صفحة جديدة 3
 

 


العودة   منتديات يوفنتوس العربية > اقسام اليوفنتوس > Juventus Arena

Juventus Arena قسم النقاشات و المقالات المختلفة حول النادي و تقديم و تحليل المباريات


Like Tree16Likes
  • 11 Post By A.L.E 10
  • 1 Post By ناجو جاز
  • 2 Post By AmineAMARI
  • 1 Post By Hussjuve1983
  • 1 Post By skodito11

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2020-08-31, 08:15 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]

المدير العام

 
الصورة الرمزية A.L.E 10
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة



🔹 اللهم سخر لنا من الأقدار أجملها ومن السعادة أكملها ومن الأمور أيسرها ومن الخواطر أوسعها ومن حوائج الدنيا ما يرضيك عنا 🔹


A.L.E 10 غير متواجد حالياً

افتراضي [ مقالة ] ماذا يحصل في اليوفنتوس ؟ كيف الحال ؟



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ; )





ليت اليوفي لم يفز بالاسكوديتو ! تمهلوا ...

ليت اليوفي لم يفز بالاسكوديتو ؟ نعم هذا أصبح واقع بالوقت الحالي لمشجعين النادي نفسه ( و نحن نعيشها مع اليوفي و بالطبع هناك الكثير من يعيشها في أندية أخرى ) مع كثرة الانقسامات الداخلية و الدفاع عن الرأي الخاص لفترة طويلة لمدرب او لاعب معين مثلاً ، و لاحظتها كثيراً في مختلف أماكن ظهورها و إن أخفى البعض ذلك بشكل مباشر لكن لسان الحال ظاهر بشكل كبير عليه و على كلماته و آراءه و سيتضح ذلك أكثر مع تدرجي في الفقرات و الجزئيات القادمة !






لماذا البعض ضد ساري منذ البداية ؟

[ ساري لم يحقق أي ألقاب من قبل و أراهن على فشله / ساري لن يحقق مع اليوفنتوس أي لقب و هو موسم صفري / أتمنى المدرب هذا و هذا لكن لا اتمنى هذا و هذا و ساري ]

جاء ساري ؟ فماذا أنت صانع ؟ نعود للنقطة العليا , هناك الآن كثير المدربين لكن الاختيار وقع على من لم تتمناه او تفضله من الأسماء الأولى ( بعيداً عن مفاجآت مدوية مثل بيرلو الآن , لكن من بين الاختيارات المختلفة العديدة التي كانت تشاع مثلاً في 2019 ) , ما موقفك ؟ اسأل نفسك بنفسك أولاً و راجع اذا ما كنت هل فعلاً ممن يقل حماسه بشكل واضح أو سيدعم الفريق على كل حال بحماس حتى لو انخفض قليلاً ؟ ، و لا أشك ان وجود كونتي كمنافس هي سبب قد يجعل البعض يتعارض مع نفسه , هل أؤكد رايي ضد ساري او لا هناك كونتي ( هذه الفئة موجودة إن تنقلت هنا و هناك ) و مع احترامي للمنافسة الرياضية بشكل عام و عدم تقديري لمسألة التعصب و المبالغة في التشجيع !

الجمل العليا هي من بعض الجمل الأولية التقليدية التي قيلت مع تعيين ماوريزيو ساري مدرب لنادي اليوفنتوس في بداية الموسم ( و قيل منها مع مدربين أندية أخرى و ستقال في المستقبل ) و كما هو معروف ان ساري كانت بدايته الحقيقية قبل حوالي 5-6 سنوات مع صعوده في امبولي من الدرجة الثانية و ثم خوضه لموسم اول في السيريا اي بعمر 55 سنة ( نعم ليس بشاب لكن للعمر حكم هنا على تدريبه ؟! ) ، اختاره نابولي بعناية بناء على ما قدمه في امبولي و قدم 3 مواسم مميزة مع فريق نادراً ما حقق الالقاب من زمن طويل لكن اذا كان هناك أكبر منافسة لليوفنتوس على مر 9 سنوات فهي لم تأتي سوى من نابولي في موسم 2017-2018 و مع رصيد تاريخي من النقاط لفريق وصيف ، و صعد بالفريق من اول موسم له 2015-2016 للمركز الثاني بعدما كان خامساً بالموسم الذي سبقه ، و هل نال جائزة و أصوات المدرب الأفضل لموسم 2015-2016 ( الدكة الذهبية ) صدفة رغم انه كان وصيفاً ؟ بالطبع لا [ كما هو حال هذا الموسم الذي عشناه و لا نرى ساري الافضل و الكثير يرى ان غاسبريني و رغم ان فريقه بالمركز الثالث كان الافضل ، بينما في ذلك الموسم كان ساري وصيفاً و الاختيار كما هو الحال في هذا الموسم يتداخل فيه الأداء مع النتائج ]

لعب في الهواة في شبابه و ما بين عدم الاتفاق مع بعض الاندية ثم الاصابة لم يصل للدوريات الأولى و توقف ، لكن هل يستلزم ان يكون صاحب مسيرة سابقة حتى يصبح مدرب مميز ؟






سوق 2019 و هل هناك من تأثير رونالدو ؟


كما قيل , اليوفنتوس دخل و بدأ في سوق 2019 و العمل في صفقاته و لم يكن قد عين بشكل رسمي مدربه و هو ساري و مع ما يتطابق مع لعبه لكن بغض النظر عن هذه النقطة كان هناك كثير من العلامات الاستفهام التي تستلزم الوقوف عندها :-


* الفريق و عمله بشكل واضح يقوم على الأرباح لكن النظام ارتفع حتى مع كثير الشباب و الصفقات المتداخلة خصوصاً بعد صفقة كريستيانو رونالدو فماذا حصل للنادي من بعده ؟ لماذا قام الفريق بالصفقة إن لم يجد نفسه قادراً على مجاراة ذلك دون الدخول في كثير المتاهات في السوق و البحث عن الأموال و الأرباح من هنا و هناك ؟ لاقت الصفقة كثير من النقاش و نظر إليها البعض بشكل إيجابي مالياً للنادي و أرباحه لكن ما نشاهده في السوق و هو أهم جانب لا يؤكد ذلك تماماً بل العكس من ذلك و كأن النادي يعترف انه لم يرقى لمثل هذا المبلغ و الراتب الكبير ! لماذا الفريق لم يعزز عدة مراكز اخرى ناقصة في موسمين متتالين بوجود رونالدو اذا كان بالفعل الهدف كان منها الالقاب و الانتصارات الأكبر ؟ الرائحة التجارية تفوح كثيراً من خلف هذه الصفقة لكن هذه التفاصيل التجارية يعلمها اكثر أنييلي و زملاءه من العائلة المالكة ، و شاهدنا على سبيل المثال شركة ايطاليا إنديباندانت التابعة لعائلة انييلي بقيادة لابو الكان في توقيع اتفاقية ترخيص عالمية لمدة 5 سنوات لإنشاء مجموعة من النظارات بعلامة رونالدو التجارية .

* في سوق 2019 , كان الاتجاه سريع نحو الأرباح و بدون أي وهلة او اخبار مسبقة تمت صفقة مبادلة سبينازولا و بيليغريني مع تضخيم مبالغهم من أجل الأرباح بين فريقي اليوفي و روما و كان الخطأ ظاهر في التخلي عن سبينازولا و تأكدنا مع الوقت استمرار استراتيجية الفريق نفسها و على ان الصفقة كانت تجارية عندما تمت إعارة لوكا بيليغريني نفسه بوقت لاحق من الصيف !

* في بداية الصيف كان الحديث متكاثر على ان اليوفنتوس يرفض دانيلو ليكون ضمن صفقة تبادلية مع كانسيلو و هي كذلك بشكل كبير ربحية ( رغم ما يقال احياناً على ان هناك جانب سلوكي مع اللاعب البرتغالي ) لكن الجانب التجاري كان واضح على الصفقة التبادلية الربحية بين الاطراف ، رفض و رفض اليوفي بعديد التقارير اسم دانيلو لكن الاستسلام جاء بالنهاية عندما اقترب سوق الدوري الانجليزي من النهاية و تم قبول دانيلو فجأة ! لماذا على الاقل لا ننظر لأسماء أفضل منه في الضغط على المان سيتي لو كان بالفعل نحن في موقف قوي ؟ و الحال كذلك مع روما اذا لم تكن الخطة للثقة في بيليغريني , لماذا لم يتم النظر لاسم اكبر ؟ باختصار لأن التفكير كان ضيقاً في زاوية محددة $$

* نأتي إلى أحد أكثر المواضيع غرابة و عجباً في سوق 2019 و هو تعامل الفريق مع باولو ديبالا و الاستعداد للتخلي عنه بمختلف الطرق و كأنه أصبح عالة على الفريق لكن النظر لها كذلك من الجانب المالي ، باختصار كانت كلمات باولو ديبالا قبل حوالي شهرين : " في العام الماضي تقريباً لم يعد اليوفي يريد الاعتماد علي و لم يرغب مني بالاستمرار باللعب هنا ، تم الاتصال بي و كان هناك بعض الاندية المهتمة بينها مانشستر يونايتد و توتنهام ، اعتقد انه كان هناك محادثات لفترة طويلة ثم جاء باريس سان جيرمان ، لم اتحدث مباشرة معهم , لكن كان هناك محادثات بين الاندية ، على اية حال كنت أنوي البقاء , لم تكن سنة إيجابية مثل الشهور الستة الماضية , لذلك لم أرغب المغادرة بهذه الصورة لانني اعتقدت انني اعطيت النادي لحظات جميلة كثيراً و لم يكن الامر عادل ، لذلك أوضحت نيتي للبقاء و عملت على التحسن و بذلت قصارى جهدي هنا ، من الواضح ان هذا لم يكن سهل لان نوايا اليوفي كان مختلفة لكن بعد اغلاق السوق لم يعد هناك مزيد من الوقت و مع وصول ساري تحسنت كثيراً ، بدأ الفريق باللعب بشكل أفضل و هذا جعلني أبقى و جعلني أتمتع بموسم عظيم حتى الآن " ..

