منتديات يوفنتوس العربية

مرحبا بك عزيزي الزائر. سجل حساب مجاني اليوم لتصبح فردا من أسرتنا! بمجرد تسجيل الدخول، ستتمكن من المشاركة في هذا المنتدى عن طريق إضافة مواضيعك ومشاركاتك، وكذلك التواصل مع الأعضاء الآخرين عن طريق الرسائل الشخصية الخاصة بك!

حكم السب واللعن

بوأحمد75

Well-Known Member
إنضم
23 أغسطس 2010
المشاركات
11,838
مستوى التفاعل
2,149
النقاط
113
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاحظت وخصوصاً الفترة الأخيرة الكثير من الأعضاء المحترمين يكثرون من اللعن والسب والشتم وهذا مخالف لهدي النبي صلى الله عليه وسلم ونحن مأمورين باتباعه فقد رويى البخاري (( لَمْ يَكُنِ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَبَّابًا ، وَلَا فَحَّاشًا ، وَلَا لَعَّانًا [ أخرجه البخاري ] .
وقد نهى صلى الله عليه وسلم عن هذا الفعل وقد روي عنه (( لَيْسَ الْمُؤْمِنُ بِالطَّعَّانِ وَلا اللَّعَّانِ وَلا الْفَاحِشِ وَلا الْبَذِيءِ ))
وهذا ينطبق على المسلم وغير المسلم
لذا وجب التنبيه لأن حسن الخلق له من الأجر العظيم والثواب الجزيل (( الرسول صلى اللّه عليه وسلم{إن أقربكم مني منزلا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا في الدنيا } حسنه الألباني
وقد ذكر اهل العلم عن لعن المعين الكافر ( اي لعن الشخص بذاته )



أرجوا ان لا ينسينا التعصب ليس لأجل دين ولكن لأجل فريق او لاعب سنة نبينا صلى الله عليه وسلم
 
شكرا اخي ابو احمد

الشباب هنا رائعين و معاملتهم طيبة بارك الله فيهم

اللعن و الشتم هي مجرد عادة ولا تعكس اخلاقهم

و من الملاحظ ان الاكثرية تحاول دائما التأني باختيار الكلمات في الردود
 
^^^
وهذا هو سبب الموضوع اخي الكريم ، ونحن نريد تغيير هذه العادات السيئه ، وهذا واجب لأن التعود على الاثم والفحش مصيبه وأعضاء هذا المنتدى اكبر من أن يقعوا فيها
 
السب واللعن هي ليست من شيم واخلاق المسلم وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (إن اللعانين لا يكونوا شهداء ولا شفعاء يوم القيامة) والعياذ بالله .. نسأل الله لنا وللجميع الهداية ..
بآرك الله فيك اخوي بو احمد وان شاء الله من ميزان حسناتك ..
ننتظر جديدك
 
جزاك الله خير أخي ومشرفنا الغالي
 
يجب على الشخص المسلم ان لا يجعل االسب واللعن عادة على لسانة حتى ولو كان عن المزح
 
أعلى