منتديات يوفنتوس العربية

مرحبا بك عزيزي الزائر. سجل حساب مجاني اليوم لتصبح فردا من أسرتنا! بمجرد تسجيل الدخول، ستتمكن من المشاركة في هذا المنتدى عن طريق إضافة مواضيعك ومشاركاتك، وكذلك التواصل مع الأعضاء الآخرين عن طريق الرسائل الشخصية الخاصة بك!

بالأرقام مع اللعب المالي النظيف , عائلة انييلي تستطيع ان تضخ أكثر من 100m لليوفي

A.L.E 10

سبحان الله و بحمده ❤️️
طاقم الإدارة
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
83,666
مستوى التفاعل
53,998
النقاط
113

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

[ تقرير ]

main-sponsor-2017-18.png


كما بالصورة أعلاه , لماذا ساسولو ينال تقريباً أكبر مبلغ في الدوري الايطالي من الراعي الرئيسي له ( شركة مابي ) سنوياً ؟ لماذا ساسولو الصاعد منذ سنوات يتجاوز بأضعاف كبيرة في عائداته من مابي اندية حتى من نوع فيورنتينا و اتالانتا و لاتسيو و تورينو ؟ كما أنه يتجاوز الميلان و الانتر و نابولي و يتخطى فريق مثل جنوى بـ 30 مرة تقريباً ؟

الجواب ببساطة لأن شركة مابي Mapei يملكها نفس مالكي نادي ساسولو و هم عائلة سكوينزي ، حيث يسمح القانون للعب المالي النظيف ان يصل المبلغ ( المسمى بالتمويل الذاتي من شركة تابعة للمالك نفسه ) حتى لنسبة 30 % من العائدات دون ان تتجاوز تلك النسبة ، ساسولو ارتفع قليلاً عن نسبة 30 % المطلوبة في 2014 لأن عائداته الاجمالية كانت حوالي 66 مليون ( بينما مابي قدمت 22 تشمل المكافآت ) لكن عائداته ارتفعت من بعدها فعلى سبيل المثال في موسم 2016 الذي لعب به بالدوري الاوروبي كانت عائداته 96.3 مليون ..

اليوفنتوس ينال فقط 17 مليون يورو ( دون احتساب المكافآت بين 3-6 ملايين , حيث وصلت 21 الموسم الماضي ) سنوياً من شركة جيب الراعي الرئيسي للفريق كما يظهر في قمصانه ؟ لماذا ؟ ببساطة لا يوجد تفسير ( للبخل ) :

جيب Jeep هي شركة مملوكة من عائلة انييلي ايضاً ( عبر بوابة شركة فيات كرايسلر ) ، و الحقيقة التي قد لا يعلمها الكثير أن شركة جيب بامكانها ان ترفع المبلغ المقدم لليوفنتوس من 17 مليون يورو ( مع مكافآت او متغيرات ) الى اكثر من 100 مليون بدون تكبد أي عقوبات بالنظر للنسبة و التناسب مع العائدات و القوانين الحالية وفق اللعب المالي النظيف ( وفقاً للمادة 3 في فقرة Significant influence في طبعة 2015 الاخيرة الصادرة للاتحاد الاوروبي ) ..

p_768vw3331.jpg


جيب تنتمي بالأساس الى مجموعة فيات كرايسلر : الشرط في القانون كما هو ظاهر بالأعلى ان الاجمالي المقدم من هذه الشركة التابعة للعائلة و المالك نفسه لا يتخطى 30 % من اجمالي العائدات وفق القانون المالي النظيف ، و هذا لا يعيق رفعها بشكل ملموس جداً و واضح بالنسبة لنادي اليوفنتوس وفقاً للحسابات : مع احتساب المتغيرات وصلت رعاية جيب الى 21 مليون يورو سنوياً ( كما كان بالموسم الماضي ) فقط ، و بتلك الحالة بالامكان رفع الرقم الى اكثر من 150 مليون يورو بدلاً من 21 اذا تم احتساب العائدات 406 مليون ( تصبح العائدات حوالي 536 ) ، أما اذا تم اعتبار العائدات 562 مليون يورو وفقاً للتقرير المالي الأخير لليوفي باحتساب حقوق تسجيل اللاعبين التي جلبت الكثير فـ يمكن رفع الرقم اكثر و اكثر , ربما حوالي 230 مليون بدلاً من 21 ..

