كادابرا ; 2016-09-08 الساعة 02:27 PM
  رد مع اقتباس
قديم 2016-09-09, 01:20 AM   رقم المشاركة : [ 10 ]

 
الصورة الرمزية omran
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة

مزاجي:



omran متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله ماشاءالله ... مجهود جبار اخي ... الله يحميك ويديمك اخ ابو جاسم .
اؤيدك بكل حرف وكامه واسمح لي ان اعقب واعلق على بعض النقاط.

اولا الخلاف لا يفسد للود قضيه .. الاختلاف بالاراء امر طبيعي جدا ولا بد منه . والا لانعدمت التعليقات والنقاشات اصلا. ولماءا المواضيع حتى. التقاش والتعليق ووو ياتي لتوضيح وجهه نظر لان وجهات النظر تختلف من مرء لاخر. المهم ان التشبث بالراي يجب ان يكون عن قناعه وليس عن عناد.

هل ننظر للشراء قبل البيع او العكس او بشكل متوازي ؟
*السوق لا يمكن تقييمه هكذا . فالتقييم يكون بناء على معايير محدده . فمثلا تقييم شخص ما لشخص اخر ممكن ان يكون حسب اخلاقه . او حسب تدينه او حسب غناه او فقره او شكله . التقييم سيختلف حسب المقيم وحسب المعايير.

بالتالي يجب ان ننظر للسوق بمعايير منطقيه ومن وجهتي نظر. الاولى من ناحيه اداريه اقتصاديه بحته فبالنهايه اداره اليوفي تعتبر انها تدير شركه ربحيه .

*بينما التقييم الثاني يكون من وجهه نظر الجماهير والاداء والملعب وجهه نظر ليس فقط عاطفيه بل منطقيه حسب الاداء وحسب حاجات الفريق وقدراته وكذلك حسب معدل اعماره لان الفريق يعمل ايضا للمستقبل وليس للحاضر فقط.

طبعا كلنا وجهتي النظر يجب ان تكون مبنيه على اساس منطقي . والا هذا سيؤدي لخلل بالشركه او الفريق . فاي شركه تريد تغيير طريقه العمل او موظفيها او ماكيناتها ومعداتها يجب ان تحسب جيدا لكل قرار وجودته وتكاليفه وفوائده وفتره الاعداد والبناء ووو فكل هذا يحتاج وقت وتكاليف.

واي فريق يقوم بتغيير عناصره سيختل الفريق الا ان كانت النوعيه والجوده افضل بشكل مضمون وكذلك مدى الوقت وعدد التغييرات والمده الاي تحتاجها المجموعه للانسجام.


هذه وجهات نظر السوق بحسب رايي وهذه حاجات السوق بشكل عملي ومنطقي. اما النتائج فستكون بناء على مدى صحه التوقعات والدراسات وحسب الظروف والمنافسين . النتائج ليست مقيياس لتقييم السوق . لكنها مقياس لتقييم الاداريين ومدى تأثيرهم..


فان اردنا تقييم الاداره من وجهه نظر اداريه وكذلك من وجهه نظر مشجعيين بشكل عام وما قامو به من تطوير للفريق اقتصاديا وحسب النتائج ايضا منذ 2011 وبناء ملعب يوفنتوس نجد نتائج اكثر من رائعه .

النتائج الرائعه هذه تحسب للاداره لكنها طبعا لا تكفى لان الفريق او الشركه مستمرين والخصوم كذلك يعملون وبالتالي العمل والتطور يجب ان يستمر ويتطور كل يوم.

*لتقييم السوق . السوق لا يمكن تقييم نتائجه قبل نهايه الموسم . بل حتى وليس قبل 5 سنوات قادمه فالسوق ليس للحاضر بل للمستقبل ايضا. لكن حين ننظر للاسماء بشكل فردي كقادمين ومغادرين ممكن تشكيل وجهه نظر تقريبيه لتقييم الاوضاع .


اهم الصفقات كبيع وشراء. خاصه في المراحل الاولى كانت عباره عن صفقات* مجانيه او شبه مجانيه وباسعار منخفضه او بعقود منتهيه وصارت الامور وقتها بشكل ممتاز حتى وصل تطور الفريق وانسجامه الى درجه راقيه اوصلته الى نهائي دوري ابطال اوروبا .. هذا عمل اداري اقتصادي رائع ايضا ويحسب للاداره والفريق ... طبعا لم يخلو من بعض الاخطاء لكن كان الوضع جيدا بشكل عام.