و الموضوع لم يتوقف عند كل ما حصل في صيف 2019 و ما قدمه باولو ديبالا من أداء جعله أفضل لاعب بالدوري الايطالي للموسم الماضي , بل أنه لا زال المسلسل مستمر في تأخير واضح للجميع في مسألة تجديد عقد باولو في فارق ملايين بسيطة لا تساوي شيء من قيمة ديبالا التي أثبتها في الملعب و أعادت رفع قيمته أضعاف الملايين و الملايين .

* نبقى مع صيف 2019 : مويس كين ينفجر في الفترة الاخيرة من موسم 2018-2019 و يسجل عديد الاهداف و لا أشك أن أحداً تمنى ان يشاهد كين من بعدها بقميص آخر لكن ماذا حصل ؟ باختصار , الأرباح تتواصل و تم بيع مويس كين بشكل مفاجئ و مباشرة نحو ايفرتون الانجليزي ، البعض يقول : شاهد مويس كين لم ينجح هناك ! هذا ليس بالعبرة ، عندما تجد مهاجمك بدأ متألقاً معك و مع زملاءه و كما أنه لا زال شاباً , هناك كثير من العوامل المساهمة و لا أشك في قدرة مويس كين للعودة للتألق بايجاد فريق و مكان أفضل ، لكن لا يوجد تفسير آخر غير الجانب المالي لبيع بعد تلك الانطلاقة المميزة له .

* اليوفنتوس بدأ محاولاته من ذلك الصيف لفسخ عقد كلاً من هيغوين و خضيرة ، و لعل اللوم الأكبر على خضيرة و هو يعود من موسم مليء بالغيابات و مع هذا الراتب و مع هذا تمكن من البقاء بالفريق و لنقول انه استطاع البقاء متاحاً على الاقل لحوالي شهرين الى ثلاثة لكن ماذا بعدها ؟ لا شيء , إصابات تلو الإصابات ، و بالطرف الآخر فقد كانت المعاملة مخزية مع هيغوين عندما تم طرحه للبيع منذ صيف 2018 بعدما عاد من موسمين جيدين جداً و كان ختامها مسك عندما سجل هدف الاسكوديتو إن صح التعبير في قمة انتر ميلان ، بالطبع وضع اللاعب خصوصاً من الجانب النفسي سيكون صعب في تقبل مثل هذا الخروج في 2018 و التحول حتى بصيغة الإعارة لفريق آخر ، و عاد هيغوين مع صيف 2019 برغبة البقاء و بينما اليوفي يبحث بالجهة الاخرى عن بيعه و بيع ديبالا حتى لو كان من اجل التعاقد مع لوكاكو ! ، هيغوين قدم شهور ايجابية مع الفريق خلال موسمه لكن بعد التوقف و الابتعاد نحو الارجنتين لم يجد نفسه بشكل جيد و خصوصاً بالجانب البدني الذي كان افضل قبل التوقف .

* صفقات مجانية في مخاطر واضحة مبدأية و رواتب عالية دون دفع شيء مباشر لتعزيز خط الوسط باسم يملك الجودة او بعض الجودة بعيداً عن المخاطر ، أرون رامزي لاعب لا يختلف في جودته لكن المخاطرة كانت في مسألة إصاباته و قد كان يتعافى من إصابة في آخر شهوره مع أرسنال لم تجعله حتى يشارك من البداية في معسكرات اليوفنتوس للموسم الجديد و هذا باختصار كل شيء يتعلق في رامزي الذي ربما وجد أفضل حالاته قبل التوقف بسبب كورونا لكنه بشكل عام كان مخاطرة ، و كذلك الحال مع أدريان رابيو الذي كان على عذر انه لم يلعب لستة شهور مع باريس سان جيرمان و ظل اداءاً مترنحاً كلما لعب حتى جاء بشكل افضل بعد التوقف الأخير لكن لا زالت حينها إضافته الهجومية او تمريراته الذكية مفقودة فهل يمكنه تطويرها ؟ ستخبرنا الأيام لكن هذا موسم انتهى و كان مخيباً بشكل عام له .




عائلة البخل و الأدلة كثيرة

عائلة البخل بقيادة مجموعة انييلي ( ايكسور ) و أدلتها الكثيرة ليست بجديد علينا لكن الموضوع ازداد عن حده بالفترات الماضية وسط حاجة الفريق للتعزيزات الملموسة لبعض المراكز و عدم التخلي عن النجوم و وضعهم في السوق و السير على استراتيجية لا يفهمها أحد نحو الأرباح الرأسمالية , فهل هذا ما يرضي أندريا أنييلي و إدارة النادي ؟ لماذا لا نشاهد النادي كما يفعل معظم الاندية الكبيرة في جدار قوي ( قدر الامكان ) للحفاظ على نجومهم و لسنوات عديدة و التركيز على صفقات التعزيز للفريق في نقاط الضعف او النقص التي تكون واضحة .


لعل أحد أدلة البخل الإضافية و التي سبق ان طرحناها من قبل في المجموعة المالكة للنادي بقيادة عائلة انييلي هي استمرار الفريق مع شركة جيب ( التي يملكونها نفسهم ) لتكون الراعي الرئيسي الظاهر في قميص الفريق و قد تم رفع قيمة الرعاية مؤخراً الى 42 مليون يورو لكن ايضاً هذا المبلغ ليس بالعالي مقارنة بالممكن ، حيث يمكن للفريق ان يذهب الى ثلاث أضعاف هذا المبلغ على الاقل دون ان يجد مشاكل مع اللعب المالي النظيف ( الذي يسمح في أحد قوانينه لأي شركة مرتبطة بنفس مالك النادي بتقديم 30 % على الأكثر من مجموع عائدات النادي ) ، ربما استغرب البعض تركيزنا على هذه النقطة لكن تم التأكيد عليها من مساهمين خلال المؤتمر الصحفي السنوي الذي تجريه ادارة اليوفنتوس و من أمام ادارة الفريق بقيادة أندريا انييلي ، و لم يأتي التلميح لهذه النقطة صدفة , منهم من استغرب التأخير و تمنى إضافة المزيد اعتبارهم أتباع لبعض ( ابناء عم على حد وصفه ) , منهم من قال انهم يمكن للفريق ايجاد راعي يدفع اكثر من ما تدفعه و هذه كانت كلماتهم :-

سالفاتوري كوزولينو : " تم اغلاق الميزانية العمومية بخسارة و يرجع ذلك خصوصاً لمخصص المخاطر ثم للتأخير في عقد جيب ، كان جيب طرف ذا صلة , اذا كانت اديداس رفعت القيمة بعد خمس دقائق من توقيع رونالدو فإن جيب انتظرت اكثر من سنة و بدأت التعديل الان فقط ، انا لا احب طريقة الدفع ( او السخاء ) من جيب , كونها ابن عم لنا " ..

جينو جامباكورتيو : " بالنسبة لرعاية جيب انا اتفق مع الذي قال انها تاخرت ، آمل ان تكون الزيادات واضحة في المستقبل اذا كنا ملزمين حقاً ان يكون جيب هو الراعي ، أدرك اننا لا نستطيع وضع شركة اخرى للسيارات لكن الشركات العالمية الاخرى ستكون سعيدة للظهور على قمصاننا " ..





التجارة بالشباب


المتاجرة بالشباب و عدم تغيير الاستراتيجية في التعامل مع الشباب في قدرتهم على القفزة المباشرة مع الفريق الاول او على الاقل بموسم واحد من الإعارة مع فرض شخصية اليوفنتوس عليهم كما يقوم الاندية الكبيرة الاوروبية , علامات استفهام كبيرة و تطول بهذا الجانب , لعلنا نتوقف عند بعض الأمثلة من اللاعبين و النقاط المهمة :


* لو كان النادي يملك بالفعل تشكيلة متكاملة و يحافظ على استقراره و الشباب ليسوا بكثرة في الفريق , ربما سيكون هناك سبب مقنع بعض الشيء لعدم جلب شباب مباشرة للفريق او تأخير انضمامهم ( مع التفكير بتركيز لما يمكن ان يحصل ) : لكن ان يكون الفريق بالفعل يشعر بالنقص في عدد من المراكز منذ سنوات و بالوقت نفسه يبقى على نفس الاستراتيجية مع الشباب و قلة الثقة بهم و اعاراتهم و تحقيق الارباح من خلفهم , هذه حماقة ببساطة !