هذا أقصى تقدير و المالكين قادرين عليه دون أي مخالفة للعب المالي النظيف لكن اليوفي قد لا يحتاج لكل هذه القيمة فيمكن رفعها بقيمة تقديرية , المهم ان يحققون المبتغى و نتوقف عن بعض العادات مثل التخلي عن النجوم و تحسين الرواتب اكثر و التردد بالخيارات لسد بعض النقائص في السوق ..

مع العلم ان جيب بدأت بالرعاية و الظهور بقميص اليوفي منذ 2012-2013 ( كان المبلغ حوالي 12 مليون يورو سنوياً ) و استمرت لثلاث سنوات قبل ان يتم التجديد من موسم 2015-2016 ليستمر حتى مع ارتفاع يبدو طفيف جداً لـ 17 مليون مع متغيرات ( مع علمنا ان اليوفي كان عائد من نهائي دوري الابطال في 2015 ) و هذا كله من شركة تملكها عائلة انييلي نفسها ..


attachment.php


3b3cd2cb20ea82322e184343f8cf2274.png


و هذا مما لا شك فيه في أيدي إدارة اليوفنتوس إذا أرادت ان تقوم بقفزة كبيرة أكثر و أكثر مما هي فيه ( التي هي نفسها تكفيها للتعزيز بما يكفي ) لكن إن أرادت الارتفاع فهو ايضاً سهل بيدهم ، بجانب العائدات التي يمكن ان يتم رفعها ايضاً مع اديداس ( حيث ينال اليوفي منهم فقط 23 مليون يورو مقارنة في اندية اخرى تنال الأضعاف ) لكن اذا كانت ادارة انييلي باردة من هذا الجانب فـ يمكنها تطبيق مثل ' عصفور على اليد خير من عشرة على الشجرة ' عبر دعمها من ذاتها ( من انييلي الى انييلي ) من شركة جيب على سبيل المثال , اذا كان اليوفنتوس يعني لهم الكثير أما إن كانت المسألة تجارية لأقصى حد ممكن فلا تعليق ...

اذا كان هناك شك في عدم التوافق داخل العائلة نفسها لدفع المزيد لليوفنتوس فهذه ألف علامة استفهام و هي تقود سيد ايطاليا , على اقل تقدير لنشاهد الفارق الكبير بين المبلغ الموضوع و المبلغ المسموح بإضافته ( رغم أنني أعرف ان الفريق قادر حتى بالميزانية الحالية للقيام بشيء أكثر مما يلزم إذا كان لديه إدارة تعرف التعامل مع مختلف الأمور و اولها الحفاظ على النجوم لكن لنغطي على باقي الجوانب ) ، و اذا كان هناك عدم توافق داخل العائلة نفسها لدفع المزيد : فـ لماذا اليوفنتوس لم يتحرك لراعي رسمي جديد من الخارج و يأخذ مبلغ أكبر مستحق بدلاً من تجديده بالسنوات الاخيرة مع جيب حتى 2021 ؟ كما هي علامات الاستفهام على الارتفاع البطيء جداً برفع قيمة رعاية اديداس ..

عائلة و مالكين يدفعون الكثير من الاموال لكثير الأمور الأخرى مثل الفورمولا ون ( الذين يدفعون لسائق واحد راتب يتجاوز قيمة رعاية جيب ) ، الربح الصافي لشركة ايكسور في النصف الاول من عام 2017 بلغ 916 مليون يورو بأكثر من الضعف من العام الذي سبقه ، و ساهمت شركة فيات كرايسلر المختصة بالسيارات المختلفة بنحو 520 مليون ، و ارتفع صافي مدخرات ايكسور لحوالي 17.21 مليار دولار ( منتصف 2017 ) بارتفاع مقارنة بـ 14.64 مليار نهاية 2016 مع ارتفاع فيراري و فيات بسوق الاسهم ..


attachment.php


p_768yrzv21.jpg



بالصورة أعلاه مثال مهم جداً للتركيز عليه من حيث المشاهدة التلفزيونية لكرة القدم في الولايات المتحدة الامريكية عام 2017 و يظهر فيها اليوفنتوس من بين أول 5 فرق : فهي علامة استفهام أخرى , لماذا اليوفنتوس متراجع كثيراً في قيمة رعايته مقارنة بالاندية الاخرى ؟ سواء من حيث الراعي الرئيسي ( جيب ) او من راعي القميص ( اديداس ) ، نشاهد فرق حتى فرق تشيلسي ( 48.8 ) مع يوكوهاما و توتنهام ( 36.6 ) مع أيا تتجاوز اليوفنتوس ، هذا دون ذكر الفرق الاولى مثل ريال مدريد بحوالي 70 مليون مع طيران الامارات و مانشستر يونايتد 63 مع شيفروليه و برشلونة مع راكوتين 55 ، الحال نفسه مع رعاة القمصان , حيث ينال اليوفي حوالي 23.5 مليون بالاضافة لمتغيرات تتعلق في المبيعات و هي قيمة منخفضة مقارنة بعديد الاندية ..