لكن بعد هذه المرحله بدات مرحله جديده تقريبا حيث شاهدنا ثلاثي مؤثر جدا يخرج من الفريق. بيرلو وفيدال وتفيز دفعه واحده ..* تفيز وبيرلو ممكن تفهم خروجهم من حيث السن ومن حيث الرغبه فهم ولورنتي جاؤو مجانا او بسعر منخفض لكن يبدو ايسا باتفاق ووعود بالخروج عند الرغبه ... قرار امثال هؤلاء الناضجين لن يكون مجرد ه اء بل غالبا ما يكون قرار مدروس للغايه وبتد تخطيط بعنايه وتفكير عميق ومتزن لهذا لن اتحدث عن خروج بيرلو لورنتي وتفيز لا اقتصاديا ولا اداريا .. اما كمشجع فبكل تاكيد فهذا امر يمس قلوبنا ومشاعرنا جميعا والخوف كان فعلا كبير ...

المفاجأه الكبرى كانت خروج فيدال وقتها. كانت صدمه لجميع المشجعين. فالدور الذي لعبه فيدال بالفريق دور هام جدا سواء دفاعيا او هجوميا .
واذا كان علينا تقييم خروجه فهو خروج خاطئ وخاسر بكل المقاييس.* فلا اقتصاديا ولا اداريا ولا من ناحيه الفريق او اي ناحيه اخرى حقق اليوفي المكاسب بل على العكس اليوفي خسر نجما مهما جدا* بعد خساره بيرلو وتفيز وكذلك لورنتي الذي يعتبر خروجه المجاني هو وجوفنكو خساره اقتصاديه . ربما اداريا او بالفريق لم يكن لهم ذلك التاثير لكن اقتصاديا خساره بكل تاكيد.
ناتي للسوق الاخير . تكرر نفس السيناريو تقريبا .
خرج من خرج مره اخرى .. وجائت اسماء مميزه مره اخرى فبعد قدوم موراتا وكوادورادو وزازا بالموسم السابق وخروج بيرلو وتفيز والخساره الكبيره فيدال تكرر السيناريو وخرج بوغبا . خروج بوغبا حتى ولو ب 150 مليون اضافيه يبقى خساره اقتصاديه لان عوائد بيع صوره وقميصه مرتفعه جدا... كذلك كذلك اداريا اليوفي لم ينجح بالحفاظ عليه وخساره للفريق ايضا .. تقييم السوق من وجهه نظري المتواضعه لاخر سنتين يبقى جيد لا اكثر والسبب خساره ركيزتين اخر موسمين اضافه والتعديلات الكثيره والكبيره الفريق يحتاج للاستقرار والانسجام والتفاهم اضافه للنوعيه والقياديه .


باختصار الاداره رغم عملها المميز لكنها قامت باخطاء قاتله لا تغتفر واكبرها فيدال وبوغبا .
A.L.E 10 و mkobaissi معجب بهذا.
  رد مع اقتباس
قديم 2016-09-09, 01:21 AM   رقم المشاركة : [ 11 ]

 
الصورة الرمزية HAJRIERO
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة

مزاجي:



HAJRIERO متواجد حالياً

افتراضي

يعطيك العافيه يالسمي على الموضوع الحلو ومو غريبه عليك

بالنسبه حق الإدارة ماننكر انه سوت أشياء تنذكر لها مثل الملعب والمشروع اللي بيكون يم الملعب من فنادق وشقق وهالامور ...

لكن بالنسبه للانتقالات سلبياتها اكثر من ايجابياتها !

انييب لاعبين ونطورهم ويصيرون افضل لاعبين بالعالم بمركزهم بعدين نبيعهم ! بدال لانحافظ على جوده الفريق ومايتم تعويضهم للأسف ! والسبب اللاعب يبي يطلع ! وهالسياسه غلط أي لاعب يبي يطلع يتوكل على الله !

ليش الانديه الكبيره ماتتخلى عن نجومهم ؟! لانهم يبون الابطال يبون ينافسون ! وغير هذا يزيدون رواتب اللاعبين وبدون زيادة رواتبهم اغلى من لاعبينه ! وهذا سبب بعد يخلي نجوم فريقنا يطلعون !

وغير هذا اشوف انه يبيلنا مدرب كبير مع كامل احترامي لاليغري مدرب زين لكن يبيلنا مدرب عنده شخصيه ويفرض شخصيته ويطلب لاعبين على مستوى عالي ومايفرط بنجوم الفريق ! غير هالشي مستحييييل نحصل على دوري الابطال ! وبيكون طموحنا كل سنه للأسف بس نوصل مرحلة متقدمه من دوري الابطال دور الثمانيه والا دور الاربعه !