* التعاقد مع الشباب ليس بالضرورة ان يكون مرتفعين الثمن , ستجد الكثير منهم للتو بدأوا بالارتفاع و قيمتهم في المتناول او بالامكان ان يتم اعطاء الثقة لشباب كانوا رخيصين الثمن ( و انت تعرفهم عبر كشافين و اداريي الفريق ) لكن يمكن ان يعطوا الفرصة ، ليس من السهل تجميع الشباب لكن الاختيارات تكون بتركيز و لن تخسر شيء عندما تعطيه الفرصة و ترى اذا ما برز مباشرة او اظهر ملامح ايجابية مع المواصلة ، و ليس بشرط ان يكون قادم مباشرة من صفقة , ربما ارتقى من فرق شباب النادي ، لكننا نركز على القادمين بظل كثرة الصفقات الشابة و ملاحظة عدم ترابطها تماماً مع الفريق الاول .

* في فقرة سابقة تحدثت بما يكفي عن مويس كين و لا اعتقد هناك مثال أوضح من ذلك عندما تجد شاب لديك بالفعل و ظهر بهذه الصورة بهذه الفترة القصيرة هدافاً و بشكل متواصل , ماذا تنتظر أكثر لتعطيه الثقة ؟ فقط وصل عرض مغري و تم تحقيق الارباح من اجل الميزانية ، أي استراتيجية هي بالفعل يتعامل بها النادي .

* في ماذا نتحدث و ماذا نترك في تجارة الشباب و الامثلة العديدة , الفريق يحتاج الى لاعب جناح بوضوح الموسم الماضي لكن لم يستغل الفرصة لاعادة ريكاردو اورسوليني بل استفاد منه مالياً و الاكتفاء باتفاق شرفي و ليس مكتوب لاعادته ( و اندية كثيرة اوروبية تضع الاتفاق المكتوب كما قام ريال مدريد معنا بشكل مباشر في ألفارو موراتا و ثم استفاد مالياً من بيعه بمبلغ كبير ) ، احتاج اليوفنتوس لظهير أيسر بالموسم الماضي و باع سبينازولا في مبادلة بيليغريني و لم يعطى حتى الفرصة و الحال ينطبق كذلك على البرازيلي روجيريو الظهير الايسر الذي تم بيعه بشكل نهائي لساسولو .

* كما شاهدنا صفقة التخلي عن ماندراغورا رغم وجود خيار اعادة الشراء لكن الفريق في حاجة ماسة للاعب وسط و الملامح الاولية لرولاندو كانت ايجابية , لم يعطى الفرصة مع النقص الحاصل في الوسط و الرواتب المرتفعة للاعبين لا يستحقون ، و في خط الوسط ايضاً : يظهر الان نيكولوسي كافيليا اسم يجذب انظار بعض الاندية لكن لم يمنح فرصة و متوقع بيعه لتحقيق الأرباح هذا الصيف ( حيث يتداول اسمه للدخول في صفقة ) ، و من الصفقات الغريبة التي تعجب منها الكل هي طريقة التخلي عن كالدارا بعد استعادته مباشرة من اتالانتا و ثم بيعه للميلان في الصفقة التبادلية , لكن عندما تثبت لدينا مفهوم الأرباح الرأسمالية لم أتعجب من الصفقة .

* في الفريق الحالي يبرز من بين الشباب بينتانكور و الأصغر منه سناً ديميرال : العامل المشترك في كلا اللاعبين ان فريقهم السابق ( بوكا جونيورز و ساسولو ) يملكون نسبة في حال بيعهم من طرف اليوفنتوس ، و هي تنخفض بشكل بطيء بالنسبة لبينتانكور مع مر السنين بينما سيتطلب الامر موسم آخر بالنسبة لديميرال لينتهي البند الذي تم الاتفاق عليه مع ساسولو في نسبة تقارب 40 % في حال اعادة بيعه و عند التأكيد في هذه النقطة لم أتعجب في صيف 2019 من عدم مشاهدة تكرار لسيناريو كالدارا في البيع المباشر ( حيث كانت الاهتمامات حاضرة في ديميرال مباشرة ) .

* ضمن الملاحظات التي يمكن مشاهدتها خلال موسمين في الفريق الرديف ( تحت 23 سنة ) لليوفنتوس و الذي يبدو بمثابة الفرصة لمنح بعض اللاعبين مساحة للعب و مراقبتهم بشكل مكثف لكن ما يحصل هو استغلال محلوظ للاعبين في صفقات البيع و الشراء و بالتالي أيضاً السعي لكسب الأرباح المتواصل بغض النظر عن اذا ما كان هناك لاعب معين بالأخص كان مميز بالفريق بل هو فرصة لمحاولة كسب مبلغ اكثر قليلاً ، و يمكن التأكد من ذلك من خلال مشاهدة حجم التغييرات في قائمة الفريق بين الموسمين و حتى في الانتقالات الشتوية .

و أختمها بالقول ان لاعب مثل ماركو اوليفيري مثلاً الذي شارك بعض الدقائق ختام الموسم لم يكن افضل ما يمكن ان يقدمه الفريق الرديف للأول ليعطى فرصته بل ان الفريق يتخلى و يبيع و كان بالامكان الحفاظ على الافضل لو كان النية استغلال الفريق على امل ترقية لاعبين و حينها من الممكن ان توفر خيارات افضل ايضاً فقد تخلى الفريق الرديف عن داني موتا كارفالهو و بيلترامي و كليمينزا في الشتاء و قبلها مثلاً ماتيوس بيريرا و مافيديدي و لياندرو فيرنانديز منذ الصيف و الآن نشاهد دخول لاعبين آخرين في مبادلات و أرباح .




سوق يناير 2020 و لماذا تأجيل كولوسيفسكي ؟

سوق الانتقالات الشتوية في يناير 2020 كانت فرصة سانحة أمام إدارة اليوفنتوس لمحاولة تعزيز الفريق على الاقل في 2-3 أسماء إضافية و لنقول على الاقل 2 اذا اخذنا كيليني بالاعتبار لإضافتهم لقائمة دوري الابطال ( و نعتبر اننا لم نكن على علم في توقف فيروس كورونا ) : الحاجة للتعزيز كانت واضحة كما هي بعد نهاية الموسم ما بين خط الوسط و الاطراف ، شاهدنا دخول مفاجئ من اليوفنتوس و التعاقد مع لاعب شاب بارز و هو السويدي ديان كولوسيفسكي من بارما و دفع مبلغ ليس بالقليل له بعدما كان يبدو انتر ميلان المفضل له .


السؤال : هل كانت تدرك ادارة اليوفنتوس مدى حاجة الفريق للتعزيز حتى في تلك الفترة ؟ هل كانت حاجة كولوسيفسكي للاستمرار في بيئة نادي بارما اكبر من حاجة اليوفنتوس له و لامكانية بروزه سواء في مركز الجناح الأيمن او في مركز الوسط الثالث ؟ هل كانت صفقة كولوسيفسكي في بدايتها هي رغبة لخطفه قبل انتر ميلان ام هي فعلاً نظرة مستقبلية للاعب ؟ و قد أكد كولوسيفسكي في بقية الموسم انه لاعب شاب بارز و نأمل له البروز اكثر في فريق بحجم اليوفنتوس .




ديبالا بين تأخر التجديد و التألق

باولو ديبالا , الجوهرة الذي أثبت نفسه مباشرة و من أول موسم له مع اليوفنتوس حتى لو لم تكن التوقعات في كل هذا الزخم نحوه من أول وهلة قادماً من باليرمو ، بعد موسمين مميزين له بالفريق جاء التجديد الأول لعقد ديبالا في 2017 ليكون حتى 2022 لكن الآن تمر ثلاث سنوات منذ ذلك التجديد و لم يأتي تجديد آخر او بالأحرى رفع جديد مستحق لراتب اللاعب !

نعم ديبالا عانى الموسم الماضي مع اليغري الذي لم يكن كذلك مسانداً بما يكفي له بالمواست الأخيرة في بعض المقابلات و وضع الضغط عليه فأحياناً يضعه في مقارنة النجوم الكبار و أحياناً يقلل و يرى انه تسبب الضغط ، لكن على كل حال في موسم 2018-2019 تحديداً و بعد وصول رونالدو ازدادت الصعوبات في ادخال ديبالا في الخطة و تجاهله بشكل أكبر يزداد حتى وصل الحال لما وصل له ( كما وصفه ديبالا في تصريحاته التي وضعناها في سوق 2019 ) و إن كان من المفترض ان رحيل اليغري سيسهل لديبالا البقاء لكن الفريق ظل يبحث بالأرباح الرأسمالية و مستعد لبيعه في قيمة 70-80 مليون يورو ( و يقال حتى بصيغة الاعارة ) لكن بالنهاية ديبالا رفض العروض و بقي مع الفريق .