agnellielkann.jpg


Free-Question-Mark-Wallpaper-HD.jpg


أنفق ما في الجيب يأتك ما في الغيب : )

من الاسئلة و النقاط التي تطرح هنا رغم ملل تكرارها : لماذا هذا البخل من العائلة نفسها لفريقها ؟ لماذا لا يجدون رعاة يقدمون مبالغ أكبر إن كانوا لا يريدون رفع المبلغ المتاح لهم رفعه بشكل كبير ؟ و إلى أي درجة يمكن لهذه الملايين الاضافية ان تغير بالنسبة لسوق اليوفنتوس اذا ما تواجدت لايقاف بعض المسلسلات المملة بالسنوات الاخيرة ؟ ( اذا ما نظرنا للعائدات الحالية و العائدات التي يمكن ان تصل مع الاضافات و مقارنتها بالأندية الاوروبية )

و على سبيل المثال اليوفي في سوق هذا الموسم في الصيف و الشتاء الماضيين دفع فقط حوالي 13 مليون يورو بطرح المبيعات من المشتريات ! و هي قيمة يستطيع دفعها كثير من الاندية التي تقل عن اليوفنتوس في الميزانية بشكل واضح , محاولة تجارة مبالغة ؟ الى متى المبالغة على حساب اليوفي لصالح شركات اخرى بالملكية ؟ لا أحد يخدعنا بل نحن نخدع أنفسنا ..

banner_juve.jpg


لابد من التوضيح لمن لا يعلم 🌹

.
.


 
التعديل الأخير:
عائلة أنيللي تستطيع شراء أندية فما بالك بلاعبين ، للأسف
أمر محبط هذا البخل والشح وفي المقابل يتم الإستثمار في
أمور سخيفه جداً ، طالما أننا سنستمر بهذا النهج لن نذهب
بعيداً إلا إذا رزقنا حظ تشيلسي دي ماتيو !


مبالغ فلكية تضخ لـ حساباتهم ونحن نحترق .. الصبر !
 
الآن وأنا أتابع نابولي ولاتسيو
وأرى أن اليوفي هو الأجدر والأحق باللاعب ميلينكلوفتش سافيتش
والآن مع هذه الأرقام من السخف أن يذهب اللاعب خارج ايطاليا
أو لأي نادي آخر وكذلك مدربه سميوني إنزاغي
 
مسألة بخل الإدارة والعائلة المالكة
فقد مللت كما هو الحال لغيري
ولكن ربما البعض لا يعلم فشكرا ابو جاسم على الموضوع المتكامل بالأرقام
وقرائنه من فرق أخرى
 
نتمنى ان يكون في مخطط لرفع مستوى الانتدابات بالميركاتو والتخلي عن البخل من جهة وعن عدم الاستغناء عن النجوم من جهة اخرى والا رح يكون الوضع صعب خلال سنتين او ثلاثة وما رح تقدر الادارة مجاراة الاندية الكبيرة
على ذكر مباراة لاتسيو ونابولي بصراحة غريبة لاتسيو الشوط الثاني بدون روح وكأنه سلم المباراة رسميا لنابولي بين الشوطين هل هذا هو لاتسيو.. :juve:
 
ميلان الأسوأ من سيء يحصل على ١٥ مليون من طيران الإمارات بينما اليوفي بطل الدوري ٦ سنوات متتالية والكأس ٣ مرات ونهائي دوري الأبطال مرتين لا يتعدى رقم الميلان سوى بمليوني دولار !!!
 