انا ماقول انه اللاعبين الحاليين مو زينين بالعكس في منهم ممتازين وانعرفهم وفي بعضهم مو طموح الفريق !
A.L.E 10, mkobaissi and omran like this.
  رد مع اقتباس
قديم 2016-09-09, 11:26 AM   رقم المشاركة : [ 12 ]

 
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




ENGNS غير متواجد حالياً

افتراضي

.
الله يعطيك العافية
موضوع جميل وممتع ومفصل
فعلا ماتركت شارده ولا وارده
ولو بغيت ارد على كل نقطه ماراح اقول كلام اكثر من الي قلته.
.
نقطه وحده بس:
الواضح ان ادارة الفريق بسوق الانتقالات ماعندها خطه وأسماء معينه كأهداف تسعى لها
مافيه فعلا تحليل لمتطلبات الفريق والنواقص الموجودة فيه والعمل عليها
بالعكس
العمل عشوائي والركض في اتجاه والمحصلة ضعيفة
لو نظرنا للفريق صاحبة الريادة وشفنا سوقهم نعرف جيدا الفرق بينهم وبيننا
.
السيناريو هو :
اليوفي يبغى لاعب وسط من فيه؟
فيه فيتسل وماتويدي وغوستافو وماتيتش
من تبغى ياأليغري؟
الي يجي حياه ماعندي كلام ولااقدر اتكلم بالسوق
يفاوضهم اليوفي كلهم على امل انهم يوافقون كلهم وهو بعدين يختار من بينهم اللاعب المناسب له
لكن المشكله ان ولا واحد وافق وولا واحد جا
.
ويبقى جرح بوغبا
الله يفكنا من تفكير الادارة الغبي والمستفز
الي يبي يطلع بكيفه
.
شكرا يالمدير والله يسعدك.
.
A.L.E 10 و mkobaissi معجب بهذا.
  رد مع اقتباس
قديم 2016-09-09, 09:45 PM   رقم المشاركة : [ 13 ]

 
الصورة الرمزية Amer91
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




Amer91 غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطيك الف عافية يا ابو جاسم الغالي. مع اني لا أعرف أحد شخصيا في هذا المنتدى ولكن أشعر بوجود الترابط العائلي بين الأعضاء والذي ولده حب اليوفنتوس.
سلمت اناملك على الموضوع المتميز والكتابة المميزة اللتي تدل على علم واسع من قبلك.
بالنسبة لموسم الانتقالات فأنا كنت من المعارضين لخروج بوغبا وما زلت ولكن ليس باليد حيلة ولكن كان على الإدارة أن تقنعه بشتى الطرق وما المانع من جعل راتبه 10 ملايين في الموسم فهو يحقق مبالغ كبيرة للنادي من ناحية إعلامية، ولكن لا اخفي شعوري بالرضا عن موسم الانتقالات لأن الإدارة استطاعت أن تصنع فريقين قويين أساسي واحتياطي دون أن تصرف يورو واحد.
الشيء الوحيد الذي يخيفني هو أن يستمر هذا الأمر كل موسم و كل ما طلب لاعب الخروج أن يسمح له بذلك فهذه ستكون مصيبة، أرجو أن ينتهي هذا الأمر هذا الموسم.
مع ذلك فإني ما زلت عند رأيي بأن ماروتا ضعيف في التعامل مع الأندية الكبيرة ولا هيبة له أمامهم بعكس مودجي مثلا فقد كان يذل الأندية الكبيرة ويحصل على لاعبيها حتى من دون موافقتها، ولا أستطيع أن أسلب حق ماروتا بكونه مدير ممتاز من ناحية اقتصادية ولكن أتمنى أن يتطور في المفاوضات مع الأندية الكبرى فلو كانت صفقة بوغبا بالعكس وان اليوفي أراد أن يتعاقد معه فهل سيستطيع ماروتا التعاقد معه؟
وشكرا لك مرة أخرى على طرح الموضوع.
A.L.E 10 likes this.
  رد مع اقتباس
قديم 2016-09-10, 06:04 AM   رقم المشاركة : [ 14 ]

 
الصورة الرمزية SMGun
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة

مزاجي:



SMGun غير متواجد حالياً

افتراضي

فعلا... يا ليت السوق وقف ع بيانيتش.
سأشجع اليوفي طيلة حياتي. لكن صعب جدا ان تشاهد فريقك المفضل بلاعبين تمقتهم (هيغواين أولهم) واللاعبين اللي تحبهم وتقدرهم يعدون بأصابع اليد الواحدة
A.L.E 10 likes this.
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الموضوع الحالي: [ MercatoJuve ] إن لم تكن معي فأنت ضدي !    -||-    القسم الخاص بالموضوع: Juventus Arena    -||-    المصدر عند النقل : منتديات يوفنتوس العربية    -||-    منتديات يوفنتوس العربية

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقييم اللاعبين بعد خسارة السوبر ضد نابولي من Tj , بوفون توب , ليورنتي كيليني فلوب ."! MaFia1993 قسم اخبار اليوفنتوس 10 2014-12-23 03:51 PM
فوسينيتش : ان تكون جزء من اليوفنتوس فأنت تصنع التاريخ ! عواطف لا تنسى , شكراً للكل ! A.L.E 10 قسم اخبار اليوفنتوس 8 2014-07-09 02:28 PM
::... News Primavera 2008/2009... إرفــع رأسك فأنت بيانكونيــري :: mido1897 قسم اخبار اليوفنتوس 68 2009-07-08 04:02 PM


الساعة الآن 01:14 PM.

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0