و لا يحتاج التعليق في رد ديبالا على ما حصل له الصيف الماضي و بعض الانتقادات من خلال الموسم المنصرم و أداءه المميز و تتويجه بجائزة افضل لاعب بالدوري الايطالي ، لكن الحديث كله عن مسألة تجديد العقد الذي بات ينتهي بعد اقل من سنتين في يونيو 2022 و الراتب الذي لا زال على 7.5 مليون يورو رغم مرور ثلاث سنوات عليه و رغم ارتفاع رواتب أخرى : طال الحديث منذ منتصف الموسم عن مسألة التفاوض و الاخبار في تجديد عقد ديبالا و حتى الآن لم يتم حتى دخلنا الى الصيف المخيف الغامض مثل العادة و لا يوجد شك ان مستقبل باولو بالنسبة للإدارة سيكون محل شك في حال وصول عرض مغري كما تتفق التقارير و كما تتفق الحقائق في سنوات قريبة و عديدة ماضية مع النجوم تحت نظام الأرباح .

تأخير لا يستحقه ديبالا في التجديد و لا يستحقه جمهور اليوفنتوس في مشاهدة جوهرتهم , مهما كانت مطالب اللاعب التي لن تكون خيالية بالتأكيد ، هناك فرق تجدد عقود نجومهم كل سنة او سنتين مع رفع الراتب ، أنتم تشاهدون ديبالا الآن لثلاث سنوات و لا زال الانتظار مستمر للتجديد و تحسين الراتب .

ننتظر نهاية قصة ديبالا في هذا الصيف على الأقل كيف ستكون ! ثم سنرى ..



اسلوب اللعب و الأداء و النتائج و ضغط المباريات و الإصابات

* اسلوب لعب الفريق من الواضح من البداية انه مغاير تماماً لما كان عليه في 8 سنوات سابقة و بالاخص مع السنوات الاخيرة او الموسم الذي سبقه و الذي يتواجد به معظم اللاعبين : مدرب ايطالي لكنه يميل للنهج العجومي كما قام به في نابولي ، هل هذا التغيير يمكن ان يتم كله في موسم واحد مع لاعبين معتادين على نظام مختلف و عدم وجود خيارات كافية ؟ الكثير قال ان الامر يتطلب وقتاً بما فيهم قائد الفريق جيجي بوفون و كذلك الحديث عن اساطير و نجوم لكن .. !


* نعم الأداء بمجمل الموسم نتفق أنه متوسط و لم يختلف كثيراً في النظرة الاجمالية عن سابقه لكن الفريق دخل في فترة تحول و تحتاج للتكاثف و التعاون للوصول و التطبيق للفكر الجديد :

[ ماذا تنتظر من فريق لديه فقط ظهير أيمن وحيد و يتعرض للاصابات و بحجم دانيلو , ثم الاضطرار لسحب كوادرادو الى الخلف للعب في هذا المركز الذي لم يكن معتاد عليه كثيراً ماذا تنتظر من جهة يسرى يواصل فيها اليكس ساندرو لوحده اللعب و الاستعانة قليلاً اذا كان دي تشيليو او دانيلو متاحين لإراحته لا أكثر و دون منافسة لأنه لا يرتقون للمنافسة ؟ ]

[ في خط الدفاع , كان غياب كيليني موسم كامل تقريباً علامة بارزة مختلفة عن ثمان مواسم سابقة ، و احتاج فيه بالطبع دي ليخت الى الوقت للانسجام كما كان واضح قبل ان يقاوم اللعب مع مقاومة ألم الكتف الذي يعاوده أحياناً ، دخل ديميرال نعم بقوة و نكاد نقول أخذ مكان أساسي قبل ان يتعرض كذلك لقطع في الرباط الصليبي من منتصف المواسم و يفقده الفريق بقية الموسم , ثم هناك بونوتشي و هو يواصل اللعب دون تدوير و عانى اكثر مع الضغط بعد التوقف , وصل الفريق لحالة اضطرار للعب في روغاني بعدة مباريات خصوصاً بعد التوقف و الضغط الذي لا يسمح للاعبين بالراحة و بالتالي الاصابة او الايقافات و دون تعافي كيليني او ديميرال بعد ! ]

[ في خط الوسط : لم يغير بيانيتش الكثير في أداءه و لم يرتقي للمستوى المطلوب رغم انه كان منتظر ان يكون لاعب رئيسي للفريق و خطته / لعب أدريان رابيو اكثر من 20 مباراة أساسية و لم يعطي وهلة شعوراً قبل ان يظهر بعد التوقف ببعض الحركية اكثر لكن النوعية مفقودة ( و هو بالفعل في باريس سان جيرمان لا يعطي الكثير من النوعية للاضافة الهجومية او التمريرات الحاسمة لكن هذه الصفقة مقدر لها ان تحصل بعد المحاولة مراراً لضمه بانتقال حر ) / كان بينتانكور الأبرز في خط الوسط لكن مع ذلك نحن ننتظر اكثر و اكثر من ذلك , أداءه في تطور و اخذ كامل مساحته التي يستحقها مقارنة بزملاءه و بارتفاع ملحوظ عن المواسم التي سبقتها , ما يمكنني قوله انه لم يكن معتاد منذ انطلاقته في بوكا جونيورز ان يلعب في نزعة و اضافة هجومية لكن مع ذلك كان له بعض المساهمات الجيدة في بعض التمريرات الحاسمة و محاولة الاضافة الهجومية و يحاول التطور , يميزه القتالية و القوة البدنية / أرون رامزي وقع منذ الشتاء في بداية 2019 لكن وصل الى اليوفنتوس و كان مصاب و يتعافى من اصابة ابعدته لفترة عن ارسنال في ختام الموسم , لذلك احتاج اليوفي لفترة حتى يلحق به و مع اصاباته التي تعاوده أحياناً و عدم جاهزيته البدنية التامة , لعل افضل فتراته كانت فترة سبقت التوقف و التأجيل بسبب فيروس كورونا لكن مع الإصابات التي اعتاد عليها منذ فترته مع الارسنال لن يستطيع ان يجد نفسه و هو قد وصل لهذا العمر / مع خضيرة , الفرنسي ماتويدي كان متاح دائماً للفريق لكن الجميع يعرف ان نوعيته ليست التي تقدم الاضافة مع الكرة و مع ذلك حاول تقديم ما لديه دائماً بحضوره و الضغط قدر الامكان , العيب ليس به لكن العيب من ترك هكذا خيارات محدودة بالفريق ( و مع تقدمه بالعمر ) / ختاماً مع خضيرة فلا تعليق في موسمين على التوالي لا يصل الـ 1000 دقيقة ]

[ في الهجوم : فقد تحدثنا بما يكفي بما يتعلق في السوق و ما حصل , ما تبقى في الفريق هو المهاجم الصريح الوحيد ( كان بالامكان على الاقل الحفاظ على مويس كين ) و بجانبه باولو ديبالا بقي رغم أنف الفريق و مع كريستيانو رونالدو ، بينما في الأطراف هناك دوغلاس كوستا و بيرنارديسكي , كان الكلمات واضحة من أول يوم لساري نحو الثلاثي كوستا و ديبالا و رونالدو و كان البرازيلي المخيب الأكبر للآمال مع إصاباته المتواصلة و عدم امكانية الاعتماد عليه مباريات متواصلة و كان بمثابة عنصر رئيسي للعب و خطة الفريق الهجومية , مع تحول كوادرادو للخلف لم يتبقى سوى بيرنارديسكي الذي لا يسعني التعليق على أداءه في مواسمه مع اليوفي و تم المحاولة معه في أكثر من مركز دون جديد , عندما نشاهد مثلاً بيرنارديسكي في تسديدات مضحكة هل لو كان بقميص آخر او جلس خلفه شخص آخ سيتقنها , الفارق ملحوظ عندما يشارك هو او كوستا في مشاركاته القليلة و كذلك كوادرادو يتفوق عليه لكن ليس هذا مستوى اليوفي الذي كان يجب ان يبدا التغيير من ذلك الموسم لهذا المركز ، باولو ديبالا كان حاضراً في معظم اوقات و كذلك مع كريستيانو رونالدو الذي بدأ انطلاقته بعد التعافي من بعض الألم الذي رافقه بدايات الموسم ، لعب غونزالو هيغوين عدة شهور ايجابية حتى لو لم يسجل الاهداف بل على الاقل من خلال المساهمة لكن كان واضحاً بعد التوقف الطويل الطارئ أنه ليس بمستواه و لا جاهزيته لكن الآن سيجبر على الخروج من جديد و من القادم و هل يستحق القادم ان يتم التفريط بهيغوين بهذه الطريقة ! ]

* نتائج الفريق من حيث النقاط في الدوري كانت شبه مستقرة على الفوز لغاية لقاء الميلان بعد التوقف لكن ذلك لم يمنع الفريق من الفوز باللقب بالنهاية ، بينما الأمر حسم بركلات الترجيح في نهائي الكاس الذي كان بداية العودة بعد التوقف الطويل ، و في دوري الابطال نعم كان مخيباً الخروج ضد ليون لكني شخصياً أرى الفريق كان أحق بالتأهل من ليون الذي لم يسدد سوى مرتين و احتاج لهدية تحكيمية للتأهل ( كما ان هدف الذهاب جاءت مع فترة خروج دي ليخت للعلاج و عدم معرفة دانيلو في تغطية مكانه ) , لكن السؤال لو تقدم الفريق و مع تلك الإصابات التي شملت ديبالا و دوغلاس كوستا و كوادرادو بالاضافة لبقية الاصابات فـ بأي تشكيلة سنلعب الادوار اللاحقة كنا !