تحية طيبة للأخ A. L. E 10
تقرير شامل و كامل و الأرقام تتحدث عن نفسها
مشكلة اليوفي (وعدد من الأندية الإيطالية) أنها مملوكة من طرف عائلة عكس فرق إسبانيا و ألمانيا و انجلترا الكبيرة التي تعتبر مؤسسات قائمة بذاتها كالبارسا مثلاً و هنا يمكن أن نتحدث عن أندية دكتاتورية و أندية ديمقراطية
أندريا أنييلي ( الدكتاتور ) يتعامل مع اليوفي كشركة رابحة.. يشتري شباب بالجملة ثم تتم إعارتهم لأندية أخرى قصد تسمين أسعارهم ثم يبيعهم بأثمان مضاعفة (أكبر ناد في العالم من حيث عدد اللاعبين المعارين).. إعلان jeep في قميص اليوفي بثمن رمزي.. البحث عن شراء لاعبين منتهية العقود إلخ.. و بالتالي فاليوفي هو شركة أكبر مما هو ناد بالنسبة لعائلة أنييلي
من جهة أخرى يمكن أن نتحدث عن الحفاظ على التوازن و المنافسة في الدوري الإيطالي.. لنتصور أن اليوفنتوس سينفق 200 مليون يورو كل موسم فمن سينافسنا في الكالشيو الذي يعاني من مشاكل بالجملة في التسويق!!؟ فإذا كان ساري ينادي اليوفي ببايرن إيطاليا فمابالكم عندما ينفق أنييلي بسخاء! هذا طبعاً لا يعتبر مبرر بالنسبة لي لكن من الواضح أن هناك بخل واضح من طرف العائلة المالكة و الدليل الواضح هو ملعب النادي الذي لا تناسب سعته و جماليته نادي بقيمة اليوفنتوس خصوصاً حين نشاهد حالياً ملعب أياكس أو البايرن أو أرسنال أو أتلتيكو مدريد
 
من خلال متابعة لليوفي كنت عارف ان الكان وانييلي عندهم الفلوس اللي ما تلعب لكن هذا التقرير خلاني على يقين أن هذه الإدارة تجارية جدا بصراحة التقرير ماخلا شي للصدفة يعطيك العافيه يا محمد
 
مجهود جبار وتقرير رائع ... لكن للاسف يضع الاصبع على الجرح تماما الامر مؤلم ... ويزيدنا ايلاما كلما اشاهد بوغبا ونحن بامس الحاجه للاعب وسط بقيمته .. او فيدال ايضا او او او . . كلما ارى نجوم اليوفي معارين هنا وهناك وهم احق باللعب من كثيرين متواجدين...
الوضع واضح للاسف لكن التقرير يوضحه ايضا بالدليل والارقام ويثبته لكل معارض .. انهم يرفعون من قيمه شركاتهم جيب وغيرها ويرفعون ارباحهم فقط على حساب اليوفي ...
 
التعديل الأخير:
اتفق وهذا السؤال تبادر كثير عندي ليش الادارة ماتبحث عن راعي آخر خارجي او على الاقل هل يعقل ما وصلها عرض خارجي اعلى من الحالي(جيب) او هي سياسة سيطرة واستفادة من اليوفي بكافة الطرق،،،،او تنتظر مثلا منافسة او الفوز بدوري الابطال حتى تبدأ تتخير بين العروض نفس حالة روما رفضوا عقود رعاية لان قيمتها قليلة وانتظروا لحد ما تتحسن نتائجهم ،،،واخيرا نتظر لحد ماتنتهي العقود الحالية اذا الله احيانا لذاك الوقت
 
تقرير كاف وواف تشكر عليه بو جاسم

بس عندي تعليق بخصوص السؤال اللي سألته وسأله العديد من الاخوة فوق وهو ان ليش اليوفي ما يبحث عن شركة راعية غير جيب ... ببساطة لانهم يسوقون جيب عبر اليوفي ومعرفتهم بأن اليوفنتوس متابع بكثرة في انحاء العالم فهذه فرصة لهم لتسويق جيب (بأقل كلفة ممكنة اي ال17 مليون او ال21 الاجمالية) ... فبالتالي ما ينطبق على يوفنتوس ينطبق على جيب

اقل مصاريف بأعلى عائدات ممكنة وبالتالي أعلى عائد ربح !
 
بالاخير نكتشف ان اليوفي هو المكان المالي النظيف لعائلة انيلي ..

سمعه .. وتسويق .. وسيطره .. وجمهور ..

باقل التكاليف ..!

فاذا اراد ان يعلن عن عائلته وشركاته لاحتاج ضعف قيمه اليوفي ليسوق عن نفسه !
 
ولاتنسون أيضا الشعار الجديد فهو للتسويق أكثر ، شعار على تي شيرتات وربما أشياء أخرى ، عائلة أنيللي حريصة دايما ولا تجازف أبدا ، وإلا مابقت من 1901 م حتى الآن.
 
أعلى