* ضغط المباريات , هو بالتحديد ما بعد فترة التوقف و ضغط المباريات يجلب مباشرة الى الذهن الحاجة لمزيد من الخيارات لإمكانية التدوير او التبديلات التي ارتفع عددها خلال المباريات او عند الاضطرار بإصابات او ايقافات : لكن على سبيل المثال من مباراة الخسارة ضد ميلان 4-2 , كان اليكس ساندرو للتو عائد من الاصابة و بقي على الدكة حتى تم الزج به , كان اليوفي بدون ديميرال و كيليني و الموقوف دي ليخت فاضطرينا لمشاهدة روغاني اساسي و كان بينتانكور لاعب لم يتوقف عن المشاركات بكل المباريات و الدقائق ، و كان ديبالا موقوفاً كذلك فكان الحل الوحيد هو هيغوين و هو ليس في شكل جيد بعد التوقف ، و دوغلاس كوستا من الطبيعي جداً ان يبدأ الدكة و ما بقي الا ان يلعب بيرنارديسكي حتى تم ادخاله كبديل ، و لا يبقى في الدكة من الخيارات الهجومية سواء ادخال دوغلاس كوستا ، و بينما في الوسط ماتويدي و دون جاهزية تامة لرامزي ، بينما خصمك الميلان لديه كالهانوغلو و بونافينتورا و لياو خيارات هجومية بالدكة و اقولها بصراحة انها كانت تتفوق بالتأكيد على خيارات دكتنا رغم ان الكثير كان يعتبر ان لدى اليوفي فريقين لكن بالواقع ليس كذلك !

* الإصابات : الإصابات حدث و لا حرج كما ألمحنا لها مراراً بالأعلى , من إصابات الرباط الصليبي لقلبي الدفاع ديميرال و كيليني و التي قللت الخيارات بالخلف و بالأخص مع فترة الضغط , الى إصابات الأظهرة الدائمة رغم انهم لاعبين عاديين بالأصل و هما دانيلو و دي تشيليو ( و ليست بجديدة عليهم بمواسم سابقة ) , كما هو الحال مع رامزي دون جديد عليه و بينما خضيرة دون تعليق و يتعرض بيانيتش للاجهاد العضلي كل فترة و أراه طبيعياً لأنه أصبح أكبر بالعمر و لا يستطيع الجري كثيراً و مركزه يتطلب ذلك , في الهجوم فاللاعب المهم دوغلاس كوستا كذلك لا يحتاج لتعليق مع إصاباته ( قاوم عديد اللاعبين إصابات و آلام تعرضوا لها في فترة ما بعد التوقف و كان ظاهراً ذلك على مثل دي ليخت و بونوتشي و بينتانكور بجانب إصابات بيانيتش و اليكس ساندرو خلالها حتى جاء الحال للدفع في ديبالا كآخر الحلول رغم اصابته و المطالبة بمشاركته ضد ليون و انتهى الأمر بتجدد الإصابة ) .




المنافسين من أعطونا الاسكوديتو

هذه الجملة المضحكة التي تقال و البعض يقولها و في داخله تمنى لو أن الاسكوديتو لم يأتي ليثبت كلامه ( اقول البعض ) ، الموسم مر بظروف كثيرة و سردنا ما يكفي بالأعلى و من الصعب مقارنته بمواسم ماضية ( لكن على مثال بسيط شاهدنا موسم 2018-2019 أقرب الفرق لليوفي هو نابولي بـ 79 نقطة و الثالث أتالانتا بـ 69 نقطة , الآن فرق المركز الثالث و الرابع كلاهما بـ 78 نقطة و بينما الثاني وصل الى 82 نقطة , ألا يكفي للملاحظة في تحسن الملاحقين ، البعض يقول لو لم يتعثر الفريق الفلاني في المباراة هذه و هذه لكنا خسرنا اللقب ! و نحن نتحدث خصوصاً عن فترة ضغط المباريات ، و البعض الآخر يقول هذا الفريق عانى من الاصابات و الآخر يقول هذا الفريق يلعب أجمل كرة و كان يستحق اللقب و ليس اليوفي ( جمل لا تشاهدها كل يوم من أجل التقليل من اللقب المستحق بالنهاية ) ، و كأن اليوفنتوس ليس مثلهم مر بفترة الضغط الصعبة بعد التوقف بغض النظر عن الحالات التحكيمية ، كنا بالعادة نستعد للمباريات كل اسبوع في مواسم سابقة و هذه المرة مع قلة الخيارات اصبح اللعب كل 3-4 أيام ، اتفقنا بالأعلى لم يكن المستوى بالإجمالي بالمميز لكن لماذا الرغبة في التقليل و دون النظر لكافة العوامل المؤثرة ! و المسؤولين المختلفين من إدارة الى مدرب الى لاعبين !





مفاتيح افتقدها ساري في اليوفي

خط الوسط بشكل رئيسي و لاعبين الاطراف لهم أدوار مهمة , نابولي بجانب انه يفتقد لشخصية البطل بشكل عام ( و رغم انه كان منافس قوي للقب اكثر من مرة في فترة ساري ) لكن لا يكاد يخفى وجود اسماء في نابولي في الوسط او الظهير الأيسر كانت افضل مما وجده ساري في اليوفي او حتى تشيلسي ، البعض ينظر الى الوسط و يقول جورجينهو ! لكن بالواقع نابولي لم يكن يملك جورجينهو فقط , بل المفتاح الرئيسي كان القائد هامسيك و كان يملك سلاح قوي بالوسط و هو ألان و بالاضافة لهم لاعب بديل مهم و هو البولندي زيلينسكي ، لكننا في اليوفي و في خط الوسط حدث و لا حرج ، من حيث الاجنحة كان لاعبي نابولي يقومون بأدوار كثيرة في اللعب و بالطبع انهم يتفوقون على بيرنارديسكي من حيث الأداء و على دوغلاس كوستا من حيث التوافر المستمر ( انسيني و ميرتينز دون تجاهل كاليخون رغم انه هناك الأفضل منهم و كوستا منهم لكنه خارج الخدمة ) و من حيث اللمسات الاخيرة كان الافضل لدى نابولي هيغوين في 2016 و ميرتينز في الموسم الذي يليه بينما لدى اليوفنتوس مثل رونالدو و ديبالا و مع تراجع بعض الشيء لـ هيغوين الذي كان بارزاً أكثر في أول موسمين !

هل يقارن هامسيك في بينتانكور كصانع لعب و هداف ؟ هل يقارن ألان في رابيو و ماتويدي في دوره الدفاعي و تحركاته و ايضاً تعامله مع الكرة ؟ ( يمكن مقارنة بينتانكور في ألان لكن أين سنذهب في العنصر مهم لصناعة اللعب و المساهمة الهجومية ؟ ) هل يمكن مقارنة زيلينسكي في الخيارات الأخرى المتوفرة بشكل احتياطي او حتى اساسي لدينا كذلك في الجانب الهجومي و إضافته في الأمام ؟ من الواضح تفوق جورجينهو على بيانيتش في هذا المركز الذي بات يلعبه ميراليم باعتياد في السنوات الأخيرة مع اليوفي و في تراجع تدريجي ، لكن القصة ليست جورجينهو بشكل رئيسي بل تشمل هامسيك و ألان و زيلينسكي ، هل اليوفنتوس أتى بلاعبين من قيمتهم ؟ رغم اليوفنتوس يجب ان يأتي بلاعبين تفوق قيمة معظمهم باستثناء هامسيك الذي يعتبر الأفضل و جلب من قيمته سيكون شيء مميز لكن ما نشاهده في سنوات أمر عجيب في الوسط !

الآن سنرى أرثر و كذلك كولوسيفسكي الذي يمكنه التفوق على لاعب نائم مثل بيرنارديسكي و لاعب مختفي من حيث توافره مثل كوستا لكن سنرى اذا ما ستتغير الخطة و حينها لن يلعب كولوسيفسكي بمركزه المفضل اذا تحول لوسط ثالث لكن سننظر لإضافته بالنظر لبدايته الايجابية مع بارما .




هل دعم الأساطير و المدربين عن جهل ؟

بمختلف المقابلات التي شاهدتها لنجوم سابقين مثل ( ديل بييرو , تاكيناردي , رافانيلي , تارديلي , يوليانو , برينديلي , باولو روسي , تاكوني .. الخ ) او مدربين عمالقة سابقين مثل ( انشيلوتي و ساكي ) في الفترة الاخيرة من الموسم كان كل الدعم نحو ساري , هل هم جميعاً يجاملون بعيداً عن الواقعية التي يشاهدونها للفريق من حيث الظروف و من حيث السوق و نظرتهم الى ساري و الموسم و انه يستحق موسم آخر مع سوق افضل و ماذا يستفيدون إن جاملوا مثل كل هؤلاء على مدرب ضد مصلحة فريقهم السابق ؟

و هذه بعض الكلمات على سبيل المثال لاسترجاعها من الفترة الاخيرة للموسم :

تارديلي : " نعم كان هناك بعض الاخطاء من الخصوم لكن ساري يستحق هذا اللقب لأنه في مرحلة ما فهم ان هذا اليوفنتوس لم يكن قادر على التعبير عن لعبه و انحنى الى العازفين المنفردين للفوز ، في تقييم الموسم أضع ديبالا و رونالدو الذي اعتقد انهم يستحقون القمة " ..

تاكيناردي " اذا كان النادي يريد المضي قدماً مع ساري فيجب عليه تغيير 6-7 لاعبين على الاقل و أخذ لاعبين فعالين للعب ، هذا الفريق ليس لديه المحرك و الافكار المطلوبة , فهو فوضوي و لا يركض بينما ساري يطالب بالحركية و الاحتفاظ بالكرة بين أقدامهم ، اذا كنت في اليوفي سآخذ شباب و يفضل ان يكونوا ايطاليين جائعين : تونالي و كاستروفيلي و زانيولو ، سآخذ زاباتا لو كان الامر لفترة دورة جديدة حتى على حساب عدم الفوز مباشرة ، اذا كان الهدف هو السيطرة فيجب على النادي ان يثق بالمدرب و بدون لاعبين مناسبين له سيكون من الصعب رؤيه يده بالموسم القادم ، كان ساري حتى الآن جيداً في تجاوز الأمر لكنه عانى من عدم رؤيته كرته " ..

رافانيلي : " هل كنت تتوقع ان يكون موسم اكثر معاناة من قبل ؟ لا اقول عانوا , لأن قبل ثمانية مباريات من النهاية كان عليه إدارة 11 نقطة للختام ، لنفترض انه تم التعامل بشكل سيء مع المباريات القليلة الاخيرة لكن لم يكن الدوري محل شك اطلاقاً , لذلك كان فوزاً مستحقاً ، نأسف لكيفية انتهاءه لكن الشيء المهم هو الفوز و اليوفنتوس قام بذلك مرة اخرى هذا الموسم ، هل من الصحيح ابقاء ساري للموسم القادم ؟ اعتقد ذلك , فاز بالدوري باستحقاق كما توقع الجميع و الآن نأمل ان يستمر في دوري الابطال حتى لو كان الامر صعب جداً ، كيف تقيم موسم ساري ؟ ربما كنا نتوقع شيء اكثر من حيث اللعب لكن اليوفي فاز بالاسكوديتو و خسر الكاس بركلات الترجيح و يتطلع الان للقاء ليون , مهما حصل ستكون سنة ايجابية ، هل سيتم ابقاء المدرب حتى في حال الإقصاء بدوري الابطال ؟ الامر متروك للنادي ليقرر و لا يخطئ ، آمل ان يتم ابقاءه لأنه محترف كبير و لديه رغبة كبيرة بالعمل و اعتقد انه يحظى باحترام كبير في اليوفي " ..

يوليانو : " اليوفنتوس يواجه اليوم صعوبات مع خط وسط غير ديناميكي ( حركي ) , ربما لدى رامزي خصائص لإنهاء مباريات لكنه لم يستقر ، في الدفاع هناك وزن لإصابات كيليني و ديميرال ، كما ان الفريق تحول من اليغري الى ساري و في دوري بحالة شاذة حالياً ، ساري ؟ ليس خطأه , حتى لو كانت المسؤولية تقع دائماً على عاتق المدرب ، بهذه الفترة مع ذلك لا يمكنه بالتأكيد التدريب , فهم يلعبون كل 3 ايام و يمكنه فقط اختيار الافضل للملعب , بالنهاية في الدفاع و خط الوسط ليس لديه كثير من الخيارات " ..

برينديلي : " لاحظت قليل من التوتر في الاسابيع القليلة الماضية , عندما يكون هادئ على الدكة و بدلاً من ذلك يمكنك ان ترى الضغط الذي حدث و ربما ايضاً بسبب الانتقادات الكثيرة التي تعرض لها الفريق في وقت معين ، ربما لم يعتاد على الضغوط الخارجية من الصحف و التي لا تتركك تتنفس و لا هادئاً ، رغم تقدم السنة , الا ان هذه المدينة في تورينو هي صالة رياضية جيدة و ستكون بمثابة تجربة للسنوات القادمة ، لم نرى الفريق متألق كما يريد , ربما ايضاً بخصائص اللاعبين الذين لم يختارهم لكنني اعتقد ان المسار يمكن ان يتحسن " ..

تارديلي في فبراير : " بيانيتش ؟ " لقد تراجع في الاداء و لوحظ ذلك ضد فيرونا ، برأيي كان من المناسب التعاقد مع ألان و هو ما يجب ان يقوم به اليوفنتوس , حيث انه يستعيد الكرات في خط الوسط و خاصة عندما ينخفض اداء بيانيتش كما بهذه الفترة " ..

كما قال القائد بوفون خلال توقف كورونا : " المدرب برأيي مر بوضع طارئ و لسوء الحظ شوهد في ومضات ضمن تقلبات مختلفة ، في الشهر الاول فقدناه بعض الايام لانه كان يعاني من ازعاج صحي شديد ، تلك هي الايام التي يمنح بها المدرب فريقه بصماته و هو فقدها لحوالي شهر تقريباً ، لم تتح له الفرصة للتعبير عن كل علمه ، اعتقد اننا سنحظى بالموسم القادم بفرصة رؤية ساري الحقيقي و يوفي ساري الحقيقي ، بعد سنوات عديدة في وظيفة معينة , عندما تقوم بالتغيير فإن المنبهات الفردية و الرغبة بأن تكون مستعد و تستجيب بشكل جيد لمؤشرات المدرب الجديد , هذا يصنع الفارق دائماً " ..

و نكتفي بالختام مع تعليق ساكي الدقيق : " ساري وافق على مهمة مستحيلة في اليوفنتوس ، احتاج للصبر و التعاون من النادي لكن اداريي اليوفنتوس يؤمنون دائماً بقيم مختلفة ، بهذه الطريقة تتجاهل عوامل مختلفة مثل الأحقية و الجمال و العاطفة و المتعة و الانسجام و الثقافة و التطور ، ورث ساري فريق كان يشعر بالتشبع و الانهاك من خلال ثمانية القاب متتالية في الدوري الايطالي بمتوسط اعمار متزايد باستمرار ، مجموعة بها عديد من الافراد الذين لا يتوقون للركض و القتال من اجل زملائهم بالفريق ، كان من الخيال الاعتقاد ان ساري يمكن ان يجلب الانسجام و الاتحاد لفريق كبير بالسن , لم يعتادوا على ان يكونوا فريق مكون من 11 لاعب يعملون بالدفاع و الهجوم على حد سواء و الذين يستمتعون بالتنوع و متحدين بثقة خفية في كرتهم ، في اوروبا تميل الفرق التي تهيمن الى ان تكون جماعية مع نهج هجومي , في ايطاليا يميلون للفوز بكرة دفاعية و فردية ، اندريا انييلي حاول الانفصال عن الماضي من خلال تعيين ساري ، حاول التحرك للمستقبل لكن للاسف لم يكن لديه الصبر لاستكماله " ..




الانتقام الشخصي من أنييلي و تغطية الخسارة

كونك رئيس للنادي و كلما تم سؤالك عن سوق الانتقالات و الفريق تم تجاهل الإجابة ( ليس الآن فقط و ليس بجديد ) , لكن بالوقت نفسه هل سوق المدربين لك المسؤولية و النظرة الفنية الكافية لتقف في وجه اختيارات مسؤولينك أم هي السلطة الإدارية تتدخل ؟ الاختيار الثاني كان ظاهراً ، حيث ان المسؤول باراتيسي كان مع التعاقد مع ساري لتدريب الفريق ( و لم يكن الخيار الوحيد ) لكن جاء الاختيار عليه و دعمه بافيل نيدفيد ( حتى لو كان لديه خيار مفضل اكثر قبله لكن كلمة انييلي تتدخل ايضاً ) ، سارت الامور على ما يرام و جاء الاختيار و تم التعاقد مع ساري , لكن هل أنييلي نفسه أظهر دعمه الكافي لهذا الاختيار الذي لم يكن بموافقته التامة ؟ الكثير متفق على ان هذا لم يحصل على الاطلاق !

الدعم من أندريا أنييلي بالطبع يبدأ من سوق الانتقالات الذي هو جزء كثير منه من الواضح مخطط له مسبقاً و اجزاء منه تعتمد على مسألة الأرباح الرأسمالية قبل ان تعتمد على الامور على ما يحتاجه الفريق من لاعبين و جودتهم و توفير مزيد من الحلول .

لكن النقطة الأهم كانت من دعم أندريا أنييلي مع مدربه هي دعمه في غرف الملابس و مع الفريق و في تصريحاته بشكل مستمر لكن هذا بالواقع لم يحصل و الاتفاق كثير هناك على هذه النقطة ، بالنهاية الهدف الرئيسي لديهم و هو الدوري تحقق وسط ظروف و ضغط و حتى لو لم يكن الفريق مقنع بما يكفي ( مرينا على مواسم عدة لم تكن مرضية و مبشرة بما يكفي مع المدربين السابقين لكن حققنا اللقب و نالوا الفرصة و الثقة و الدعم للاستمرار لمواسم أخرى او نقول على الاقل موسم آخر ) , لماذا عدم الرضا نحو ساري مسلط بشكل أكبر !

الاسماء المطلوبة في اليوفنتوس هي اسماء تليق في اليوفنتوس من حيث الجودة خصوصاً في الوسط و الاطراف أو دكة البدلاء ، ليس مدرب بعينه من يتمناها حسب اسلوبه فالكثير الآن يتمنى مثل حسام عوار ( لو تراجعنا عن بوغبا ) فـ عوار نفسه بالطبع سيكون كذلك مناسب لساري او من يتمنى تونالي او لوكاتيلي في المنتصف مكان بيانيتش فكذلك كلاهما خيارات افضل لهذا المركز لاسلوب ساري , كل ما عليك هو دعم فريقك باسماء ذوي جودة و ادفع من اجل تعزيز فريقك قدر الامكان و وفر مزيد من الحلول ليستطيع المدرب الاستعانة بهم او تغيير خططه بناء على ماهو متوفر .

الفريق ليس ممتلئ بالنجوم للخوف على مسألة بقاءهم او خروجهم , قليل من اللاعبين المؤثرين او المهمين في الفريق و معظمهم في حالة جيدة جداً كانت و يجب التأكيد عليهم و يتقدمهم العائد للتألق باولو ديبالا او لاعب الوسط المتحسن بينتانكور او المدافع الجديد ( دي ليخت ) الذي تطور مع الوقت و دون ان نتجاهل اسماء أعطت ما لديها خلال الموسم مثل كوادرادو ، الفريق يحتاج لتجديد دماء لكن لا يوجد حسرة على معظم الفريق .

الخسارة ضد ليون كان من الواضح بها الخطأ التحكيمي المؤثر لكن عدم الحديث عنها مع الخروج للإعلام كما حصل من قبل و التطرق فقط للفريق , ثم في الصباح اتخاذ القرار بالإقالة دون تأني و كما ورد في السؤال لتاكيناردي و التفاجئ من القرار و السؤال عنه , كان يبدو ذلك للتغطية على ذلك الخروج لكن ما بعد ذلك الخروج ؟ لماذا الاستعجال , من الواضح في الداخل شيء تجاه المسؤولين عن تعيين ساري و كأن الموسم كان مختلف و بالنهاية تحقق الهدف الرئيسي للفريق لكن لا يعني عدم الصبر ( لكن لو أن الفريق لا يكمل تعزيزاته سيكون في خطر على كل حال ) . يجب الدعم الفني و المعنوي لكل من في الفريق , ليشعر بالثقة اللازمة به من الأعلى .



بيرلو , بين المغامرة و السوق و الملعب

لن نطيل الكلام هنا , لكن الفريق بالفعل مقبل على موسم جديد و هناك عديد التساؤلات ليجيب عليهم المستقبل القريب ، لكن الاختيار الغريب لأندريا بيرلو كان واضح على ملامح الجميع منذ الوهلة الأولى و هو لم يكمل حتى شهادته التدريبية الاوروبية لكن استعان كذلك في المساعد تيودور الذي كان له تجربتين قصيرة بين جيدة و سيئة في اودينيزي ، الآن الفريق في السوق و لا زال الفريق بين صفقة كولوسيفسكي الذي تمت في يناير ( و رغم المستويات الإيجابية للاعب في بارما يراودني الشعور لو انهم كانوا يعلمون في كورونا لما قاموا حتى بالصفقة ) , نتطلع الكثير من اللاعب السويدي و ننتظر كذلك الكثير من البرازيلي أرثر و ينسى ما حصل من الفترة الماضية ، و بينما صفقة ماكيني ( لا تعليق مقارنة بالآمال الجماهيرية و الملعب سيؤكد من هو ) ، الفريق لا زال بالسوق بهكذا إدارة و هكذا ميزانية دائماً يثير المخاوف ، الفريق سيبدأ بعد اقل من ثلاث اسابيع في انطلاقته الرسمية في الدوري الايطالي و السوق يتبقى عليه أكثر من شهر و كلنا نتطلع لما سيحصل خلالها ! ربما النقص قليل لكن الجودة في تغطية النقص هي الأهم بالإضافة لتوفير خيارات كافية و صالحة ( ذات كفاءة و ليست زجاجية ) فالموسم ليس 11-14 لاعب !





رسالة للمشجعين

يعيش المشجعين في طرق مختلفة من طريقة دعمه و ميوله لفريقه الخاص في الكرة الاوروبية لو حددناها بشكل خاص , لابد من الاختلاف في الآراء و النظرات من حيث الاندية او الأسماء ( مدربين و لاعبين ) لكن هل لابد من ارتفاع التوتر و الضغط لمشجعين بسبب هؤلاء الأسماء المعينة النابعة من آراء معينة ؟ بمعنى آخر و كما يحصل فعلاً : هل اذا اذا لم يتألق اللاعب الفلاني و انا أدعمه دائماً سأشعر بالتوتر المباشر ؟ يجب ان لا يكون هذا الشعور , في مشجعين النادي الواحد المفترض محاولة التقارب قدر الامكان مهما كان الاختلاف في من الأفضل للفريق من لاعبين و مدربين , نعم في اليوفنتوس نحن نعيش في مشاعر مختلفة عن ما يعيشه كثير الاندية الكبيرة من حيث الاستقرار على الاقل في نجوم الفريق و الذي يجعل مثلاً الاختلاف بالآراء بهذه الناحية قليلاً ، فـ حتى عند التخلص عن لاعب زائد تجد النادي يعاني كما يحصل مع خضيرة لسنتين على التوالي ، من بعض ما آمله ان لا تجرنا كرة القدم و تشجيع النادي على أي عبارات زائدة مهما كان الموقف في مباراة او سوق , لأننا نعيش في يوفنتوس مختلف هذه الامور منذ سنوات ( فقد ارتفع طموحنا مع هذه الألقاب المتواصلة و العشر سنوات لكن حتى يصل الطموح أكثر و أكثر يبقى هناك شيء او اشياء مفقودة ) .

مع اليوفنتوس خصوصاً , يجب ان نأخذ بعض الأمور حقيقة واقعة ( حتى تتغير ) مثل ما تظهر عليه الادارة من التحفظ المالي و عدم القدرة الكافية في تعزيز الفريق بالصفقات او الرغبة في الأرباح الرأسمالية حتى لو كانت على حساب استقرار الفريق و الدخول في مغامرات و تغييرات مستمرة ، كثير من الامور التي شرحنا منها ما يكفي خلال الموضوع لكننا للأسف في واقع يعيشه مشجعين عديد الاندية الكبيرة في السوق و لهذا نحاول التعايش مع هذا ( للاسف ) اذا كان علينا الاستمرار ، شخصياً نعم من الواضح انني دعمت فكرة تغيير المدرب مع اليغري و كان لدي عدد من الاسماء في درجات بانتظار تعيينهم و من بين المفضلين كان ساري لكن حصل ما حصل مع السوق تحديداً بقيادة الإدارة و غيرها من ظروف الموسم و سبحان الله بعد موسم فقط تغير المدرب لكني مع ذلك لا زلت أرى اليوفنتوس و ادارته للسوق مخيفة ، لو كان الفريق سيذهب لمدربين يطمعون بالمزيد سيتعين عليهم دفع راتب أكبر و بالاضافة لذلك تقديم خيارات افضل ليوفروا ضمانات اكثر في بعض المراكز : باختصار اليوفي في استراتيجية لا تجلب سوى توتر أكثر و لا ترتقي للعمالقة لكن من حيث الآمال التي نعقدها على استراتيجية الفريق في السوق و الذي هو شيء رئيسي يمنح الدافع , فـ كل صيف بالسنوات الاخيرة هناك معاناة و يجب ان ندرك ذلك ، نتخيل و نتخيل و ما يحصل بعيد عن ما نتخيله من أمنيات لتشكيلة الفريق .

و في مثال إضافي بسيط مع كرة القدم و تشجيع الفرق الاوروبية ( و لنغض النظر عن الدوري المحلي ) : انت ترى الموسم و ترى دوري الابطال و ترى هناك عدد من الفرق المرشحة لكنك تتعايش مع فريقك لحظة بلحظة و بالنهاية الفائز واحد و لن يكون هناك فريق سعيد حقاً سوى واحد من 8 فرق على الأقل كانت مرشحة و قابلة للتقدم بالنظرة الأولى ( و تعتمد على ظروف الفرق ) لكن لو أنني من الآن سأضع مرشحين فـ حتى لو وضعنا 10 مرشحين لن نلام فكل الاحتمالات مفتوحة و لو أن بعض الفترات تشهد بروز فرق اكثر مثلما شاهدنا بالنسخة الاخيرة ( لكن احياناً كثيرة أيضاً تفاصيل صغيرة جداً في بعض المباريات تغير مجرى الموسم و البطل و سبحان الله ! يمكنك تخيل ذلك مع عديد المباريات و ماذا لو و لو ! و لو أن هذا أصبح من الماضي ) . باختصار : لنحاول الهدوء أكثر و الاستمتاع في متابعة و تشجيع كرة القدم بعيداً عن رفع الأعصاب قدر الامكان سواء داخل نفسك شخصياً او مع الناس .





و السلام عليكم


  رد مع اقتباس
قديم 2020-08-31, 09:06 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]

 
الصورة الرمزية Hamzeh wrekat
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




Hamzeh wrekat متواجد حالياً

افتراضي

( الله المستعان )
  رد مع اقتباس
قديم 2020-08-31, 01:39 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]

 
الصورة الرمزية ناجو جاز
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة

مزاجي:


خليك كما انت اياك والتلون


ناجو جاز غير متواجد حالياً

افتراضي

مقولة رائعة لخصت كل شيء.. واكثر، من ذلك منصفة وناقشت جميع الاراء
وكما ذكرت المشكلة الاكبر هي الادارة لاغير، واكثر، من ظلم هو المدرب.. بقدوم ثلاثي الوسك بيرلو له خط وسط امسن من صاري بمراحل...
A.L.E 10 likes this.
  رد مع اقتباس
قديم 2020-08-31, 02:43 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]

 
الصورة الرمزية AmineAMARI
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة

مزاجي:



AmineAMARI متواجد حالياً

افتراضي

مقال وضع النقاط على الحروف والأصابع على الجروح

نتفق أن مشكلة اليوفي الرئيسية هي عقلية إدارته التجارية، فالوضع الحالي للفريق مسؤول عنه بالدرجة الأولى أنييلي الصغير ومجموعة الياقات البيضاء التي تعمل تحت إمرته.

لكن أود أن أضيف شيئا مهما لا أرى الكثيرين يتحدثون حوله، وهو دور الشيطان الأكبر إلكان في المهزلة

العقلية التجارية لأنييلي هي بسبب المنافسة بينه وبين قريبه الذي يدير أملاك العائلة، فأنييلي تحت ضغوط كبيرة لاثبات إدارته المالية الناجحة لليوفي لكي يبرهن بدوره على أنه على قدر المسؤولية وليس مجرد صبي عاشق لفريق كرة قدم

ليس هذا دفاعا عنه، ولا تبريرا له، فهو بمقدوره تحقيق الأرباح مع بناء فريق قوي وتنافسي وبأسماء كبيرة، وقد ضيع الفرصة بالفعل عندما كان يملك فريقا لم يكن يحتاج سوى لإسمين أو ثلاثة ليصبح الأقوى على الإطلاق، لكن الطبع يغلب التطبع فاختار الربح المباشر على الصبر والمخاطرة وتحقيق أرباح أكبر بكثير بعد سنوات مع مجد رياضي أكبر بكثير من تحقيق الدوري الإيطالي مرات متتالية (البايرن حقق الدوري الألماني 8 مرات متتالية هذا الموسم مع نموذج مغاير وأفضل بكثير من نموذج اليوفي وأكثر عوائد وأرباح رغم أن الدوري الألماني ليس دوري نجوم )

الخلاصة هي أن اليوفي ابتعد تماما عن النموذج الرياضي المتوازن مع الجانب المالي واتجه إلى نموذج تجاري رأسمالي متوحش غايته النهائية هي ربح رأس المال حتى لو يعني ذلك التجريف الكامل لهوية النادي وتقاليده التاريخية (خزان المنتخب الإيطالي، الغرينتا، شعار النادي، القميص المخطط الأسطوري) وذلك يعود لسيطرة أصحاب الياقات البيضاء (موظفي المكاتب) ممن ليس لهم خبرة رياضية على الميدان على إدارة النادي واستبعاد أصحاب الياقات الزرقاء (موظفون ميدانيون=لاعبون ومدربون سابقون) بشكل شبه تام رغم وجود نيدفيد لأغراض الزينة للأسف، وهنا يكمن الفرق الجوهري بين إدارة اليوفي وإدارة البايرن المليئة باللاعبين السابقين للفريق من أعلى منصب وهو الرئيس مرورا بالإدارة الفنية والمالية والدعائية ووصولا إلى الطاقم الفني.

في الأخير، لا أرى ضوءا في نهاية النفق، إلا أن يتم بيع النادي لمستثمر يقدره ويحتفظ بملكيته فقط ويعطي إدارته الكاملة للاعبي الفريق السابقين وأساطيره مثل ديل بييرو وتاكيناردي وليبي وبوفون وحتى كييليني. (الحلم ببلاش)
A.L.E 10 و Hussjuve1983 معجب بهذا.
التعديل الأخير تم بواسطة AmineAMARI ; 2020-08-31 الساعة 02:46 PM
  رد مع اقتباس
قديم 2020-08-31, 07:03 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]

 
الصورة الرمزية Hussjuve1983
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة

مزاجي:



Hussjuve1983 غير متواجد حالياً

افتراضي

تحياتي لصاحب المقال و اصفق له بحرارة على اخر فقرتين الي حلل الوضع بوضوح

امنية كل يوفنتيني تنكسر هالادارة ويتم بيع النادي لمستثمرين يقدرون النادي والاعبين
A.L.E 10 likes this.
  رد مع اقتباس
قديم 2020-08-31, 08:21 PM   رقم المشاركة : [ 6 ]

 
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




skodito11 غير متواجد حالياً

افتراضي

كفيت و وفيت و لخصت و شملت و كنت كالطبيب شخصت الحالة و اعطيت العلاج مشكور يا الغالي . لكن ماهو بيدك و بأيدينا، انيلي الوقح
فورزا يوفي
A.L.E 10 likes this.
  رد مع اقتباس
قديم 2020-09-01, 03:35 AM   رقم المشاركة : [ 7 ]

 
الصورة الرمزية omran
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة

مزاجي:



omran غير متواجد حالياً

افتراضي

تقرير كامل وشامل ووافي .. اؤيدك اخي بكل عباره وكلمه وحرف ونقطه ... نعم يوجد من تمنى الا يفوز اليوفي بالاسكوديتو حتى تستفيق الاداره .. نعم ظلمو ساري وكثيرين ممن يرفضونه ورفضزه واحترم رايهم فساري ربما لم يكن الرجل المثل والافضل لكن جلبوه ولم يمنحوه لا الفرصه ولا الةقت ولا الاسماء المناسبه ... نعم اداره اليوفنتوس همها الاول والاخير الربح وهي مؤسسه ربحيه وهذا ليس بمعيب بسكل علمل لانهم بالاخير شركه تجمع الارباح لكن لتربح الاموال يا انيلي ومن معك عليك ان تختار اداره صحيحه وراقيه تعرف من تشتري ومن تجلب حتى لو محانا او بمبلغ ضخم والاهم ان تعرف كيف تصرف العاهات وكيف تجمع قائمه من اللاعبين صلبه وقويه وثابته تدعم باسم او اثنين كل موسم ليستمر التطور والبناء دون اهتزاز الاساس ودون تضعضعه ... تريدون المال هاتو بطولات وكره قويه وممتعه وفوزو بالابطال تاتيكم الاموال من خيي لا تدرون ... قدوم رونالدو سبب سوق يوفنتوس المتدهور؟! لا ابدا هم استثمرو بنجم اثبت بارض الملعب انه يستحب تماما كما اثبت ديبالا ذلك ولءلك يستحقان كليهما اي مبلغ يدفع لهما والتجديد كذلك لكن بخل الاداره وسوء التصرف بالسوق جعل الاموال تذهب سدا وهباء .. للاسف الاداره تحتاج لمدير عام مرعب مخيف بوي وخبير وقمه بالذكةء لحل مشاكل السوق قبل اي اسم اخر وبعدهة لكل حاث هديث
  رد مع اقتباس
قديم 2020-09-10, 10:23 AM   رقم المشاركة : [ 8 ]
Nas

 
الصورة الرمزية Nas
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة

مزاجي:



Nas غير متواجد حالياً

افتراضي

مقال ممتاز يعطيك العافيه على المجهود
  رد مع اقتباس
قديم 2020-09-11, 10:48 PM   رقم المشاركة : [ 9 ]

محرر قسم اليوفنتوس ارينا

 
الصورة الرمزية النينو
 
بياناتي
اللاعب الحالي المفضل
اللاعب الأسطوري المفضل
آخر المواضيع
الأوسمـة




النينو غير متواجد حالياً

افتراضي

المخزي بالموضوع قلة الاحترام لديبالا يخسرو ملايين بفسخ العقود ولا يجددوا لديبالا
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الموضوع الحالي: [ مقالة ] ماذا يحصل في اليوفنتوس ؟ كيف الحال ؟    -||-    القسم الخاص بالموضوع: Juventus Arena    -||-    المصدر عند النقل : منتديات يوفنتوس العربية    -||-    منتديات يوفنتوس العربية

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ريال مدريد × يوفنتوس : ماذا قال مدرب اتليتيكو مدريد دييغو سيميوني عنها و كيف حللها ؟ A.L.E 10 قسم اخبار اليوفنتوس 11 2015-05-13 03:40 PM
كما كان الحال في لقاء الاسكوديتو , اليوفنتوس قد يواجه كالياري في تريستي A.L.E 10 قسم اخبار اليوفنتوس 6 2012-12-17 12:59 AM
// تقديم لقاء القمة الايطالية [ يوفنتوس × ميلان ] كيف الحال بدونك يا كراسيتش ؟! // Juve Arena ارشيف تغطية المباريات 35 2010-10-31 12:24 AM
الحال من المحال ! لہهہيہب نہجہد Juventus Arena 8 2010-08-26 03:15 PM


الساعة الآن 10:47 AM.

RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0